الجزائر 1 | حسناء تتشاجر مع شرطي وتحطم مقر الشرطة بتيزي وزو الجزائر 1 الجزائر 1 | حسناء تتشاجر مع شرطي وتحطم مقر الشرطة بتيزي وزو

9 ديسمبر، 2020 - 13:45

حسناء تتشاجر مع شرطي وتحطم مقر الشرطة بتيزي وزو

مثلت.بمحكمة الجنح تيزي وزو يوم أمس في حدود منتصف النهار .متهمة حسناء  تبلغ من العمر 20 سنة ويتعلق الأمر بالمسماة” ش.ز” حيث تم اقتيادها من طرف رجال الشرطة للمحاكمة التي جرت في إطار إجراءات  المثول الفوري.أين وجهت لها جنحة التحطيم  .وقائع القضية حسبما استسقيناه من جلسة المحاكمة والتي تغيب فيها الوكيل القضائي للخزينة .تعود إلى ضبط دورية لعناصر الشرطة المتهمة وهي تسير على الأقدام في الشارع في حدود الساعة الحادية عشر و النصف ليلا ليتم اقتيادها إلى المصلحة .هناك داخل المقر  الأمني تشاجرت المتهمة مع شرطي كما قامت بتحطيم زجاج نافذة مبنى الشرطة .وخلال جلسة المحاكمة وبدون دفاع

حيث تنازلت في الجلسة عن حقها في  توكيل محامي  إذ وبعد أن سألتها القاضي عن ذلك. ترددت عن ذلك خائفة من زجها في السجن على حد قولها لتقرر في أخر المطاف الدفاع عن نفسها بمفردها.حيث اعترفت  بما نسب إليها معترفة بتواجدها في الشارع في ذلك الوقت المتأخر في حين  لم يتم ذكر في الجلسة سبب شجارها مع ذلك الشرطي.  كما أبرزت المتهمة أن سبب تحطيمها للزجاج والذي لم يتم ذكر أيضا  طريقة كسره إن كان بواسطة يديها أو بأداة ما .كان من اجل أن تضرب نفسها به وليس الشرطي الذي قالت عنه أنها لا تستطيع الاعتداء عليه  بالزجاج وعلى هذا الذكر قاطعتها القاضي قائلة لها إن كانت مجنونة

وكيف لها أن تضرب نفسها وانه بإمكانها الدخول للسجن. هذا وبعد التماس ممثلة النيابة توقيع عقوبة عام حبسا نافذا و 100 ألف غرامة مالية دون المطالبة بالأمر بالإيداع في الجلسة نطقت رئيسة الجلسة فور ذلك بإدانتها بعقوبة شهرين حبسا نافذا و 20 ألف غرامة مالية.و قبلها تم سماع المتهمة في قضية أخرى لم يتم إحضارها بسببها و المتعلقة بتحطيم ملك الغير إضرارا بالضحية المدعو ” ز.س.ا” حيث تعرضت مركبته للتحطيم .إذ قالت المتهمة لرئيسة الجلسة أن الضحية يعد عشيق صديقتها ” ح.ح.ف” البالغة من العمر حوالي 32 سنة .

حيث يعيشان معا تحت سقف واحد بطريقة غير شرعية.مضيفة أن صديقتها وبعد شجارها مع الضحية قامت بتحطيم سيارته للتوجه بعدها إلى مقر الشرطة أين أبلغت ضدها ملصقة التهمة بها  وفيما التمست ممثلة النيابة توقيع عام حبسا نافذا و 100 ألف غرامة مالية أجلت القاضي النطق بالحكم في القضية للأسبوع المقبل.وبعدها  مثل المتهم المدعو ” ص.ي” في العقد الثالث من العمر .إذ وجهت له أيضا نفس التهمة.حيث التمست في حقه ممثلة النيابة توقيع عقوبة ستة أشهر حبسا نافذا  و 50 ألف غرامة مالية في هذه .القضية التي تتلخص. إلى ضبط عناصر الشرطة للمتهم  في الشارع بعد توقيت الحجر الصحي بسبب كورونا و المفروض على الساعة الثامنة ليلا.

حيث تم اقتياده إلى المصلحة  .هناك قام المتهم  بتحطيم زجاج نافذة مقر الشرطة ليتم انجاز له ملف واقتياده مباشرة للمحاكمة التي جرت في إطار المثول الفوري وخلال استجوابه في جلسة المحاكمة  وبحضور دفاعه اعترف المتهم بما نسب إليه طالبا العفو من العدالة راجيا عدم رميه في السجن فيما ذكرته القاضي بعدم الخروج انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا و احترام الاجراءات الوقائية من تفشي فيروس كورونا وهذا لمصلحة الجميع لتنطق فور ذلك بإدانته بشهرين حبسا نافذا و 20 ألف غرامة مالية.ك

اتيا.ع

9 ديسمبر، 2020 - 13:37

الجلفة.. وفاة 3 أشخاص في حادث مرور بين حد الصحاري و عين وسارة

تدخلت مصالح إسعافات الوحدة الثانوية للحماية المدنية بحد الصحاري مدعمة باسعافات الوحدة الثانوية بعين وسارة مساء اليوم في حدود الساعة 19 سا 00 د  لأجــل حادث مرور تمثل في اصطدام مباشرة بين سيارة من نوع بيجو 505 وشاحنة من نوع سوناكوم  k120 بالطريق الولائي 167 “ب” الرابط بين بلدية حد الصحاري وبلدية عين وسارة، اسفر عن وفاة 03 ضحايا تبلغ اعمارهم ( طفل عامين، رجل 45 سنة وعجوز 70 سنة) واصابة امراة تبلغ من العمر 29 سنة اصابات متفاوتة الخطورة تم اسعافها ونقلها على جناح السرعة لعيادة متعددة الخدمات بحد الصحاري بينما تم نقل الضحايا المتوفيين الى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى عين وسارة.

