18 أبريل، 2019 - 11:19

حليلوزيتش في حداد؟؟

غاب الناخب الوطني الأسبق، “وحيد حليلوزيتش”، عن المُباراة التي جمعت بين ناديه “نانت” ونظيره “باريس سان جيرمان” بسبب “فاجعة” أسرية.

وتنقل التقني المُخضرم بشكل سريع لبلاده البوسنة، من أجل التواجد رفقة عائلته والتي عاشت “الحداد”، وفقا لتقارير إعلامية فرنسية مُختلفة.

ويعيش “الكوتش فاهيد”، أسابيع مُعقدة مؤخرا، بسبب مشاكله الكثيرة مع إدارة “الكناري”، والتي تتجه للتخلي مُباشرة بعد نهاية الموسم الجاري.

ورغم الصعوبات التي إعتضرته، فإن “محبوب الجزائريين”، تمكن من النجاح في مهمته بقيادة فريقه لضمان البقاء في “الليغ 1” رسميا.

18 أبريل، 2019 - 11:10

فرنسا تآمرت على الجزائر و أجهضت أكبر مشروع للطاقة الشمسية في العالم

كشفت قناة “ZDF” الألمانية معلومات و حقائق خطيرة حول تآمر فرنسا على إفشال و إجهاض أكبر مشروع لإنتاج الطاقة الشمسية في العالم كان مقررًا إقامته بالصحراء الجزائرية-أكبر صحراء في العالم-بالشراكة مع ألمانيا.

و أفادت أن وزير الطاقة الألماني قال:”كنا نريد الاستثمار مع الجزائر في أكبر مشروع للطاقة الشمسية في العالم في الصحراء الجزائرية الكبرى كان بإمكان الجزائر أن تزود أوروبا بالطاقة الكهربائية وتجني الملايير من الدولارات لكن حكومة بوتفليقة-الرئيس السابق- لم توافق لأن فرنسا عارضت الفكرة بشدة لكي لا تستطيع الجزائر النمو وتنويع الاقتصاد والخروج من التبعية للمحروقات وكان بإمكان الجزائر أن تكون من أكبر الدول المصدرة للكهرباء في العالم لكن فرنسا أفشلت المشروع الذي يعتبر من أكبر المشاريع العملاقة والمربحة للجزائر”.

هذا و قد سبق و أن أعلنت مجموعة تتكون من عشرين مؤسسة متعددة الجنسيات، ألمانية الأصل، عن إطلاق مشروع “ديزرتيك” لإنتاج وتوزيع الطاقة الكهربائية الشمسية في دول الساحل الإفريقي، وشمال إفريقيا، وعلى رأسها الجزائر، باعتباره البلد الذي يستحوذ على أفضل مناطق إنتاج الطاقة الشمسية، والذي كان مقرر في 13 جويلية 2009، حيث أن قيمة المشروع كانت ستقارب 400 مليار أورو و سبق و أن أكد مدير المجمع الألماني “مونشنر روك” مطلق المشروع ،”تورستن ييورك” بأنه قد شرع في التفاوض بشأن هذا المشروع مع دول شمال إفريقيا، ومن بينها الجزائر كما كان سيتم زرع هوائيات شمسية في الصحراء الجزائرية، وغيرها من نقاط الإنتاج، ليتم نقلها عبر خطوط ذات توتر عالي عبر البحر المتوسط كما قدر خبراء المشروع المساحة التي سيغطيها “ديزرتيك” بـــ 300 كم2 مغطاة بالهوائيات الشمسية، فضلاً عن شبكة تمتد على طول كم، تتطلب لوحدها استثمارًا بأزيد من 200 مليار أور.

و من جهة أخرى اتهمت جريدة ألمانية فرنسا بنهب كلّ سنة 440 مليار أورو من ثروات 14 دولة افريقية و من بينها الجزائر !!.

عمّــــار قــــردود

18 أبريل، 2019 - 11:10

حجز قنطار من الكيف المعالج

أوقفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي،أمس الأربعاء بالأغواط، تاجري مخدرات على متن مركبتين سياحيتين محملتين بـ100 كغ من الكيف المعالج.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، اليوم الخميس، ضبط عناصر الدرك الوطني، بتلمسان، كمية أخرى من نفس المادة تقدر بـ950 غراما.

خ.امال

18 أبريل، 2019 - 11:06

فضيحة..الحبس لمير سطيف بتهمة التزوير

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان محكمة سطيف ادانت مير الطاية دائرة بئر العرش بسنتين حبس ومئة مليون سنتيم غرامة مع رئيس مصلحته بعام حبس وذلك بتهمة التزوير.

خ.امال

18 أبريل، 2019 - 10:43

فضيحة “غالاكسي القابل للطي” قبل طرحه بالأسواق

تواجه شركة “سامسونغ” الكورية الجنوبية مأزقا جديدا، بسبب هاتفها الذكي الجديد القابل للطي “غالاكسي فولد”، قبل أيام قليلة على طرحه رسميا للبيع في الأسواق.

وقالت وكالة “بلومبرغ” إن الهاتف، الذي يبلغ سعره 1980 دولار أميركي، يعاني من خلل في الشاشة، وذلك بعد أن فحصه عدد من الصحفيين والخبراء في عالم التقنية، قبل طرحه للعموم في أواخر أبريل الجاري.

وتابعت أن تقييم المستخدمين الأولي للهاتف الجديد لم تكن مرضية، فقد واجهوا مشكلات في الشاشة بعد يوم أو يومين فقط من الاستخدام.

وأضافت وكالة بلومبرغ أن فحص أحد موظفيها للهاتف، الاثنين الماضي، أظهرت سقوط الطبقة البلاستيكية الواقية من الشاشة لوحدها، وبحلول ليلة الثلاثاء ظهر شق صغير في الجزء العلوي من الهاتف، ثم باتت الشاشة تواجه صعوبات في العمل بالشكل الصحيح.

ولم تكن بلومبرغ الوحيدة المعنية بالأمر، حيث واجهت منابر إعلامية أخرى، حصلت على الهاتف من أجل الاختبار والتجريب، المشكلات عينها، من بينها “ذا فيرج” و”بلومبيري” و”سي إن بي سي”.

وردت سامسونغ على التقارير بالقول: “تلقينا البلاغات بخصوص مشكلات الشاشة، وسنقوم بفحص الوحدات المتضرة لمعرفة السبب وراء ذلك”.

وأعادت مشكلة الشاشة إلى الأذهان المتاعب التي واجهتها سامسونغ مع هاتف “غالاكسي نوت 7” في عام 2016، الأمر الذي تسبب لها بخسائر مالية فادحة.

عاجل