18 سبتمبر، 2019 - 16:18

جميعي يفصل مصطفى بوعلاق من حزب “الأفلان”

علم موقع الجزائر1 من مصادر اعلامية  الأمين العام لجبهة التحرير الوطني، محمد جميعي،قرر فصل عضو اللجنة المركزية مصطفى بوعلاق، من صفوف حزب “الأفلان”.

18 سبتمبر، 2019 - 15:58

سيارة مشبوهة تتخطى الحاجز الثابت للدرك الوطني بأم البواقي

قامت سيارة مشبوهة،صباح اليوم الأربعاء، بتخطي الحاجز الثابت للدرك الوطني على مستوى المخرج الشرقي لمدينة أم البواقي والتي لاذا صاحبها بالفرار نحو وجهة مجهولة.

و قد سارعت مصالح الأمن ملاحقة السيارة المشبوهة خشية قيام صاحبها بتنفيد عمليات إجرامية أو الإشتباه في حمله لممنوعات.

-التحرير-

18 سبتمبر، 2019 - 15:28

الإبن المفترض للشهيد “علي لابوانت” يكشف حقائق خطيرة لقناة”السابعة tv”

يستضيف برنامج “ضيف السابعة” الذي تبثه قناة “السابعة tv”-أول قناة رقمية في الجزائر-مساء اليوم الأربعاء النجل المفترض للشهيد “علي لابوانت” فاروق بن عيسى و الذي سيدلي بمعلومات حصرية و يكشف العديد من الحقائق التي ستكون صادمة بلا شك  و بالأدلة و الوثائق.

-التحرير-

18 سبتمبر، 2019 - 14:48

حجز المركبات التي تنقل المتظاهرين إلى العاصمة

وجه الفريق أحمد قايد صالح تعليمات للدرك بحجز الحافلات والمركبات التي تستعمل في نقل المتظاهرين إلى العاصمة من ولايات أخرى.

 

وقال قايد صالح “لاحظنا ميدانيا أن هناك أطرافا من أذناب العصابة ذات النوايا السيئة، تعمل على جعل حرية التنقل ذريعة لتبرير سلوكها الخطير”.
وأضاف أن “عددا من المواطنين يتم جلبهم من مختلف ولايات الوطن إلى العاصمة، لتضخيم الأعداد البشرية في الساحات العامة التي ترفع شعارات مغرضة وغير بريئة تتبناها هذه الأطراف”.

واعتبر قائد أركان الجيش أن الغرض الحقيقي من وراء كل ذلك، هو “تغليط الرأي العام لتصور نفسها أبواقا ناطقة باسم الشعب الجزائري”.
وشدد الفريق قايد صالح على أنه أمر الدرك بالتطبيق الحرفي للقوانين السارية المفعول.

 

س.مصطفى

18 سبتمبر، 2019 - 14:34

مصادر تُفنّد إلغاء الحكومة لإجتماع وزاري مصغر

نفت مصادر مطلعة لــ“الجزائر1” خبر إلغاء حكومة نور الدين بدوي أمس الثلاثاء لإجتماع وزاري مصغر و فندت تأجيل العديد من انشطة الحكومة الرسمية مثلما زعمت بعض وسائل الإعلام الوطنية و على رأسها جريدة “الخبر”.

و كشفت ذات المصادر أن الوزير الأول نور الدين بدوي، ترأس أمس الثلاثاء اجتماعًا للمجلس الوزاري المشترك، بحضور وزراء الداخلية، الطاقة، الصناعة والمناجم، الأشغال العمومية والنقل، وبمشاركة الأمين العام لوزارة المالية وممثل عن وزارة الدفاع الوطني، وكذا مسؤولو مؤسسات قطاعي الصناعة والمناجم والنقل، حيث خُصص الاجتماع لدراسة الإجراءات الاستعجالية الواجب اتخاذها لفائدة مركب سيدار – الحجار المتواجد بولاية عنابة.

وخلص الاجتماع إلى إتخاذ قرارات المعالجة الفورية لمختلف العراقيل التى أعاقت سير مركب سيدار- الحجار، إذ تقرر إلزام كل مؤسسات إنجاز المشاريع العمومية بتموين ورشاتها بصفة حصرية من مادة الحديد المنتجة محليًا.

و للتوضيح فقط نشير إلى أن مصادرنا نفت إلغاء حكومة بدوي لإجتماعها المصغر الذي جرى أمس الثلاثاء و لا يعني ذلك تكذيب للتسريبات التي تفيد بأن بدوي سيستقيل قريبًا.

و كانت جريدة “الخبر” قد زعمت في عددها الصادر أمس بعنوان”السلطة تدق ساعة رحيل حكومة بدوي …”  بأنه قد تم إلغاء إجتماع وزاري مشترك و قدمت ذلك كدليل دامغ على قرب رحيل حكومة بدوي.

و جاء في المقال”بخروج عمار بلحيمر، عضو لجنة الحوار والوساطة بمعية رئيس طلائع الحريات، علي بن فليس، للدعوة إلى تنحية الوزير الأول نور الدين بدوي، تكون السلطة قد قررت طرح هذا الأخير لـ “المقايضة” لتمرير موعد 12 ديسمبر المقبل بعدما عجزت عن كسب رهان موعدي 18 أفريل و4 جويلية الفارطين.

يؤشر توالي الدعوات لترحيل حكومة بدوي بعد استدعاء الهيئة الناخبة، خصوصا من طرف أعضاء سابقين في لجنة الحوار أو من قبل أحزاب سياسية قريبة من السلطة الفعلية، أن السلطة بصدد إطلاق بالونات اختبار لجس نبض المكاسب التي ستجنيها من وراء إسقاط ورقة التوت “بدوي”، في الدفع بمشروعها الانتخابي بالشكل الذي يوفر له الحد الأدنى من المشاركة لدى المترددين والمشككين من الأحزاب السياسية في المقام الأول، في ظل استمرار تصلّب موقف الحراك الشعبي الرافض لهذه الانتخابات طالما لم تتوفر له لحد الآن الضمانات الكافية من الشفافية والحياد”.

هذا و الجدير بالذكر أن موقع “الجزائر1” كان أول من إنفرد بالكشف عن الرحيل الوشيك لحكومة بدوي من خلال إستقالة الوزير الأول نور الدين بدوي،إستنادًا إلى معلومات مؤكدة مستقاة من مصادر لا ترقى إلى الشك و ليس بناءًا على قراءات أو ربما تمنيات و توقعات و هو المقال الذي تناقلته عديد وسائل الإعلام و وكالات الأنباء العالمية و قامت وسائل الإعلام الوطنية بالسطو عليه و نسبه إليها و من ضمنها جرائد تعتبر نفسها كبيرة.

عمّــــار قــــردود

عاجل