23 فبراير، 2019 - 16:41

حقيقة إعتقال رشيد نكاز بالجزائر العاصمة اليوم

تم تداول و على نطاق واسع،اليوم السبت،على مواقع التواصل الاجتماعي خبر إعتقال المترشح الحر للرئاسيات المقبلة رشيد نكاز بالجزائر العاصمة ،لكن دون ذكر أسباب الاعتقال و دوافعه،

و لم يتم تأكيد الخبر بعد من طرف القنوات الرسمية و هو ما قد يكون مجرد إشاعات فقط،خاصة و أن نكاز حُظي اليوم بلقاء رسمي من طرف رئيس بلدية الجزائر الوسطى عبد لحكيم بطاش،حيث ظهر نكاز مع بطاش في بث مباشر من داخل مقر بلدية الجزائر الوسطى،و كان بطاش قد تعهد بتقديم كل التسهيلات لنكاز لتوقيع استمارات الترشح.

عمّـــار قـــردود

23 فبراير، 2019 - 15:54

قرارات جديدة من الرئيس بوتفليقة

وقّع رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة على خمسة مراسيم رئاسية، تتضمن التصديق على إتفاقات تعاون ومذكرة تفاهم  حسب ما أفاد به اليوم السبت بيان لرئاسة الجمهورية.
وأضاف البيان أن هذه المراسيم تتعلق بالإتفاقية المتعلقة بالتعاون القضائي في المجال الجزائي بين الجزائر وفيدرالية روسيا.الموقعة بالجزائر بتاريخ 10 أكتوبر سنة 2017.
المرسوم الثاني فيتعلق بالاتفاق بين الجزائر وحكومة جمهورية مالي في ميدان الصحة الحيوانية.

المرسوم الثالث إتفاق التعاون التقني في مجال الموارد المائية بين الجزائر وحكومة جمهورية مالي.

المرسوم الرابع فيتضمن إتفاق التعاون في مجال البحث الجيولوجي والمنجمي بين الجزائر وحكومة جمهورية مالي.وكلها موقعة بباماكو بتاريخ 3 نوفمبر سنة 2016.

كما وقّع رئيس الجمهورية على مذكرة التفاهم بين الجزائر وجمهورية ناميبيا المتعلقة بالإعفاء المتبادل من التأشيرة.لحاملي جوازات سفر دبلوماسية أو لمهمة، الموقعة بالجزائر بتاريخ 24 أكتوبر سنة 2017.

23 فبراير، 2019 - 14:29

توقيف 43 منقبا عن الذهب

تمكنت مفرزة للجيش الوطني من توقيف 43 منقبا عن الذهب ببرج باجي مختار وتمنراست، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح ذات المصدر أنه تم حجز سيارة رباعية الدفع، وثماني أجهزة كشف عن المعادن وأربعة مولدات كهربائية و11 مطرقة ظاغطة.

23 فبراير، 2019 - 13:40

شروط جديدة للحصول على فيزا شينغن

قال مجلس أوروبا، في بيان له، إنه يتم تحديث شروط الحصول على تأشيرة “شينغن”، لتحسين ظروف المسافرين.وكذا تعزيز آليات مواجهة التحديات التي تفرضها الهجرة غير الشرعية، ومراجعة مستمرة لرسوم التأشيرة.

ومن بين التعديلات، رفع تكلفة طلب التأشيرة، إلى 80 يورو، أي قرابة 11 ألف دينار جزائري.وقال المسؤولون الأوروبيون، إن هذه الزيادة، ستتيح للدول الأعضاء تغطية تكاليف إعداد التأشيرات.كما سيعمل، على تقييم هذه الرسوم، كل ثلاث سنوات، ليقوم بمراجعة مستمرة لها.

وقد توافق سُفراء البلدان في الاتحاد الأوروبي، على إمكانية تقديم الطلب ستة أشهر أو 15 يوما قبل السفر.

س.مصطفى

23 فبراير، 2019 - 13:34

الإحتفالات الرسمية لذكرى تأميم المحروقات غدا الاحد

تحتفل الجزائر بالذكرى المزدوجة لتأسيس الإتحاد العام للعمال الجزائريين وتأميم المحروقات المصادف لـ 24 فيفري من كل سنة.
وستحتضن ولاية أدرار هذه السنة الإحتفالات الرسمية وهي الولاية التي تحولت إلى قطب غازي وبترولي، محققة بذلك إستثمارات كبرى.

ف.سمير

عاجل