 

اسامة مداح

9 ديسمبر، 2020 - 13:14

هذا سبب إنخفاض إصابات كورونا بالجزائر

كشف مدير الأنشطة الطبية و شبه الطبية بمستشفى مصطفى باشا الجامعي، البروفيسور رشيد بلحاج، عن سبب إنخفاض إصابات كورونا بالبلاد مؤخرا.

و أكد بلحاج، في تصريح للإذاعة الجزائرية، اليوم الأربعاء، أن إنخفاض عدد الإصابات بفيروس كورونا بالجزائر لا يعني تجاوز مرحلة الخطر.

و أرجع البروفيسور، إنخفاض عدد إصابات كورونا إلى خطة التنسيق التامة مع خدمة الرقمنة بين المستشفيات، الوزارة و اللجنة العلمية.

بالإضافة إلى تجاوب المواطن مع البروتوكول الصحي و التقيد به.

و أوضح ذات المتحدث، إنه و خلال العشرة الأيام الأخيرة و على مستوى مستشفى مصطفى باشا الجامعي تم ملاحظة إنخفاض محسوس في عدد حالات المصابين بفيروس كورونا.

و أشار البروفيسور، إلى أنه و مع مرور الوقت، إكتسبنا خبرة في مواجهة هذا الفيروس، بفضل المنظومة الطبية و الإمكانيات التي تم توفيرها لمواجهة الجائحة.

 

بركان.أ

9 ديسمبر، 2020 - 13:12

إنشاء شبكة وطنية للنزاهة للقضاء على الفساد

كشف رئيس الهيئة الوطنية لمراقبة الفساد ومكافحته، طارق كور، اليوم الأربعاء، عن العمل على إنشاء مشروع جديد يتمثل في الشبكة الوطنية للنزاهة، والتي تهدف إلى دعم مشاركة المجتمع المدني في ترقية النزاهة ومكافحة الفساد.

وحسب ما صرح به طارق كور اليوم في كلمة له خلال إفتتاح أشغال اليوم العالمي لمكافحة الفساد، فإن المشروع الذي أعدته الهيئة  يمتد على مدار خمس سنوات، يعمل على ترقية ثقافة نبذ الفساد في المجتمع  وإشراك وسائل الإعلام في الوقاية من الفساد، وتشجيع التبليغ عنه .

المشروع حسب ما تحدث عنه ذات المسؤول، يستوحي رؤيته من مبادئ وأحكام من إتفاقية الأمم المتحدة التي تركز على تشجيع المشاركة النشطة للمجتمع المدني وتوفير سبل التبليغ عنه وحماية المبلغين .

 

 

ع.ميلس 

9 ديسمبر، 2020 - 13:07

التحقيق مع سلال حول قضايا الفساد

مثل صبيحة اليوم الوزير الأسبق عبد المالك سلال رفقة مدير ديوانه مصطفى رحيال أمام قاضي التحقيق الغرفة الرابعة لدى القطب الجزائي المتخصص بمحكمة سيدي امحمد.

و تم السماع لعبد المالك سلال و مصطفى رحيال في الموضوع في قضايا الفساد التي تتعلق بقطاع الموارد المائية و الري.

و يتابع عبد المالك سلال في هذا الملف بصفته وزير الموارد المائية الأسبق.
و بعد إستكمال التحقيق معهم في الموضوع غادر سلال عبد المالك و مدير ديوانه مصطفى رحيال مقر المحكمة برفقة عناصر الدرك الوطني إلى سجن القليعة،و من المنتظر أن تتواصل جلسات الإستماع و التحقيق مع المتهمين لاحقا وفقا لسيرورة التحقيق القضائي المفتوح.

 

بركان.أ

9 ديسمبر، 2020 - 12:48

روسيا ترشح الرئيس تبون الشخصية العربية الأبرز في 2020

 رشح موقع “روسيا اليوم“، رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، ضمن مسابقة لاختيار الشخصية العربية الأبرز في 2020.

ودعا الموقع، متابعيه، لاختيار الشخصية الأبرز لعام 2020، من بين عدة شخصيات عربية بارزة، مشيرا إلى أن التصويت سينتهي منتصف ليل الـ31 من ديسمبر الجاري.

وسيتم الإعلان عن النتيجة النهائية منتصف نهار الأول من شهر جانفي المقبل.

ومن بين الشخصيات التي تم اختيارها لتكون الشخصية العربية الأبرز لعام 2020، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز،  والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

بالإضافة إلى الرئيس السوري بشار الأسد، وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

والعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وأمير الكويت نواف الأحمد الجابر الصباح، وسلطان عمان هثيم بن طارق.

وكذا العاهل المغربي الملك محمد السادس، والرئيس التونسي قيس سعيد والرئيس الفلسطيني محمود عباس، والرئيس اللبناني ميشال عون، ورئيس مجلس السيادة في السودان عبد الفتاح البرهان.

عاجل