22 أغسطس، 2020 - 13:34

حصان يتعرض للضرب بالسكين من طرف مجهولين

تعرض أمس الجمعة, حصان للضرب بالسكين على مستوى البطن والظهر من طرف مجهولين لاذوا مباشرة بالفرار بعد جريمتهم.

ولحد الآن لم يتم التعرف على الأشخاص الذي قاموا بهذا الفعل الشنيع.

 

 

22 أغسطس، 2020 - 13:16

إنقاذ 6 سكنات ومستودع غنم من حريق مهول

تدخلت الوحدة الثانوية خميستي مدعمة بالوحدة الرئيسية للحماية المدنية يوم, أمس الجمعة, على الساعة التاسعة مساءا إثر نداء مفاده نشوب حريق أحزمة تبن بمنطقة دوار الشوايمية بلدية خميستي.

وقد تمكنت مصالح الحماية المدنية من إخماد الحريق و إنقاذ 06 سكنات مجاورة و مستودع به رؤوس غنم.

22 أغسطس، 2020 - 13:07

وزير الداخلية الليبي يشيد بموقف الجزائر

أشاد وزير الداخلية الليبي في حكومة الوفاق الوطني وعضو مجلس الرئاسي, فتحي علي باشاغا, بموقف الجزائر ودورها “الفاعل” لدعم عملية السلام في ليبيا.

وكتب السيد علي باشاغا في تغريدة له على حسابه على تويتر “الموقف الجزائري الداعم للسلام في ليبيا معتبر و محل تقدير و اعتزاز و نتطلع دائما لدورا جزائري فاعل للدفع بعملية السلام والوفاق في ليبيا”, مضيفا أن “ليبيا والجزائر شعب واحد ومصير مشترك

ويأتي تصريح وزير الداخلية بحكومة الوفاق الوطني الليبية عقب الاعلان امس الجمعة عن اتفاق وقف اطلاق النار من طرفي الصراع بليبيا.

22 أغسطس، 2020 - 12:28

الفريق شنقريحة يثمن مجهودات الرئيس تبون في العناية الكاملة بالجيش

شكر رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق سعيد شنقريحة، اليوم السبت، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة, وزير الدفاع الوطني, عبد المجيد تبون لعنايته وإهتمامه المخلص بالجيش الوطني الشعبي.

وقال الفريق السعيد شنقريحة، في كلمة ألقاها بالأكاديمية العسكرية بشرشال : “أعرب لكم في هذا المقام الكريم عن عميق إجلالنا وفائق تقديرنا لهذه العناية السامية التي تولونها للجيش الوطني الشعبي، والرعاية الخاصة التي تغمرونها بها اليوم هذا الصرح التكويني العريق من خلاله منظومة التكوين العسكري لدينا وتشريفها بحضوركم ومشاركة طلباتها بهجة التخرج وفرحة النجاح الذي جاء تتويجا للجد والجهد الذي تم بذله طوال مرحلة التكوين العسكري والعلمي الذي تلقاه هؤلاء المتخرجين”.

22 أغسطس، 2020 - 12:07

الوزير الأول : الثقافة لبنة مهمة في الإنعاش الإقتصادي

أكد الوزير الأول عبد العزيز جراد ,اليوم السبت ,أن الثقافة لبنة مهمة في الإنعاش الإقتصادي.

وقد شدد جراد في تغريدة على حسابه الرسمي في الفايسبوك على ضرورة رعاية الثقافة وحماية مكونات ورموز الثقافة الجزائرية.

وأضاف جراد في تغريدته : “لكن الواقع يملي علينا ضرورة التعجيل بوضع الثقافة في السياق الإقتصادي.

وقال الوزير الأول :” إن الثقافة محرك يساهم في الإنعاش الإقتصادي للبلاد ولأهل الثقافة.

22 أغسطس، 2020 - 12:00

رئيس بيلاروس يأمر الجيش بقمع المتظاهرين

أمر رئيس بيلاروس، ألكسندر لوكاشينكو, اليوم السبت الجيش بإستخدام “أكثر الإجراءات صرامة” لإنهاء محاولات الإطاحة بحكومته، حسب وسائل إعلام رسمية.

ويقود لوكاشينكو البالغ من العمر 65 عاما الجمهورية السوفيتية السابقة في شرق أوروبا منذ ربع قرن، حيث أنه معروف بعدم تسامحه مع المعارضة.

وذكر لوكاشينكو في قاعدة عسكرية في مدينة جرودنو غرب بيلاروس، بالقرب من الحدود مع بولندا وليتوانيا إن القوى الأجنبية تحاول إثارة ثورة في بيلاروس.

وفي تصريحات أخرى، نقلتها وكالة أنباء بيلاروس “من الواضح أن الوضع السياسي الداخلي في البلاد، يتم التحريض عليه بخطة لثورة ملونة”.

للإشارة فإن المظاهرات قد بدأت لأول مرة منذ أكثر من أسبوع، مباشرة عقب انتخابات 9 أوت.

عاجل