الجزائر 1 | حركة البناء الوطني ترد على لائحة البرلمان الأوروبي الجزائر 1 الجزائر 1 | حركة البناء الوطني ترد على لائحة البرلمان الأوروبي

28 نوفمبر، 2020 - 21:12

حركة البناء الوطني ترد على لائحة البرلمان الأوروبي

جددت حركة البناء الوطني، السبت، دعوتها إلى تمتين الجبهة الوطنية وتماسك و الإنسجام الوطني من أجل تحصين الجزائر من التهديدات والمخاطر الواقعة والمتوقعة وإستكمال مسار التحول الوطني وتأمينه بإشراك الجميع.

وقالت الحركة في بيان لها إنها تسجل قلقها الكبير من محاولات التدخل المتكررة في الشأن الداخلي للجزائر وتدين كل موقف أو تصرف يمس بالسيادة الوطنية من أي جهة كانت.

وأكدت على أنها ترفض بشدة محاولات بعض الدول و الأطراف  تعطيل قرارات الشرعية الدولية والإلتفاف على حقوق الشعوب وتهديد إستقرار الدول من خلال تغذية الحروب وتهديد السلم الإقليمي .

وأشارت إلى إن الجزائر تسعى جاهدة لصناعة تحولها التاريخي الذي أسس له حراك الملايين المبارك تكتنفها العديد من التحديات والمضايقات التي تقف وراءها أجندات الهيمنة الإقليمية والقوى الاستعمارية و الكيانات الوظيفية .

وبحسب البناء فإنه وبالرغم من التوترات و المخاطر المحيطة بحدود الجزائر من كل الجهات ، ها هي تُستهدف بلادنا اليوم مرة أخرى من خلال ضغوطات جديدة من البرلمان الأوربي الذي يتغافل عن الحقوق المشروعة للشعوب المستعمرة والحروب المسلطة ضدها والإنتهاكات الرسمية للأديان والعنف المتزايد في محيطه الجغرافي ودوله المحورية لينقل ضغوطاته و الهروب منه لمعالجة مشكلاته إلى ساحاتنا ويمارس التهديد على سيادتنا .

وأعتبرت ذات الحركة الحزبية أنه كان من لأجدى بالبرلمان أن يصدر لائحة تنديد بالتهديدات الإرهابية التي يتعرض لها وطننا و بالأكيد بحيرة المتوسط عموما من خلال عمليات الفدية و إطلاق سراح الإرهابيين و التي تحرمها القرارات الدولية و الخروج من إستغلال الأزمات الإقليمية.

 

ميلس عبد الرؤوف

 

28 نوفمبر، 2020 - 20:53

الجيش الصحراوي يقصف معاقل الإحتلال المغربي

قام الجيش الصحراوي، بقصف مواقع قوات الإحتلال المغربي المتخندق على طول جدار العار لليوم الـ16 على التوالي .

وحسب بيان وزارة الدفاع الصحراوية رقم 16، فلقد نفذت قوات الجيش الصحراوي أمس هجمات عنيفة على مناطق تمركز الجيش المغربي بقطاع تشلة ومنطقة أم أدمن بقطاع البكاري,أما صبيحة اليوم فلقد تم قصف جنود المخزن المغربي في منطقة روس فدرة التمات بقطاع حوزة مرتين متتاليتين, بالإضافة إلى قصف مراكز خنادق الإحتلال المغربي في قطاع السمارة .

وكشف ذات البيان أن قوات الإحتلال المغربي تكبدت خسائر ضخمة في الأرواح والمعدات على طول جدار العار.

 

ميلس عبد الرؤوف

28 نوفمبر، 2020 - 19:44

باريس تحترق..

28 نوفمبر، 2020 - 19:38

إلتماس 15 سنة حبسا نافذا في حق عبد القادر زوخ

إلتمست نيابة محكمة تيبازة في حق   عبد القادر زوخ عقوبة 15 سنة حبس  نافذ مع غرامة مالية قدرها مليون دينار جزائري .

