12 أبريل، 2017 - 22:49

حميدة العياشي يحرج جمعية العلماء في مناظرة ساخنة

فتح الإعلامي حميدة العياشي النار على تاريخ جمعية العلماء المسلمين ومؤسسها عبد الحميد بن باديس خلال مناظرة حامية الوطيس بين نائب رئيس جمعية العلماء المسلمين والاعلامي حميدة العياشي في المنتدى الذي نظمته، اليوم، جريدة الحوار.

 

و في المناظرة القوية التي حضرها موقع الجزائر1 تطرق احميدة العياشي إلى الحقائق التاريخية المخفية وغير المعروفة حول الجمعية وبن باديس وعائلته، مستندا في ذلك إلى جملة من المراجع والوثائق التي تثبت صحة كلامه، والتي كانت من بينها أن اتهم في وقت سابق أن فرنسا كانت تنزع الأراضي من الجزائريين وتمنحها لعائلة الشيخ بن باديس

و استرسل الإعلامي المعروف بجرأته، بأن جمعية العلماء المسلمين كانت قد تخلت في وقت سابق عن مفجري الثورة الستة وهو ما أكده بأن هذه الأطروحات موجودة في مذكرات الرئيس الراحل، أحمد بن بلة، والرئيس المغدور، محمد بوضياف، حين ذكر بأن الجمعية قد تخلت عنه في وقت سابق.

حيث لم يتوقف احميدة عند هذا الحد، فقد وقف عند أعداد جريدة البصائر التي كانت تشرف عليها جمعية العلماء المسلمين وقتها، بأنها وصفت أول يوم من قيام الثورة التحريرية المباركة بأنها أعمال تخريبية، وسمت الشهداء الجزائريين وقتها باسم “القتلى”،

حيث عجز نظيره نائب رئيس جمعية العلماء المسلمين، عمار طالبي، عن الرد واكتفى بالقول بأن هذا “تلفيق” و “اتهام خطير ينم عن جهل بتاريخ عبد الحميد بن باديس والجمعية”. وفي محاولة تصعيد أخرى، من قبل الكاتب، احميدة العياشي،

كما تطرق الإعلامي المثير للجد إلى الحياة الخاصة لشخص عبد الحميد بن باديس وقال بأنه قد تزوج وعمره 15 سنة من ابنة عمه غير المحجبة واصفا بأن هذا يدل على انفتاح الشيخ وتحرره، أين أغضب هذا التصريح الدكتور عمار طالبي، ونفى هذا الأمر جملة وتفصيلا وادعي أنه صورة زوجته وقتها بالحجاب دونا عن تلك التي يملكها احميدة العياشي، والتي صورت زوجته بلباس غير محجب

12 أبريل، 2017 - 19:49

احزاب الاغلبية تستغل ورقة السكن للانتخابات ؟!

بلغ موقع الجزائر1 ان رفض النائب حسن عريبي، متصدر قائمة الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء في العاصمة، “استغلال الإدارة وأحزاب الأغلبية حق الشعب الجزائري في السكن، من خلال توزيع السكنات أثناء الحملة الانتخابية، بغرض استمالتهم

وأكد عريبي في منشور على صفحته بالفايسبوك، تفاجؤه بقرار الإدارة الذي اعتمد على توزيع السكنات في هذه الفترة بالذات، معتبرا هذا السلوك ابتزازا للمواطن الجزائري في مسكنه، وإلا، يقول عريبي، كيف نفسر هذا التوقيت لتوزيع السكنات، إلا من أجل أن تلعب العلاقات دورها في الحشد لصالح الأحزاب التي تتغذى من ثدي النظام، على حدّ وصفه.

12 أبريل، 2017 - 16:25

ارتفاع أسعار النفط

فتتحت الأسواق الأسيوية صباح اليوم على وقع ارتفاع محسوس لأسعار النفط التي تخطت عتبة 56 دولار، نتيجة الاضطرابات الدولية المستمرة وأيضا اعلان المملكة العربية السعودية استعدادها تمديد اتفاق الجزائر لخفض الانتاج.

بعد أسابيع من التراجع استعاد البرميل عافيته ببلوغ سعر 56,20 دولار ومن المتوقع أن يحافظ على هذا المستوى وقد يرتفع أكثر بعد افتتاح الأسواق الأمريكية بعد ساعات.

ورغم هذا التحسن فان مراقبين يتكهنون أن لا تستمر الوضعية أكثر من أسبوع ليعود سعر البرميل لحد أدنى.

12 أبريل، 2017 - 16:13

مدريد يستعد لخطف فوزي غلام من نابولي

أشارت تقارير صحف إيطالية الى ان أتلتيكو مدريد الإسباني يرغب في الحصول على خدمات الجزائري الدولي فوزي غلام ظهير نابولي الايطالي خلال الانتقالات الصيفية المقبلة.

وبحسب صحيفة “توتو سبورت” الإيطالية ، فإن إدارة النادي الايطالي لا ترغب برحيل اللاعب ، إلا انه رفض تجديد عقده عدة مرات من اجل خوض تحد جديد “.   وأوضحت الصحيفة ان النادي المدريدي يستعد لتقديم عرض بقيمة 20 مليون يورو لحسم الصفقة ، الا ان الصفقة قد تزيد قيمتها في ظل اهتمام ريال مدريد بضمه .

12 أبريل، 2017 - 15:53

انقطاع الأنترنت في “الجزائر” الجمعة المقبل

أعلنت وزارة البريد وتكنولوجيات الاتصال، عن انقطاع الربط بشبكة الأنترنت على المستوى الوطني يوم الجمعة المقبل بسبب أضرار لحقت بكابل عنابة.

بيان الوزارة تحدث عن انقطاع في الربط بالأنترنت ابتداء من الساعة الواحدة صباحا من يوم الجمعة والى غاية الساعة السادسة من مساء نفس اليوم،

وهذا بسبب تحويل الكابل إلى غرفة حاوية أخرى، عقب تضرره من الأحوال الجوية الرديئة التي ضربت سواحل عنابة يوم 6 مارس الفارط. وأضاف البيان أن الوزارة ستعمل على استمرار الخدمة لفائدة المؤسسات الاقتصادية والادارة من خلال تحويل جزء من الحركية الى كابل “ألبال 3 ” الذي يربط الجزائر العاصمة وبالما الاسبانية، وكذا الخط الأرضي الرابط بين عنابة وبنزرت التونسية.

12 أبريل، 2017 - 15:34

العثور على كميات من الذخيرة في محل تجاري بالعاصمة

علم موقع الجزائر1  ان مصالح الأمن بالحراش بالعاصمة،اقتحمت صباح اليوم الأربعاء، محلا تجاريا يقع أمام محطة الميترو بوسط الحراش.

وبعد المداهمة والتفتيش، عثرت مصالح الأمن على كميات هامة من الذخيرة، كانت مخبأة في الجانب الخلفي للمحل المختص في تجارة لوازم الاعلام الآلي.

عاجل