25 يونيو، 2019 - 14:30

حصري…قناة “نوميديا TV” ستُغلق بعد أيام

كشف مصدر مطلع لـــ”الجزائر1″ بأن قناة “نوميديا TV” الخاصة المملوكة لرجل الأعمال محي الدين طحكوت سيتم غلقها بصفة رسمية و نهائية و تسريح جميع عمالها و صحفييها و تقنييها و إدارييها.

و وفقًا لذات المصدر فإن قرار غلق القناة جاء بأمر من مالكها القابع حاليًا في سجن الحراش لتورطه في قضايا فساد عديدة و ثقيلة،و أشار أن موعد الغلق للقناة سيكون خلال أيام قليلة و ربما قبل نهاية فصل الصيف الحالي أي أواخر أوت أو سبتمبر المقبلين.

و بذلك تلتحق قناة “نوميديا TV” بركب القنوات الجزائرية التي أغلقت من قبل كـ”دزاير نيوز”،”الوطن TV” و “الأطلس TV” و ربما مستقبلاً قنوات أخرى-لا قدر الله-.

و “نوميديا TV” كانت عند إنطلقاتها قناة إخبارية وطنية مستقلة قبل أن تتحول إلى عامة و منوعة، وقد اتخذت هذا الاسم تيمنًا بمملكة نوميديا الأمازيغية التي قامت في عصور ما  قبل الميلاد وهي الجزائر حاليًا. انطلق بثها في 11 ديسمبر 2012، في الذكرى الأولى لانطلاق وكالة “نوميديا نيوز” وهو تاريخ يصادف يوم خروج الجزائريين طلباً للتحرر سنة 1961 وتهتم ببث آخر المستجدات السياسية و الرياضية على الساحة الجزائرية،العربية و الدولية وهي قناة إخبارية كون معظم برامجها ذات صبغة إخبارية إلى جانب بعض البرامج الحوارية والتفاعلية و الإجتماعية.يتواجد المقر المركزي للقناة بالعاصمة السويسرية جنيف ،إلى جانب مقر فرعي بالجزائر وفروع أخرى بدول الخليج وأمريكا.

عمّـــــار قــــردود

25 يونيو، 2019 - 13:06

جلسة علنية لمجلس الأمة غدًا الأربعاء

يواصل مجلـس الأمّـة أشغاله في جلسة علنيـة يوم غد الأربعاء 26 جوان 2019، على الساعة الثالثة (15.00) بعد الزوال، الجلسة ستخصّص للتصويت على مشاريع القوانين التالية:

-مشروع القانون المتعلق بالنشاطات الفضائية.

-مشروع القانون المعدِّل والـمُـتـمِّـم للقانون رقم 98-06 الذي يُحدِّد القواعد العامة المتعلقة بالطيران المدني،

-التحرير-

25 يونيو، 2019 - 12:55

جميعي يُحذّر من مغبة تجميد العمل بالدستور

حذّر الأمين العام لحزبجبهة التحرير الوطني، محمد جميعي،من مغبة تجميد العمل بالدستور.

و قال جميعي خلال تنصيب لجنة العقلاء اليوم الثلاثاء بمقر الحزب العتيد بحيدرة أن “تجميد العمل بالدستور هو إلغاء لكل مؤسسات الدولة، داعيا إلى حوار جاد لأجل إجراء إنتخابات شفافة في أقرب الأجال”.

و أضاف أنه يجب منح السيادة للشعب الجزائري وحرية الإختيار لأن قوة الحزب في قوة الشباب،مشيرًا إلى أن الحزب يعوّل على الشعب والمناضلين حتى لا يزيحنا أحد.و جدد تأكيد دعم الآفلان للجيش و أفاد أن ذلك نابع عن قناعة.

-التحرير-

25 يونيو، 2019 - 12:51

رسميا..توحيد قناتي “دزاير نيوز” و “دزاير” العامة

علم موقع الجزائر1  أنه تم توحيد رسميا  قناتي “دزاير نيوز” الإخبارية و قناة “دزاير” العامة ضمن كيان إعلامي واحد إعتبارا من اليوم الثلاثاء 25 جوان 2019 على الساعة العاشرة صباحا.

وحسب بيان إدارة مجمع “الوقت الجديد” يعلم المجمع  جميع مشاهدين أنه تقرّر إحتفاط بشعار “دزاير” في القناة الموحدة على أن تبث على الترددات الحالية لقناة “دزاير نيوز” لبث القناة الموحدّة على التردّد التالي:

  • القمر الصناعي: نايل سات
  • تردد 11958 – أفقي –
  • معدل الترميز: 27500

         ف.سمير 

25 يونيو، 2019 - 12:37

“دزاير نيوز”…كيان إعلامي آخر يتم قتله..!

إنطفأت أو بمعنى أصح طُفأت،اليوم الثلاثاء،شمعة قناة “دزاير نيوز” بفعل فاعل لتنضم إلى قائمة القنوات التي تم وأدها كــ”الأطلس تيفي” و “الوطن تيفي” و غيرها،حيث أعلنت إدارة مجمع “الوقت الجديد”، دمج قانتي “دزاير نيوز” الإخبارية و قناة “دزاير” العامة ضمن قناة إعلامية واحدة.

وحسب بيان لإدارة المجمع ، فإنه قد تم ذلك اعتبارًا من اليوم الثلاثاء 25 جوان 2019،على الساعة العاشرة صباحًا،ويُعلم المجمع جميع المشاهدين أنه تقرّر، الاحتفاظ بشعار “دزاير” في القناة الموحدة.

وشهد مجمع “الوقت الجديد” الإعلامي المملوك لرجل الأعمال علي حداد المحبوس منذ مدة بسجن الحراش في الآونة الأخيرة صعوبات مالية كبيرة أدت إلى تسريح عدد من العمال و الصحفيين و التقنيين.

-التحرير-

الجزائر1

25 يونيو، 2019 - 12:29

ڤايد صالح في زيارة إلى الأكاديمية العسكرية لشرشال

يقوم  الفريق أحمد ڤايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، يومي 26 و27 جوان، بزيارة إلى الأكاديمية العسكرية لشرشال، “الرئيس الراحل هواري بومدين”.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، سيعقد الفريق، في اليوم الأول من الزيارة، لقاء توجيهيا مع إطارات وطلبة الأكاديمية.

و يترأس الفريق  في اليوم الموالي، مراسم حفل تخرج الدفعات بهذه المؤسسة التكوينية المرموقة.

س.مصطفى