كما إلتمست ذات المحكمة مصادرة جميع أملاك المتهم مع إلتماس إيداع المتهم الحبس إلى حين النطق بالحكم ,

الوالي الأسبق للعاصمة عبدالقادر زوخ توبع في قضية رجل الأعمال محي الدين طحكوت,و في قضية منح  إمتيازات تحصل عليها أفراد عائلة عبد الغني هامل وسيتم النطق بالحكم فيها 8 ديسمبر المقبل .

 

ميلس عبد الرؤوف 

28 نوفمبر، 2020 - 19:38

الخارجية الجزائرية تقصف البرلمان الأوروبي

كشف بيان وزارة الخارجية الجزائرية ان انحطاط البرلمان الاوروبي الي أعطى لنفسه الحق في أن يصدر ، وفقًا لإجراء يسمى بـــ “المستعجل” أقل ما يقال عنه بأنه مشكوك فيه، لائحة جديدة بشأن الوضع في الجزائر يتلخص محتواها المتحامل في جملة من الإساءات والإهانات في حق الشعب الجزائري ومؤسساته وفي حق الدولة الجزائرية.
كان من شأن هذه الوثيقة أن تكون مثارا للضحك لولا ما تعج به من ادعاءات خطيرة وخبيثة واتهامات باطلة أطلقها البرلمانيون ضد السلطات الجزائرية، تتراوح بين الاعتقال التعسفي وأعمال التعذيب المزعوم ارتكابُها ضد أعضاء من “الحراك” اعتقلتهم الأجهزة الأمنية.
في هذه الظروف، فإن الجزائر تكذب مع أقصى قدر من الازدراء جملةَ الاتهاماتِ الباطلةِ المتداولة في ردهات البرلمان الأوروبي والتي تمت ترجمتها في نص هذه اللائحة الأخيرة.
وإذ تستنكر الجزائر اللهجة الحاقدة والتي تشوبها روح الاستعلاء لهذا النص الذي أبان عن العداء الدفين الممتد للحقبة الاستعمارية الذي تكنه بعض الأوساط الأوروبية للشعب الجزائري ولخياراته السيادية، فإنها تدين بشدة هذه اللائحة التي لن يترتب عنها سوى المساس بعلاقات الجزائر مع شركائها الأوروبيين، في حين أن جميع المؤشرات تميل إلى تعزيز الحوار والتعاون في كنف الهدوء وروح المسؤولية.
وتذكر الجزائر في هذا السياق، بأنها تقيم علاقات مع شركائها الأوروبيين على أساس مبادئ المساواة في السيادة والاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للآخر، وعليه فإن الجزائر لا يمكنها قبول تدخلات أية مؤسسة أوروبية حتى ولو كانت منتخبةً في شؤونها الداخلية بهذه الصورة الفضة والمرفوضة.

توقيع: السفير نور الدين سيدي عابد
المدير العام للإتصال والإعلام والتوثيق

28 نوفمبر، 2020 - 18:06

محرز يسجل أول ثلاثية له مع السيتي

وقع أمسية اليوم السبت النجم الدولي الجزائري رياض محرز أول ثلاثية له بقميص فريقه مانشستر  سيتي الإنجليزي منذ التحاقه به قبل ثلاث سنوات .

ثلاثية قائد المنتخب الوطني الجزائري ,جاءت ضد الضيف بيرنلي بملعب الإتحاد لحساب الجولة ال10 من الدوري الانجليزي الممتاز.

الساحر الجزائري وقع ثلاثيته في الدقائق ال6 ال22 وال69 على التوالي ليصل لهدفه الرابع هذا الموسم في البريمرليغ.

يذكر أن محرز التحق بمانشستر سيتي صيف 2018 قادما من ليستر سيتي حيث يخوض هذا الموسم موسمه الثالث بقميص السيتي.

 

ميلس عبد الرؤوف 

عاجل