29 أكتوبر، 2019 - 17:18

الرئاسة الروسية تُوضح بخصوص حديث بن صالح مع بوتين

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، أن حديث الرئيس المؤقت للجزائر عبد القادر بن صالح مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن الوضع في البلاد بمدينة “سوتشي” الأربعاء الماضي، لم يكن سوى حوار يمارس بشكل اعتيادي خلال المحادثات الثنائية.

واجتمع الرئيس الروسي مع رئيس الدولة المؤقت بن صالح، خلال قمة روسيا – أفريقيا، وتلقت تصريحات بن صالح انتقادات واسعة من قبل بعض رواد مواقع التواصل و”المتظاهرين”.

وزعم رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن بن صالح قام بإبلاغ أو تقديم تقرير لبوتين عن الوضع في البلاد، حيث قال، “فخامة الرئيس إذا كنتُ قد طلبتُ المقابلة فالغاية التي أسعى من ورائها هي أنني أريد أن أطمئنكم بأن الوضع في الجزائر متحكَم فيه”.

ولم يتفق بيسكوف مع هذا التقييم، مشيرًا في تصريحات نقلتها وكالة “سبوتنيك عربي الروسية” إلى أنه في هذه الحالة “من الصعب التحدث عن أي تقارير”، هذه محادثة طبيعية تماما بين المحاورين خلال الاجتماعات الثنائية، يعلم الجميع أن الاستعدادات جارية للانتخابات المقبلة في الجزائر، (وهناك) الكثير من المرشحين، وبطبيعة الحال، أي رئيس دولة يرأس الدولة بشكل دائم أو كما قال ممثل للكرملين “على أساس مؤقت، يؤكد لمحاوريه أن كل شيء في بلده طبيعي تمامًا ويمكن التحكم به وفي النطاق القانوني”.

جهاد أيوب

29 أكتوبر، 2019 - 17:07

اتفاقيتي تعاون بين وزارتي العمل والتعليم العالي

تم اليوم الثلاثاء، توقيع اتفاقيتي شراكة بين كل من وزارتي العمل والتعليم العالي، لإنشاء مخابر حديثة بمجال الضمان الإجتماعي.

س.مصطفى

29 أكتوبر، 2019 - 16:52

مدير واحد لإدارة الحملة الإنتخابية لبخليلي و مسدور..!

في سقطة كبيرة تٌنمّ عن إفتقاد مترشحين لخوض غُمار رئاسيات 12 ديسمبر المقبل للإحترافية و المصداقية،تم نشر منشور واحد و مطابق تمامًا-أي بصيغة كوبي كولي-في الصفحتين الرسميتين على موقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك” للمترشحين الحرين الإعلامي “سليمان بخليلي” و البروفيسور “فارس مسدور” و هو أمر غريب و مثير للسخرية حاصة و أن الأمر يتعلق برجلين قد يصبحان رئيسًا للجزائريين ما بعد 12 ديسمبر القادم.

و جاء نص المنشور كالتالي في الصفحتين معًا:”والله نحن لا نحلم بقصر المرادية
فقط نحلم بإنتشال الجزائر من الأزمات المستمرة
اللهم وفقنا لبناء جزائر رائدة بين الأمم، لأنها مكانتها الطبيعية
تقبلوا تحياتي أحبتي”.

و تم نشره على صفحة بخليلي في تاريخ 26 أكتوبر الجاري على الساعة 5.54 مساءًا و في صفحة مسدور في نفس التاريخ لكن في توقيت مغاير و هو 1.49 مساءًا.

الجزائر1
الجزائر1

جهاد أيوب

29 أكتوبر، 2019 - 16:33

توقيف 5 تجار مخدرات بكل من أم البواقي وسوق أهراس

أوقف عناصر الدرك الوطني، 5 تجار مخدرات، بكل من أم البواقي وسوق أهراس، كانوا على متن أربع مركبات محملة بـ 6672 قرص مهلوس.

س.مصطفى

29 أكتوبر، 2019 - 16:31

تدمير 19 مخبأ للإرهابيين

كشفت ودمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، أمس الإثنين، 19 مخبأ للإرهابيين، و6 قنابل تقليدية الصنع، وأغراض مختلفة، ببلدية بومڤـر، في باتنة.

س.مصطفى