12 يونيو، 2019 - 13:08

حكم الإعدام لـ 3 ضباط سامون سابقون لا أساس له من الصحة

كشف مصدر مؤكد أن الخبر الذي تم تداوله ،أمس الثلاثاء ،حول اعدام 3 ضباط سامون من طرف المحكمة العسكرية بالبليدة لا أساس له من الصحة ،كما أن وزارة الدفاع الوطني وموقعها الرسمي، هي الجهة الرسمية الوحيدة المخولة لها تقديم أخبار عن الجيش الوطني الشعبي.

وأكدت وزارة الدفاع الوطني أن أي معلومات لا يتم نشرها عبر الموقع الرسمي لوزارة الدفاع فهي غير صحيحة كما أن الغرض من تداولها هم محاولة التشويش لا غير وكانت اخبار مفادها أن المحكمة العسكرية قد نطقت بحكم الإعدام في حق 3 ضباط سامون من المخابرات الجزائرية الخارجية.

بلعسلة أسماء

12 يونيو، 2019 - 12:01

جميلة تمازيرت… التدابير الوقائية لتركيب السيارات هي إجراءات إنتقالية

أكدت وزيرة الصناعة والمناجم جميلة تمازيرت، أن التدابير المطبقة مؤخرا في فرع تركيب السيارات من أجل تخفيض فاتورة إستيراد مجموعات “CKD-SKD”هي مرحلة انتقالية وتهدف إلى إعادة تقويم ميزان المدفوعات .

ووجهت وزارة الصناعة والمناجم، بتاريخ 30 ماي المنصرم، مراسلة إلى مصنعي السيارات الناشطين في السوق المحلية، حددت من خلالها المبلغ المخصص لاستيراد مجموعات اللازمة لصناعتهم كما طمأنت الوزيرة السفير و كافة المستثمرين الأجانب ن الجزائر تلتزم بتعهداتها مع شركائها.

أسماء بلعسلة

12 يونيو، 2019 - 11:10

ثلاثة مسيرين من وفاق سطيف أمام قاضي التحقيق

مثل ،اليوم الأربعاء، أمام قاضي التحقيق لدى محكمة سطيف ثلاثة مسيرين من نادي وفاق سطيف، بتهمة التزوير في قضية تذاكر نصف نهائي رابطة أبطال إفريقيا بين وفاق سطيف والأهلي المصري بعد وجود أكثر من 6 آلاف تذكرة مُزورة تباع في السوق السوداء.

وسبق و أن صنعت هذه القضية الحدث شهر أكتوبر من العام الماضي، بعدما بعيت تذاكر مُزورة، وبعدد أكبر من طاقة إستيعاب المُدرجات.

و من جهة أخرى تم تأجيل جلسة محاكمة رئيس نادي وفاق سطيف حسان حمار لعدم حضوره الى الجلسة مع العلم أن لديه حكما ابتدائيا بالسجن لمدة خمس سنوات كاملة في قضية ما يعرف بتعاونية “أم الحياة” التي تشهد تجاذبات كبيرة واختلاسات بالجملة خاصة و أن الرئيس، حسان حمّار، كان ممنوعا من السفر لمشاكله مع العدالة.

 

أسماء بلعسلة

12 يونيو، 2019 - 10:28

وزير الخارجية يشارك اليوم في الاجتماع الثلاثي بتونس

 حسبما ما ورد في بيان لوزارة الشؤون الخارجية سيشارك وزير الخارجية صبري بوقادوم ،اليوم الأربعاء ،بتونس في اجتماع وزاري ثلاثي الأطراف يجمع كل من الجزائر تونس ومصرحول الوضع في ليبيا .

و أضاف البيان أن هذا اللقاء يندرج في إطار التشاور الدائم بين البلدان الجارة الثلاثة لليبيا.

أسماء بلعسلة

12 يونيو، 2019 - 09:36

أجواء صافية على معظم ولايات الوطن

حسب مصالح الأرصاد الجوية ، اليوم الأربعاء ، ستكون الأجواء صافية على المناطق الشمالية بعد تلاشي بعض الضباب المرفوق بسحب سفلى تميز السواحل .

بينما ستعرف المناطق الغربية و وسطى الغربية في أواخر النهار تشكل بعض رعود خاصة على المناطق الداخلية والهضاب العليا ، أما في المناطق الجنوبية أجواء مغشاة غالبا على أقصى الجنوب نحو الهقار والطاسيلي مع تشكل خلايا رعدية ، تؤدي إلى تساقط كمية معتبرة من الأمطار ، و من المرتقب أن تكون السماء مغشاة جزئيا مع رعود خلال الظهيرة في الصحراء الوسطى نحو منطقة الواحات أما باقي المناطق الجنوبية ستشهد سماء صافية ومشمسة .

بالنسبة لدرجات الحرارة تتراوح مابين 24 إلى 30 درجة بالسواحل ، و ما بين 28 إلى 35 بالمناطق الداخلية ، و 34 إلى 45 درجة بالجنوب.

صوفيا بوخالفة

12 يونيو، 2019 - 00:03

رسميًا…بلماضي يُقرر إبعاد “بلقبلة” بعد فضيحته الأخلاقية !!

إستبعد رسميًا جمال بلماضي مدرب المنتخب الوطني اللاعب “هاريس بلقبلة” من قائمة “الخضر” لكأس إفريقيا المقررة في مصر بسبب فيديو فاضح تم تداوله على شبكات التواصل الإجتماعي مساء اليوم الثلاثاء.

و يُظهر الفيديو-الذي ينشره موقع “الجزائر1”– لاعب نادي بريست الفرنسي “هاريس بلقبلة” وهو نصف عاري في فيديو فاضح تناقله رواد المواقع الإجتماعية وذلك أثناء تواجد الأخير  بمعية الخضر بالتربص التحضيري الجاري بالعاصمة القطرية الدوحة تحسبًا لكأس أمم إفريقيا 2019.

ما أثار إشمئزاز محبي الخضر الذين عبروا عن رفضهم لتواجد مثل هؤلاء اللاعبين في المنتخب.و إتخذ بلماضي قرارده بطرد اللاعب بلقبلة مباشرة بعد نهاية المباراة الودية التي جمعت الجزائر و بورندي و إنتهت بالتعدل الإيجابي هدف لمثله.

و تم تعويض اللاعب المطرود بلقبلة بلاعب إتحاد الجزائر محمد بن خماسة في إنتظار إتخاذ إجراءات عقابية في حق هذا اللاعب الذي أساء للجزائر و للمنتخب الوطني.

ملاحظة:نعتذر عن ما يتضمنه الفيديو المرفق من مشهد مشمئز و مقزز و لكن للضرورة أحكام.

-التحرير-

عاجل