13 سبتمبر، 2019 - 13:34

حزب “السيادة الوطنية” الجديد يتعرض للتشويه قبل التأسيس

يتعرض حزب “السيادة الشعبية” إلى تشويه متعمّد و ممنهج وهو لم يبدأ بعد،حيث أن مؤسسيها باشروا إجراءات طلب إعتماده من طرف وزارة الداخلية و الجماعات المحلية.

و نشير إلى أن جل مؤسسي حزب “السيادة الشعبية” هم دكاترة واساتذة ومهندسون و جامعيون و مثقفون،و هو بحسب بعض مؤسسيهم لــ”الجزائر1″ مدرسة للوطنية..حزب ولد من رحم الجبهة الشعبية لإنهاء الوصاية الفرنسية و هي الجبهة التي ولدت من رحم المعاناة.

و من المقرر أن تكشف وزارة الداخلية خلال الأسبوع الأول من أكتوبر المقبل عن قائمة الأحزاب الجديدة التي تم إعتمادها رسميًا و عددها يزيد عن الــ20 حزبًا.

عمّــــار قـــردود

13 سبتمبر، 2019 - 13:19

زغماتي يتمن دور الجيش للخروج من الازمة

أشاد وزير العدل حافظ الأختام، بلقاسم زغماتي ، بالمؤسسة العسكرية وفضلها بتجنيب الجزائر ماوقع في البلدان الأخرى.
وقال بلقاسم زغماتي خلال رده على انشغالات اعضاء مجلس الامة ، انه لا احد يستطيع انكار دور مؤسسة الجيش و قراراتها الحكيمة لاخراج البلاد من الازمة ومرافقة الشعب .

س.مصطفى

13 سبتمبر، 2019 - 12:16

انهيار جسر واد المالح بالمدية

تسببت الأمطار الغزيرة التي عرفتها مختلف مناطق الجزائر ليلة أمس الخميس، في انهيار جسر واد المالح بولاية المديةببلدية سيدي نعمان انقسم إلى جزئين بسبب الامطار الغزيرة التي عرفتها الولاية طيلة ليلة امس.

س.مصطفى

13 سبتمبر، 2019 - 11:13

وزير العدل يعرض مشروعي قانوني الانتخابات والسلطة المستقلة أمام مجلس الأمة

عرض وزير العدل حافظ الاختام بلقاسم زغماتي، اليوم الجمعة، مشروعي قانوني الانتخابات ومشروع قانون العضوي للسلطة المستقلة للانتخابات، أمام نواب مجلس الأمة .
وقال بلقاسم زغماتي، خلال عرضه مشروعي قانوني الانتخابات ومشروع قانون العضوي للسلطة المستقلة للانتخابات ، ان الجزائر على موعد انتخابي هام ، لتعبير الحر عن اصوات الشعب بكل حرية و ديمقراطية قبل موعد السنة الجارية .

وأوضح الوزير ، أن السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات ستعهد لها مهمة تنظيم ومراقبة الانتخابات في جميع مراحلها بداية من استدعاء الهيئة الناخبة إلى غاية إعلان النتائج الأولية.

س.مصطفى

13 سبتمبر، 2019 - 11:08

إستمرار تساقط الأمطار على هذه الولايات

حذرت مصالح الأرصاد الجوية من إستمرار تساقط الأمطار الرعدية الغزيرة على الولايات الشمالية اليوم الجمعة إلى غاية التاسعة ليلا.
الولايات المعنية
البليدة، المدية، تيسمسيلت، تيارت، عين الدفلى، تيبازة، غليزان والشلف.

س.مصطفى

13 سبتمبر، 2019 - 11:00

القضاء على الارهابي الخطير شليل لوناس المدعو “الحارث”

قضت مفارز الجيش الشعبي الوطني على الارهابي المبحوث عنه شليل لوناس المدعو الحارث، بمنطقة طرطارة، بلدية اولاد عيسى بولاية بومرداس.

س.مصطفى