9 مايو، 2019 - 22:15

حزب العمال..إيداع لويزة حنون الحبس المؤقت “إنحراف خطير”

ندد حزب العمال، بإيداع أمينته العامة لويزة حنون من طرف المحكمة العسكرية الحبس المؤقت في سجن مدني بالبليدة،اليوم الخميس،و وصفه بـ”الانحراف الخطير”.

وقال في بيان له إن “كل الجزائريين يعرفون أن حزب العمال ناضل منذ تأسيسه سنة 1990 من أجل الجمعية التأسيسية، من أجل ظهور الديمقراطية الحقيقية والسيادة الشعبية، ولم ينحرف مطلقًا عن هذا المبدأ التوجيهي للسياسته”.

فيما أكد القيادي في حزب العمال رمضان تعزيبت، أن لويزة حنون استدعيت إلى المحكمة العسكرية كـ”شاهدة” قبل أن تصبح متهمة وتودع الحبس المؤقت .و قال أن “هذا انحراف خطير في الساحة السياسية بالجزائر، والإجراء لا يستهدف حزب العمال والسيدة لويزة حنون لوحدهما، بل يعتبر مساسا واضحا بالديمقراطية وحرية الفكر والمواقف”.

و عن طبيعة التهم الموجهة لحنون قال تعزيبت “لحد الساعة لا نعرف تحديدا طبيعة التهم التي وجهت إلى الأمينة العامة لحزب العمال. كل شيء غامض لحد الساعة.قيادة الحزب رفقة مجموعة من المحامين سيسعون يوم الأحد القادم إلى الاتصال بالمحكمة العسكرية قصد الاطلاع على طبيعة التهم التي وجهت إليها.
السيدة لويزة حنون استدعيت كشاهدة في الملف الذي يتابع فيه المديران السابقان لجهاز المخابرات رفقة شقيق الرئيس المستقيل، لكن تحولت، تحت ظروف لا نعلمها، إلى متهمة وهي الآن في الحبس المؤقت”.

عمّـــار قـــردود

9 مايو، 2019 - 16:43

بدوي في ضيافة بن صالح

إستقبل رئيس الدولة المؤقت، عبد القادر بن صالح، اليوم الخميس بمقر رئاسة الجمهورية، الوزير الأول، نور الدين بدوي،حسب بيان لرئاسة الجمهورية.

وأوضح المصدر،أن اللقاء تناول مناقشة حالة الأوضاع السياسية والإقتصادية ببلادنا، حيث قدم بدوي عرضًا مفصلاً حول أهم الاجراءات التي إتخذتها الحكومة وفق توجيهات رئيس الدولة، خاصة ما تعلق بتوفير المواد الغذائية واسعة الإستهلاك خلال شهر رمضان الكريم،وتفعيل آلية الأسواق الجوارية.وتم التأكيد بهذا الخصوص على إحترام الأسعار المرجعية وإيلاء العناية الكاملة لملف المساعدات الإجتماعية للعائلات التي تستحقها.

كما عرض بدوي تقريرًا مفصلاً عن سير التحضيرات ذات الصلة بالإنتخابات الرئاسية المقبلة،بداية بالمراجعة الإستثنائية للقوائم الإنتخابية، وكذلك مباشرة ومواصلة سحب إستمارات الترشح إلى جميع الترتيبات المتعلقة بالجوانب المادية التي وفرتها الحكومة.وبالمناسبة، أكد رئيس الدولة على ضرورة إحترام الآجال والمواعيد التي ينص عليها الدستور وقوانين الجمهورية في هذا السياق مع توفير كل الشروط والآليات اللازمة لإجراء هذه الإستحقاقات الهامة بكل شفافية ونزاهة وموضوعية.

-التحرير-

9 مايو، 2019 - 16:35

إيداع لويزة حنون الحبس المؤقت

أودع قاضي التحقيق بالمحكمة العسكرية بالبليدة، اليوم الخميس، الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون الحبس المؤقت.

و كانت لويزة حنون قد مثلت أمام قاضي التحقيق بالمحكمة العسكرية بالبليدة، بعد أن تم استدعاءها في قضية السعيد بوتفليقة والجنرال توفيق وطرطاق.

-التحرير-

عاجل