4 يناير، 2021 - 15:00

حريق مهول في قصر “الداي حسين” الاثري

عرفت الحزائر العاصمة مساء اليوم نشوب حريق في قصر الداي حسين الأثري بحسين داي لاسباب مجهول

4 يناير، 2021 - 14:57

لا بزنسة باللاعبين من الآن فصاعدا…

كشف الاتحاد الجزائري لكرة القدم أن اللوائح الخاصة بتعاون وسطاء اللاعبين، دخلت حيز التنفيذ منذ أمس.

وحسب الموقع الرسمي للفاف فإن الغرض من هذه اللوائح الجديدة هو حماية اللاعبين والمدربين في إطار متطلبات التعاون الجديدة للفيفا.

وأضاف المصدر ذاته أنها ستسمح كذلك بتنفيذ وضمان سيطرة حقيقية وشفافية كبيرة في انتقالات اللاعبين.

وسيكون الإطار القانوني الذي سيحكم مهنة الوسيط مع حظر هذا النشاط على الوسطاء غير المصرح لهم.

 

مرزوق عمريش 

4 يناير، 2021 - 14:34

بلايلي أحسن لاعب لشهري نوفمبر و ديسمبر في قطر…

فاز الدولي الجزائري وهداف نادي قطر القطري يوسف بلايلي، الإثنين، بجائزة أفضل لاعب في الدوري المحلي لشهري نوفمبر وديسمبر الماضيين.

ونشر موقع مؤسسة دوري نجوم قطر الإثنين على تويتر: “يوسف بلايلي نجم نادي قطر يفوز بجائزة أفضل لاعب عن نوفمبر وديسمبر 2020”.
سجل بلايلي منذ وصوله الى الدوري القطري عشرة  أهداف (10) الى جانب تقديمه لثلاث (3) تمريرات حاسمة .
مرزوق عمريش 

4 يناير، 2021 - 14:30

جلسة إستئناف طحكوت تؤجل إلى هذا التاريخ…

أجل مجلس قضاء الجزائر, اليوم الاثنين, جلسة الإستئناف المتعلقة بملف رجل الأعمال محي الدين طحكوت, المتابع بتهم الفساد في قضية تركيب السيارات وصفقات النقل الجامعي وشبه الحضري إلى 3 فيفري المقبل.

قدوش مهدي.

4 يناير، 2021 - 14:07

بيب غوارديولا و محرز إلى متى ؟؟؟

لم يخالف بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، التوقعات عندما واصل هوايته في تهميش رياض محرز من جديد، في المباراة التي فاز فيها على  تشيلسي الأحد، بثلاثية لواحد لحساب الجولة الـ17.

انتظر الجميع توهج محرز أمام “البلوز”، في ظل غياب إيدرسون، خيسوس، والكر، توريس وإريك غارسيا، لإصابتهم بفيروس كورونا، لكن الفيلسوف غوارديولا  كان له رأي آخر، وأكد مجددا بأنه لا يتواجد ضمن مخططاته وحساباته.

دون أية مفاجآت، جاء تصرف الإسباني مع هداف المحاربين، ليؤكد تهميشه المتواصل للاعب الجزائري، الذي أسكنه في غيابات دكة الإحتياط .

وبلغة الأرقام فإن “محرز” لم يشارك أمام وست بروميتش، ولعب 18 دقيقة أمام ساوثامبتون، وغيب عن مبارة نيوكاسل، قبل أن يهان بديلا أمام تشيلسي.

 

مرزوق عمريش 

4 يناير، 2021 - 13:47

القضاء البريطاني يرفض تسليم مدير موقع “ويكيليكس” لأمريكا

رفض القضاء البريطاني، اليوم الإثنين، تسليم مؤسس موقع ويكيليكس ومدير تحريره “جوليان أسانج” للولايات المتحدة الأمريكيةالتي تعتزم محاكمته بتهمة التجسس بعد نشره مئات آلاف الوثائق السرية المسربة.

ويذكر أن مدير موقع ويكيليكس الأسترالي، تتم ملاحقته منذ 10 سنوات من قبل السلطات الأمريكية “كعدو دولة” كشف عن أسرارها القاتمة.

وتتهم واشنطن جوليان أسانج بتعريض مصادر الاستخبارات الأمريكية للخطر، عقب نشره عام 2010 أكثر من 700 ألف وثيقة سرية تتعلق بالأنشطة العسكرية والدبلوماسية الأمريكية، خاصة في العراق وأفغانستان.

و أوقِف أسانج في أفريل 2019 بعد أن قضى سبعة أعوام خلف جدران سفارة الإكوادور في لندن، واعتبرت محاميته، أن تسليمه سيكون بمثابة “عقوبة إعدام” وهذا راجع لوضعه الصحي وخوفاً من إقدامه على الانتحار، علماً أنّ القرار قابل للاستئناف.

وخلال الجلسة، قدم فريق الدفاع الخاص بأسانج حجته الختامية إلى المحكمة، معتبراً أنّ هذه المحاكمة تقودها “دوافع سياسية”، وأنها تمثّل “انتهاكاً واضحاً للمعاهدة البريطانية ــ الأميركية التي يفترض أن تحكم أي قرار قضائي مرتبط بتسليم أسانج”، وهي الحجة التي رفضتها القاضية باريتسر.

وخضع أسانج للمحاكمة خلال ولاية الرئيس الأميركي دونالد ترامب، فيما أوقف القضاء الأميركي ملاحقته في عهد سلفه باراك أوباما، الذي كان جو بايدن نائباً له.

 

سوهيلة بوعياد

عاجل