3 فبراير، 2019 - 13:20

كذبة ترشح زروال لرئاسيات 2019

يتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي،و على نطاق كبير،فيديو يُظهر رئيس الجمهورية السابق اليامين زروال و هو يتحدث محاطًا بعدد غفير من المواطنين بالقرب من مسكنه العائلي ببوزوران بولاية باتنة.

لكن حقيقة الأمر غير ذلك لأن الفيديو قديم و هو قبل رئاسيات 2014،و قد أفاد مصدر مطلع لـــ”الجزائر1” أن الرئيس زروال لم يدلِ بأية تصريحات و لم يتطرق إلى قضية الرئاسيات المقبلة،كما أن وضعه الصحي لا يسمح له بالخروج كالمعتاد و التنزه و الإحتكاك بالمواطنين خاصة في الآونة الأخيرة،و بالتالي فإن الفيديو المتداول قديم و ليست له أية علاقة برئاسيات 18 أفريل المقبل.

عمّـــــــار قـــــــردود

3 فبراير، 2019 - 12:44

قرار جديد من بن غبريت

قررت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، استبدال المدارس المجهزة بمادة الأميونت السرطانية.

كما قالت بن غبريت إنه سيتم تعويض متوسطتي آيت لعزيز، وسوق الخميس، بولاية البويرة.

وأشارت أنه قد تم التكفل مبدئيا بتعويضهما، وذلك بإدراجهما ضمن البرنامج القطاعي لسنة 2019.

س.مصطفى

3 فبراير، 2019 - 11:44

بعد الفضيحة.. “أبل” تعتذر

بعد “الفضيحة” التي زعزعت صورة الشركة، قدمت “أبل” الأميركية، اعتذارها لكافة المستخدمين عن ثغرة أمنية خطيرة تسمح لمستخدمي تطبيق “فيس تايم” بالتنصت على الشخص المستقبل للمكالمة حتى ولو لم يجب على الاتصال الوارد عبر التطبيق.

وأكدت الشركة الأميركية، في بيان، إنها حلت المشكلة التي كانت تشوب المحادثات الجماعية على خوادم أبل، وأوضحت أنها ستطلق تحديثا للمستخدمين خلال الأسبوع المقبل.

وأعربت “أبل” عن شكرها لعائلة ثامبسون التي سارعت إلى الإبلاغ عن الثغرة الخطيرة، في وقت سابق من يناير الماضي وقالت “نعتذر بكل صدق لكن من تضرر من المسألة أو لمن أحس بالقلق إزاء هذه الثغرة الأمنية. ولا يسعنا سوى أن نقدر صبر الجميع بينما نهتم بهذا الأمر”.

عاجل