24 سبتمبر، 2020 - 22:46

حملة ضد الدراجات النارية بسيدي بلعباس

تمكنت حملة المراقبة التي شنتها مصالح أمن ولاية سيدي بلعباس، منذ بداية شهر أوت إلى غاية النصف الأول من شهر سبتمبر والتي استهدفت أصحاب الدراجات النارية من حجز 115 دراجة نارية ، لعدم توفر أصحابها على الوثائق القانونية اللازمة، خاصة ما تعلق منها بوثائق التأمين،

وعدم حيازة رخصة سياقة مؤهلة بقيادة الدراجات النارية، وكذا عدم وضع الخوذة وغيرها من المخالفات الأخرى، التي تم تحريرها ضد سائقي الدراجات المحجوزةوتندرج حملة المراقبة ضد أصحاب ومستعملي الدراجات النارية، بسبب النتائج السلبية الناتجة عن سير الدراجات النارية في الطرقات وبشاعة حوادث المرور المرتكبة أيضا بسببها، والتي غالبا ما تتسبب في وقوع حوادث مرور جسمانية، فضلا عمّا تتسبب فيه بعض الدراجات النارية من إزعاج للمواطنين من ضجيج يقلق راحتهم خاصة في الأوقات المتأخرة من الليل، المناورات الخطيرة بالطريق العام وعبر مسار الترامواي .

بن خالد عبد القادر

24 سبتمبر، 2020 - 22:40

جمارك تلمسان تحجز 4 كليوغرام من المخذرات

تمكن كل من الفرقة الجهوية لمكافحة المخدرات و الفرقة المتعددة المهام بأولاد ميمون  بالتعاون والتنسيق مع مفرزة  من الجيش الشعبي الوطني  ، من حجز 04 كيلوغرام من الكيف المعالج ،
البضاعة كانت على متن سيارة ، مع حجز سيارة أخرى. العملية تمت على اثر كمين أقيم  بضواحي ولاية سيدي بلعباس. كما تم توقيف عدة متهمين و إحالتهم على الجهات القضائية المختصة.

عبد القادر بن خالد.

24 سبتمبر، 2020 - 22:34

الرئيس تبون في اجتماع مغلق مع الوزراء

ترأس رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون صباح اليوم جلسة عمل حضرها الوزير الأول، ووزراء الشؤون الخارجية، والداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، والمالية، والطاقة، والشؤون الدينية والأوقاف، والسكن والعمران والمدينة، والتجارة، والأشغال العمومية، والنقل، إلى جانب المستشار الإقتصادي والمالي برئاسة الجمهورية ومحافظ بنك الجزائر.
وقد خصصت جلسة العمل لبحث مواضيع ذات العلاقة باللمسات الأخيرة لجامع الجزائر قبل فتحه، ومشروع إنجاز ميناء الوسط الحمدانية بولاية تيبازة، ومسائل أخرى تهم قطاع التسيير المالي.

24 سبتمبر، 2020 - 22:12

سواكري تواصل تشجيعها للرياضيين

استقبلت كاتبة الدولة مكلـفة برياضة النخبة، سليمة سواكري اليوم الخميس نائب بطل العالم الملاكم  محمد فليسي، مرفوقا بمدربه البطل الأولمبي  محمد علالو، صاحب برونزية سيدني 2000.
إذ تندرج هذه المقابلة في إطار التواصل مع الرياضيات و الرياضيين لتشجيعهم وتحفيزهم وكذا الاستماع إلى انشغالاتهم والإطلاع عن قرب على تطلعاتهم وطموحاتهم في التألق ضمن مختلف المنافسات الرياضية منها الألعاب الأولمبية طوكيو 2021. وألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022.

24 سبتمبر، 2020 - 21:57

مرسوم رئاسي جديد

تضمن العدد الأخير من الجريدة الرسمية صدور مرسوم رئاسي يتضمن إنشاء لجنة وطنية لمنح علامة ”مؤس سة ناشئة“ و“مشروع مبتكر“ و“حاضنة أعـمال“.

يهدف هذا المرسوم إلى إنشاء لجنة وطنية لمنح علامة ”مؤس سة ناشئة“ و“مشروع مــبــتــكـر“ و“حـاضنـة أعـمـال“.

وتدعى في صلب النص ”اللجنة الوطنية“، وتحديد مهامها وتشكيلتها وسيرها.

وتنشأ اللجنة الوطنية لدى الوزير المكلف بالمؤسسات الناشئة ويحدد مقر اللجنة الوطنية في مدينة الجزائر.

عاجل