22 ديسمبر، 2019 - 07:54

مقتل الراقي بلحمر على يد مجهولين

قتل فجر اليوم الراقي المعروف أبو مسلم بلحمر على يد مجهولون بالمنزل العائلي للضحية في مدينة غليزان

وقاموا بمباغتته بطعنات مختلفة على مستوى انحاء الجسم. ورغم محاولة انقاذ بلحمر الذي تم نقله لمصلحة الاستعجالات بمستشفى محمد بوضياف غير أن الاجل كان الأسبق.

ف.سمير

21 ديسمبر، 2019 - 18:21

أنباء عن إلغاء منصب رئيس الدائرة وتعويضه بمندوب ولائي

أفادت أنباء متواترة عن إلغاء منصب رئيس الدائرة وتعويضه بمندوب ولائي خلال الأيام أو الأسابيع المقبلة بقرار من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

-التحرير-

21 ديسمبر، 2019 - 18:11

بلقاسم ساحلي يوضح بشأن ”الفخامة”

أوضح رئيس حزب التحالف الجمهوري بلقاسم ساحلي بشأن لفظة ”الفخامة” التي جاءت في تهنئته للرئيس الجديد عبد المجيد تبون و قال أن تهنته جاءت مباشرة بعد تأدية الرئيس تبون لليمين الدستورية.

توضيح ساحلي جاء في الصفحة الرسمية لحزب التحالف الجمهوري عبر الفايسبوك حيث قال في منشور وجهه للرأي العام ”يوضح الحزب بأن التهنئة الموجهة للسيد رئيس الجمهورية, قد تم نشرها مباشرة بعد تأدية اليمين الدستورية, أي أثناء خطاب السيد الرئيس و ليس بعد نهايته (كما هو واضح من توقيت النشر في صفحة الحزب)”.
وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي كلمة ” الفخامة” التي جاءت في التهنئة بسخرية بعدما طلب الرئيس تبون بإسقاطها تماما.

 

ق.وليد

 

21 ديسمبر، 2019 - 18:07

غدًا…محاكمة الإرهابي جمال بغال بمحكمة الدار البيضاء

يمثُل غدًا الأحد الإرهابي الجزائري جمال بغال ،البالغ من العمر 53 سنة،أمام محكمة بالدار البيضاء بالجزائر العاصمة قسم الجنايات لمحاكمته في إحدى القضايا الإرهابية المتورط فيها.و يواجه بغال تهمًا تتعلق بالانتماء لتنظيم إرهابي ينشط خارج الوطن، وفق “المادة 87 مكرر 6” من قانون العقوبات.و تنص المادة 582 من قانون الإجراءات الجزائية على أنه “لا يجوز أن تجري المتابعة أو المحاكمة إلا إذا عاد الجاني إلى الجزائر.

و تم ترحيل الإرهابي جمال بغال إلى مسقط رأسه بالجزائر في جويلية 2018 بعد خروجه من السجن بفرنسا، بعدما قضى 17 سنة عقوبة بالسجن وجُرد من جنسيته الفرنسية.و كانت العدالة الجزائرية قد أصدرت حكمًا غيابيًا بـ20 سنة في حق جمال بغال، بتاريخ 16 فيفري 2003، بتهمة انتمائه إلى جماعة إرهابية،حيث وجهت وزارة العدل مذكرة رسمية من أجل محاكمة جمال بغال بسبب التهم المتابع بها على التراب الفرنسي.

و يعتبر بغال مرشد شريف كواشي وأميدي كوليبالي منفذي اعتداءات جانفي 2015 في باريس، و غادر بغال سجن فيزان-لو-كوكي الفرنسي، في منطقة بريتاني الفرنسية،أين أنهى عقوبته الثانية بالسجن عشر سنوات، بعد إدانته بالتخطيط لإطلاق سراح إسماعيل آيت علي بلقاسم من السجن عام 2010، وهو العضو السابق في الجماعة الإسلامية المسلحة الجزائرية، والمحكوم عليه بالسجن مدى الحياة بسبب الاعتداء على محطة للقطار السريع في باريس عام 1995.

جهاد أيوب

21 ديسمبر، 2019 - 18:00

إعادة فتح قضية تبديد 29 مليون دولار و علاقتها بتغيير الحراك من العاصمة نحو وهران

أفادت مصادر خاصة لــ“الجزائر1” أن إعادة فتح التحقيق في قضية تبديد 29 مليون دولار هي التي تسببت في تحويل الحراك الشعبي من الجزائر العاصمة إلى وهران و الترويج للأحداث التي وقعت بوهران و تضخيمها و هي الأحداث التي فصلت فيها المديرية العامة للأمن الوطني.

جهاد أيوب

عاجل