الجزائر 1 | حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين تثني على إنسحاب الوفد البرلماني الجزائري الجزائر 1 الجزائر 1 | حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين تثني على إنسحاب الوفد البرلماني الجزائري

13 فبراير، 2021 - 16:12

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين تثني على إنسحاب الوفد البرلماني الجزائري

ثمنت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين انسحاب الوفد البرلماني الجزائري من محاضرة برلمانية للجمعية البرلمانية للبحر المتوسط بسبب إشراك وفد صهيوني.

واعتبرت الحركة أن الانسحاب يتماشى مع الموقف المبدئي والأصيل وهو استشعار للمسؤولية تجاه فلسطين وانتصار لقضيتها.

وقال الشيخ نافذ عزام عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، نقلا عن وكالة القدس للأنباء: لطالما عودتنا الجزائر شعباً وقيادة على هكذا مواقف مبدئية وأصيلة، وهذا استشعارٌ للمسؤولية تجاه فلسطين وانتصارٌ لقضيتها. وأضاف، أن التصدي للتطبيع بكافة أشكاله وصوره، واجبٌ أخلاقي، ديني وعروبي، ولعل الجزائر تُمثل بوضوحٍ شديد هذا الموقف الحر الراسخ. وشدد الشيخ عزام على أننا “متيقنون أن الجزائر ستبقى جداراً منيعاً في وجه كل المؤامرات والمحاولات الرامية لدفعها لركب التطبيع”.

وختم عضو المكتب السياسي للجهاد الإسلامي تصريحه بالقول: “حمى الله الجزائر، وحرسها من عيون وأيادي كل المتربصين بها وبشعبها الباسل”.

ع.ميلس 

13 فبراير، 2021 - 15:57

حملة للحفاظ على المعالم الأثرية

مشاركة الحظيرة الوطنية للقالة في حملة اعادة الإعتبار للمعالم الأثرية و التاريخية لمدينة القالة تحت إشراف مدير الثقافة لولاية الطارف .

قامت المنظمة الوطنية لشباب ذوي الكفاءات العلمية و المهنية من أجل الجزائر بالمشاركة في حملة اعادة الإعتبار للمعالم الأثرية  و ذلك بحضور كل من محافظة الغابات لولاية الطارف و بلديات القالة – رمل السوق – العيون , ورفقة الكشافة الإسلامية الجزائرية و فوج الشهيد بوساحة محمد صالح و إذاعة الطارف الجهوية وكان ذلك بداية من قلعة الطاحونة الى بلدية القالة .

13 فبراير، 2021 - 15:33

عبد الله تمام حلمه كرسي كهربائي متحرك

لعامرة سبق وأن نقلنا الجمعة الفارطة نداء وصوت عمي “عبد الله تمام” المبتور الساقين ذو 69 سنة في الحصول على عربة كهربائية يتنقل بها في أدائه الصلاوات بالمسجد.

رغم أنه ناشد السلطات المعنية و الجمعيات المختصة في الجزائر الجديدة بالولاية عين الدفلى .هاهي إحدى المحسنات تلبي ندائه بإقتناء عربة كهربائية تركت الفرحة في نفس عمي عبد الله كأنه منح ساقين من جديد , حيث شهد من خلال ذلك  التضامن والتكافل والتآزر بين أبناء الشعب الجزائري الواحد .

لخضر رحموني

13 فبراير، 2021 - 15:28

الموهبة الجزائرية إيبو تتأهل لنهائي الدورة الدولية للتنس “ماجيك تور”

تأهلت لاعبة التنس الجزائرية إيناس إيبو اليوم السبت إلى الدور النهائي للدورة الدولية “ماجيك تور” للسيدات الجارية حاليا بالمنستير (تونس) بعد تغلبها على نظيرتها الفرنسية ياسمين منصوري  بنتيجة شوطين لواحد.

و خسرت البطلة الإفريقية للأواسط (22 سنة) المصنفة رقم 6 في المنافسة التي رصدت لها جوائز مالية تقدر ب 15.000 دولار الجولة الأولى بـــ (2-6) قبل أن تقلب الطاولة على منافستها في الشوطين المواليين بنفس النتيجة (6-3 و 6-3).

و ستواجه البطلة الجزائرية في المباراة النهائية التشيكية ليندة فروهفيتوفا التي تأهلت من جهتها على حساب البلغارية كريستينا دميتروك بشوطين نظيفين (6-4 و 6-3).

قدوش مهدي.

13 فبراير، 2021 - 15:27

مطالبة أنصار مولودية البيض بتوفير النقل للفريق

طالب أنصار مولودية من والي ولاية البيض توفير حافلة للنقل الفريق الذي يعاني منذ سنوات من قضية التنقل الى ملاعب  ولايات أخرى.
 حيث أصبح الفريق يتنقل عن طريق سيارات الاجرة وهذا رغم النتائج الذي حققها الفريق خلال السنوات الماضية .
نورالدين بالبشير

 

13 فبراير، 2021 - 15:18

عبود:”سنقتني سبع رافعات للبواخر ذات الحمولة الكبيرة”

أكد الرئيس المدير العام لشركة تسيير موانئ الصيد والنزهة, محمد الطيب عبود, أن شركته تنوي إقتناء سبع رافعات للبواخر ذات الحمولة الكبيرة, من إنتاج المؤسسة الوطنية لعتاد الأشغال العمومية, التي تجري معها حاليا مفاوضات.

وأوضح الرئيس المدير العام لهذا الفرع التابع لمجمع ساربور, أن هذا المشروع “الفريد” في الجزائر سيتم “إطلاقه قبل نهاية السنة” وسيخصص لإدخال سفن الصيد الكبيرة حوض الإصلاح البحري من أجل إجراء أشغال الصيانة.

وأشار إلى أن المشروع الذي يمثل إستثمارا بحوالي 1.3 مليار دج, سيسمح بإقتصاد 6 مليون أورو, أي تكلفة الرافعات السبع بالعملة الصعبة, زيادة عن حوالي 30 مليون أورو سنويا, وتفادي إرسال السفن إلى الخارج من أجل إصلاحها.

وأضاف ذات المسؤول, أن هذه الرافعات يمكن أن ترفع ما بين 150 و250 طن وسيتم وضعها في موانئ سكيكدة, بجاية, الشلف, مستغانم, عين تيموشنت, الطارف وتلمسان.

وأردف يقول, إلى أنه فضلا عن هذه الرافعات, قام مجمع ساربور بتزويد فرعه بتجهيزات مناولة تتكون من رافعات متنقلة ومركبات برافعات شوكية من أجل نقل السفن والمحركات داخل الموانئ.

قدوش مهدي.

 

عاجل