22 أكتوبر، 2016 - 21:42

حفيظ دراجي يعلق على رحيل سعداني

ذكر حفيظ دراجي في احد المواقع الالكترونية فيما يتعلق برحيل عمار سعيداني :

الرجل الذي كان يتحدث بإيعاز من طرف “المهماز” وعفس ودهس كل شيء، وتسبب في كوارث سياسية لا حصر لها؛ رحل اليوم بدوره بإيعاز بعدما خطب عن النزاهة والالتزام والعصرنة والتجديد والتشبيب، وتحدث عن سمعة الجزائر وعن الثورة وشهدائها ومجاهديها ورموزها، وبعدما تحدث عن الوضع الاقتصادي والاجتماعي وحرية الصحافة وووووو.

سعداني في “خطبته” تحدث عن التشريعيات وعن مستقبل الجبهة، وتجنب الحديث عن خصومه، ومدح الرئيس مطولا طمعا في عفوه، آملا في أن يتراجع عن قراره بضرورة رحيله من منصبه بعدما انتهت مهمته القذرة. لكن بعد خطابه الذي أبدى فيه نيته في البقاء والاستمرار أمينا عاما للأفلان جاءه الإيعاز الصارم من “المهماز” الفعلي بضرورة الرحيل!

قد يعتقد البعض بأن رحيل سعيداني كان فقط بسبب إساءته لجبهة التحرير، وبسبب تصريحاته النارية تجاه التوفيق وبلخادم وتهكمه على شخصيات أخرى منذ مدة، لكن الاعتقاد الأكبر أن الرجل صار يزعج فرنسا التي يقيم فيها لذلك جاء الإيعاز من مهماز أقوى لا يرفض له طلب ولن يقدر على مواجهته من صفقوا لسعيداني عندما كان “يدهس ويعفس” كل شيء في طريقه.

اللعب صار “خشنا” والأمر لن يتوقف عند هذا الحد لأن رؤوسا أخرى ستسقط وأمورا كثيرة ستتغير قريبا على مستويات عدة بنفس الايعاز الذي صار يتحكم فينا ويتلاعب بنا، وكل ما نتمناه هو أن نستعيد الجزائر من مخالب المغامرين والرديئين والفاشلين.

في نهاية المطاف أثبت عمار سعيداني بأنه لم يكن قويا ولا شجاعا، أما الحديث عن استقالة لأسباب صحية، أو لأجل المصلحة العليا للحزب والبلاد فهو أمر مضحك لأن سعيداني يتمتع بكامل قواه العقلية والجسدية، ومصلحة البلاد “ضاعت وتاهت” وسط التخلف والتراجع والتحايل الحاصل منذ مدة وسعيداني كان أبرز صوره.

22 أكتوبر، 2016 - 21:06

فيسبوكيون..استقالة ام اقالة سعداني؟

مباشرة وبعد إعلان الأمين العام السابق لحزب جبهة التحرير الوطني عمار سعداني عن استقالته من منصب قيادته للافلان ، لأسباب صحية،

حتى تعالت عديد الأصوات المعلقة على منصات التواصل الاجتماعي “فيسبوك” للتعبير عن رأيهم من موقف أكثر شخصية سياسية مثيرة للجدل في الجزائر.

وتباينت أراء الفيسبوكيون حول حقيقة “استقالة ” سعداني لأسباب صحية أم لدواعي تحفظية لتصريحاته النارية التي أطلقها في وقت سابق على غريمه بلخادم وقائد جهاز المخابرات السابق الجنرال توفيق.

22 أكتوبر، 2016 - 17:20

بالفيديو..نبوءة الكاميرا الخفية تتحقق لولد عباس

توقعت كاميرا خفية بعنوان “رانا حكمناك” على قناة النهار، قبل أربعة أشهر، تنجية عمار سعداني، وتعويضه بوزير الصحة السابق، جمال ولد عباس.

الكاميرا الخفية، التي اشتهرت في شهر رمضان المبارك الماضي، أربكت ولد عباس، بأخبار عاجلة مفبركة، عن تنحية سعداني من قبل الرئيس بوتفليقة، وإعلان ولد عباس خليفة له، وهو ما حصل فعلا السبت 22-10-2016.

22 أكتوبر، 2016 - 17:03

جمال ولد عباس يخلف سعيداني على راس الافلان

أفادت مصادر مؤكدة أن الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني عمار سعداني اعلن إستقالته رسميا من قيادة الحزب العتيد،

كما كشف نفس المصدر أن الدكتور جمال ولد عباس سيعين رسميا أمين عام جديد لحزب الأغلبية، وأن ولد عباس سيتولى مهمة ترتيب البيت الداخلي للحزب العتيد.

22 أكتوبر، 2016 - 16:23

العثور على جثة مصابة بطلقة في الراس بسعيدة

تم مساء امس الجمعة العثور على جثة شخص يبلغ 54 سنة ميتا و مصاب بطلقة نارية على مستوى الراس بمنطقة سيدي مبارك التي تبعد ب 20 كلم عن بلدية عين الحجر بولاية سعيدة.

و قد فتحت العناصر المختصة تحقيقا معمقا لمعرفة اسباب الوفاة التي لا تزال مجهولة.

كما تم نقل جثة الضحية المقيم بمدينة سعيدة الى مصلحة حفظ الجثث بمستسفى سعيدة .

 

 

سليماني معمر

عاجل