22 أبريل، 2019 - 11:48

حقائق خطيرة عن العلاقة بين السعيد بوتفليقة و عبد السلام بوشوارب

كشف الناطق الرسمي السابق لحزب التجمع الوطني الديمقراطي ،صديق شهاب،مساء أمس الأحد، حقائق خطيرة و صادمة عن الكثير من الجوانب الخفية التي طبعت فترة حكم بوتفليقة للجزائر طيلة عقدين من الزمن.
و قال شهاب في لقاء له مع قناة خاصة، أن الشقيق الأصغر للرئيس المستقيل و مستشاره الخاص ،السعيد بوتفليقة، عمل على فرض-“باسم الوطنية”-وزير الصناعة الأسبق، عبد السلام بوشوارب الذي هو “ابن حركي”.
وقال شهاب “اتصل بي السعيد حوالي الساعة 11 مساءً، وكنت أعرف أنهم كانوا في سهرة حميمية (…) و قال لي: “الا تتفقون أنت وعبد السلام؟”، فأجاب شهاب: “قلت له لقد تم طرد هذا الرجل من ولايته، وفرضتموه علينا، ومنحناه المركز الثالث احتراما لسي احمد والآن تريد فرضه علينا”.
شهاب قال إنه اعترض “على السعيد بوتفليقة بقوله “بصفة ماذا تتحدث معي”، فأجاب “بصفتي وطني .. فقلت له غريب هذه الوطنية لأنني ابن شهيد وتريد فرض ابن حركي علينا”.
و زعم شهاب صديق أنه تلقى في اليوم التالي مكالمة من الراحل أحمد بوسطيلة، القائد السابق للدرك الوطني-و الذي هو و بوشوارب ينتميان إلى مدينة واحدة و هي عين مليلة-، قال له “ألا تتفقون أم أرسل لكم سلة سلطة” فأجبته ،”أرسلها لابن عمك (عبد السلام بوشارب)”.

-التحرير-

22 أبريل، 2019 - 11:28

الدرك الوطني يُسلم أويحي و لوكال إستدعاءات المثول أمام وكيل الجمهورية

تم تسليم اليوم الاثنين استدعاءات المثول أمام وكيل الجمهورية من قبل الدرك الوطني، لكل من الوزير الاول السابق أحمد أويحيى، ووزير المالية محمد لوكال، في محكمة سيدي امحمد وذلك لتحقيق معهما في تبديد المال العام، ومنح امتيازات غير مشروعة.و قد تم ذلك بمحضر إستلام موثق.

بلعسلة أسماء

22 أبريل، 2019 - 11:24

توقيف ربراب و الإخوة كونيناف

قامت مصالح الدرك الوطني اليوم الإثنين من توقيف رجل الأعمال يسعد ربراب بسبب التصريح الكاذب المتعلق بحركة رؤوس الأموال من و إلى الخارج بالإضافة إلى تضخيم فواتير إستيراد التجهيزات و عتاد مستعمل مع إمتيازات جمركية.

كما تم توقيف الأخوة كونيناف و يتعلق الأمر بكل من :رضا،كريم،عبد القادر و طارق بسبب إيرام صفقات دون الوفاء بها و الحصول على إمتيازات غير مستحقة.

بوخالفة صوفيا

22 أبريل، 2019 - 10:57

طلبة الجامعات في عطلة صيفية اجبارية بداية من اليوم

دخلت العديد من الجامعات و المعهد الوطنية اليوم في عطلة صيفية مسبقة بعد أن صوت ممثلي الطلبة أمس في أكثر من 90 بالمائة من الجامعات في استفتاء ينظمه الطلبة أسبوعيا مند انطلاق الحراك الشعبي على استمرار الإضراب المفتوح ، ما يؤدي إلى تمديد السداسي الثاني الى غاية سبتمبر .

أكد المنسق الوطني لمجلس أساتذة التعليم العالي ، عبد الحفيظ ميلاط ، أن جهات غير دستورية حركت الجامعة و نجحت في إفراغها من الطلبة و الأساتذة و غلق أبوابها في عطلة إجبارية مسبقة لكسر الحراك .

و قال أن وزارة التعليم العالي قد بعثت برزنامة امتحانات السداسي الثاني ، الذي لم تنطلق فيه الدروس بعد ، و يعتبر هذا غير قانوني كون القانون يشترط 13 أسبوعا دراسة و 10 أسابيع في حالة الاستثنائية لإجراء الامتحانات و أشار إلى أنه اذ استمر الوضع هكذا سيجر الجامعات الى دخول في سنة بيضاء أو تهديد السداسي الثاني إلى الدخول المقبل ، و ما يؤدي كذلك إلى إقصاء الشهادات الجامعية من قائمة الشهادات المعترف بها دوليًا .

بوخالفة صوفيا

22 أبريل، 2019 - 10:44

5 قتلى و 7 جرحى في حادث مرور ببجاية

أسفر حادث مرور خطير عن مقتل خمسة ضحايا وسبعة جرحى ،و هو الحادث الذي وقع ،صباح اليوم الإثنين، في حدود الساعة الثامنة والنصف صباحًا على مستوى الطريق الوطني رقم 26 الرابط بين سيدي عيش واوزلاڨن بالمكان المسمى لعزيب بولاية بجاية.

و بحسب شهود عيان فإن الحادث وقع بعد اصطدام شاحنة مقطورة semi remorque ومركبة نفعية كانت تقل عمال.و قد تم نقل الضحايا الخمسة إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى سيدي عيش ونقل الجرحى السبعة لنفس المستشفى من طرف أعوان الحماية المدنية.و الجرحى إصاباتهم متفاوتة لخطورة.

-التحرير-

عاجل