14 يناير، 2021 - 12:36

حمس تدعو لإطلاق سراح سجناء الرأي العام

دعت حركة مجتمع السلم, في لقائه الأسبوعي العادي لمتابعة أعمال هياكل الحركة ومؤسساتها وكذا التطورات السياسية والإقتصادية والإجتماعية والثقافية, إلى إطلاق سراح سجناء الرأي دون إستثناء منذ فترة المأساة الوطنية إلى اليوم والتوجه الشجاع إلى صناعة بيئة سياسية تصالحية, منصفة ومنفتحة من حيث حرية الإعلام وإعتماد الأحزاب والجمعيات.

وحسب ما أفاد بيان الحركة, فإن ضمان المستقبل الواعد للجزائر يبدأ بتجسيد الإرادة الشعبية الحقة دون وصاية بأي شكل من الأشكال, والثقة التامة في إختيارات الشعب الجزائري, وعدم تكرار التجارب التي أفضت إلى كل الأزمات التي نعيشها.

كما دعت إلى التأمل في التصريحات الخطيرة والمهولة التي صدرت عن رئيس حكومة سابق وبعض رجال الأعمال بما يبين حجم الإنحراف الذي تعرضت له مؤسسات الدولة وضرورة توسيع التحقيقات للكشف عن جميع المستفيدين, وأن تلك الإنحرافات قابلة للتكرار في حالة عدم النجاح في التحول الديمقراطي الفعلي الضامن لتجسيد المعايير التامة للحكم الراشد.

من جهة أخرى ثمنت التشكيلة السياسية التي يقودها عبد الرزاق مقري ما وصفته بـ “النجاح المعتبر للندوة السياسية التي نظمتها أحزاب ومنظمات وطنية فاعلة”, وأكدت إستعداد الحركة للدعم الكلي للمشروع الوطني الجامع المعلن عنه وما يتعلق به من أنشطة بغرض مواجهة التحديات الخارجية والمساهمة في إنجاح الإصلاحات.

كما ثمنت فاعلية هياكل الحركة ومؤسساتها محليا في مختلف الولايات وفي الجالية ضمن لقاءات المتابعة الأسبوعية, وكذا حالة الإستقرار والجاهزية والتجاوب الإيجابي مع مختلف التطورات والإستحقاقات.

قدوش مهدي. 

 

14 يناير، 2021 - 12:32

فتح إستثنائي لمراكز البريد غدا الجمعة

أعلنت المديرية العامة لمؤسسة بريد الجزائر ، اليوم الخميس ، عن فتح أبوابها أمام الزبائن بشكل إستثنائي غدا الجمعة 15 جانفي 2021 .

و حسب ما نشرته المؤسسة  على صفحتها في ” الفيسبوك”، تنهي المديرية العامة لمؤسسة بريد الجزائر إلى علم زبائنها الكرام أنه وبشكل إستثنائي ستفتح، غدا الجمعة 15 جانفي 2021 من الساعة 8 صباحا إلى الساعة 12 زوالا ” .

و أكدت مؤسسة بريد الجزائر ، أن الأمر يتعلق بجميع مكاتب البريد على مستوى كل أنحاء التراب الوطني .

و جاء  هذا الإجراء ، تزامنا مع إفتتاح البرنامج الجديد الخاص بصب معاشات المتقاعدين وذوي الإحتياجات الخاصة.

 

سوهيلة.ب

14 يناير، 2021 - 12:00

موريتانيا والنيجر يتجهان نحو التطبيع

صرح وزير الإستخبارات الصهيوني، إيلي كوهين، أنه يتوقع التطبيع مع موريتانيا والنيجر خلال الأشهر القادمة.

وحسب ما أفادته وسائل الإعلام الصهيونية، فقد صرح الوزير، أن تطبيع العلاقات مع كل من موريتانيا والنيجر، بالإضافة إلى السعودية وسلطنة عمان وقطر قريبا، لاسيما بعد التقارب بين قطر والسعودية ما يزيد من الفرص للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

وقال “بالطبع نتوقع التوقيع على مزيد من الإتفاقات مع السعودية وسلطنة عمان وموريتانيا والنيجر خلال الأشهر القادمة.”

سوهيلة بوعياد

14 يناير، 2021 - 11:30

توقيف 13 شخص وحجز 3900 قرص “صاروخ”

قامت صبيحة اليوم, فرقة مكافحة الإتجار غير الشرعي للمحدرات بالتنسيق مع أمن دائرة تازولت بباتنة, بتوقيف 13 شخص وحجز 3900 قرص بريغابالين 300 ملغ.

كما تمكنت ذات المصالح من حجز 01 كلغ و932 غرام من المخدرات, و سلاحين ناريين تقليديي الصنع و 200 غرام من مادة البارود.

قدوش مهدي.

 

14 يناير، 2021 - 11:02

إنقاذ شخص من داخل بئر

تدخلت الوحدة الثانوية لدائرة الحمادنة صبيحة هذا اليوم على الساعة الثالثة وعشر دقائق (03:10) لأجل إنقاذ شخص من داخل بئر عمقه حوالي 20 متر به 04 متر من الماء على مستوى مزرعة بدوار العرايسية بلدية وادي الجمعة بغيليزان.

الضحية من جنس ذكر يبلغ من العمر 23 سنة مصاب بكسر, تم تقديم الإسعافات الأولية في عين المكان وإجلاؤه من طرف النجدة إلى عيادة متعددة الخدمات بالحمادنة.

قدوش مهدي. 

14 يناير، 2021 - 10:41

سليماني يعرب عن سعادته بإنضمامه لأولمبيك ليون

أفاد المهاجم الدولي الجزائري, إسلام سليماني, أنه “فخور وسعيد بالإنضمام إلى ناد كبير مثل أولمبيك ليون”, الفريق الناشط ببطولة الرابطة الفرنسية الأولى لكرة القدم, والذي إلتحق به رسميا بعد ظهيرة يوم الأربعاء بعقد يمتد لثمانية عشر شهرا.

وأشار المهاجم السابق لنادي ليستر سيتي الإنجليزي, خلال عرضه الرسمي للصحافة:

“إلتحقت بفريق يحتل المركز الأول في بطولته ويلعب بشكل جيد ويحرز الأهداف. أنا هنا لمساعدته على المضي قدمًا, من خلال توظيف خبرتي ومردودي القتالي فوق الميدان”.

وأضاف هداف “الخضر” :”ليون يتنافس على الأدوار الأولى كل عام. إنه نادٍ طموح يلعب بانتظام على هدف المشاركة في رابطة أبطال أوروبا, وآمل أن أساعده في بلوغ أهدافه”.

من جانب آخر, كشف سليماني أنه على دراية بأن المنافسة ستكون على الأرجح “صعبة للغاية في ليون”, كما هو الحال في جميع الأندية الكبرى, لكنه مقتنع بقدراته, قائلا أنه “شبه متأكد” بمجرد حصوله على فرصته, سيظهر الكثير من الأشياء الجيدة بحيث لن يتركه المدرب على مقاعد البدلاء مرة أخرى.

قدوش مهدي.

عاجل