22 يونيو، 2019 - 23:19

حركه “الماك” الانفصالية تُحضر نفسها لتشكيل مليشيات مسلحة..!

تُحضر حركه” الماك” الإنفصالية لصاحبها المغني المتصهين فرحات مهني لتشكيل مليشيات مسلحة لزعزعة إستقرار الجزائر و شن حربًا قذرة ضد الجيش الوطني الشعبي بإيعاز من جهات أجنبية حاقدة على رأسها فرنسا و إسرائيل.

و تُظهر الصورة أسفله شعار هذه المليشيات الإرهابية المسلحة و الدليل على أنها تخدم أجندة صهيونية تدعيمها بالنجمة السداسية!.

و لهذا السبب حذرت قيادة أركان الجيش الوطني الشعبي من عواقب إطالة أمد الأزمة وذلك بناءً على معلومات أمنية و إستخباراتية جد خطيرة،كما أن تحذير نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أٍكان الجيش الوطني الشعبي،الفريق أحمد قايد صالح من رفع الرايات الأخرى غير العلم الوطني ينطوي على مخاطر كبيرة و يهدف لزرع سياسة “فرق تسد” المنتهجة من فرنسا.

عمّـــــار قــــردود

الجزائر1

22 يونيو، 2019 - 15:41

“الكائن الإنتخابي”…يدعو لإنتخابات رئاسية قبل نهاية 2019..!

ظهر “الكائن الإنتخابي” فوزي رباعين،رئيس حزب “عهد 54″،مُجددًا بعد سباته الإنتخابي الذي طال،و دعا اليوم السبت،خلال ندوة صحفية لحزبه بالجزائر العاصمة، إجراء إنتخابات رئاسية قبل نهاية السنة الجارية 2019.

و أعرب رباعين-و هو كائن إنتخابي رئاسي لا يظهر إلا مرة كل 5 سنوات و يعيش فقط في الجزائر- عن أمله في مواصلة المؤسسة العسكرية بمرافقة مطالب الحراك الشعبي.

عمّــــار قـــردود

22 يونيو، 2019 - 15:31

مقري..هناك أطراف تريد الانقلاب على قيادة الجيش

قال رئيس حركة مجتمع السلم “حمس”، عبد الرزاق مقري، اليوم السبت، أن هناك أطرافًا تريد الإنقلاب على قيادة الجيش الوطني الشعبي.و أكد أن المؤسسة العسكرية تجاوبت مع مطالب الحراك الشعبي وترافقها.

و أفاد مقري خلال إفتتاح أشغال الملتقى السنوي السادس عشر للشيخ محفوظ نحناح بالجزائر العاصمة، أن : “المؤسسة العسكرية تجاوبت مع مطالب الحراك و هذه نعمة وجب أن نحمد الله عليه”. وأضاف مقري: “إن الساحة السياسية الآن في البلاد بها قوتان على الأرض هما المؤسسة العسكرية و الحراك الشعبي”.

-التحرير-

22 يونيو، 2019 - 14:08

عبد الحفيظ ميلاط….اللغة العربية تحتاج الى تطوير

خلال ندوة صحفية نشطتها نقابة أساتذة التعليم العالي اليوم السبت في جريدة “الوسط” الجزائرية للحديث عن المبادرة التي لقيت صدًا كبيرًا في مواقع التواصل الاجتماعي ألا و هي المطالبة بتغيير اللغة الفرنسية في الجامعات و تعويضها بالانجليزية.

يرى المنسق الوطني للمجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي “عبد الحفيظ ميلاط ” أنه مهما تطورت اللغة العربية الا أن اللغة الانجليزية تبقى اللغة العالمية خاصة وأن بعض التخصصات تحتاج دراستها الى اللغة الانجليزية حتي فرنسا وصلت الى مرحلة معينة بعد الماستر تجبرك على دراسة اللغة الانجليزية .

و أضاف ميلاط :”حتى الرئيس الفرنسي الحالي ماكرون طالب باستبعاد اللغة الفرنسية و الاعتماد على اللغة الانجليزية في التدريس .أما فيما يخص اللغة العربية فنجد أن الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة هو من طالب بتجميد قانون التعريب و لكن لابد من تطوير اللغة العربية أيضا.

أسماء بلعسلة

22 يونيو، 2019 - 13:45

بلقاسم بن عامر أمينًا وطنيًا أولاً جديدًا لــ”الأفافاس”

تم اليوم السبت، تزكية بلقاسم بن عامر، أمينًا وطنيًا أولاً جديدًا لحزب جبهة القوى الاشتراكية.

-التحرير-

عاجل