الجزائر 1 | حوالي مليون شخص من أصحاب عقود ما قبل التشغيل سيتم إدماجهم الجزائر 1 الجزائر 1 | حوالي مليون شخص من أصحاب عقود ما قبل التشغيل سيتم إدماجهم

13 نوفمبر، 2019 - 18:49

حوالي مليون شخص من أصحاب عقود ما قبل التشغيل سيتم إدماجهم

أصحاب عقود ما قبل التشغيل أكثر من 725 ألف شخص ستتكفل بهم الدولة ويتم إدماجهم.

جهاد أيوب

13 نوفمبر، 2019 - 16:39

صاحب مقولة “يتنحاو ڤاع” يكذب الفيسبوكيين

علم موقع الجزائر1 من مصادر اعلامية ان  الشاب سفيان بكيري، المعروف بمقولة “يتنحاو قاع” كذب خبرتوقيفه من طرف مصالح الأمن، اليوم بالعاصمة.

س.مصطفى

13 نوفمبر، 2019 - 15:21

بن فليس ” جأت لأحرر الجزائر”

قال “بن فليس” في ندوة أجراها نهار اليوم أنه عزم الترشح للانتخابات الرئاسية من أجل تحرير الشعب الجزائري من أنظمة ديكتاتورية سابقة .

وصرح بن فليس في الندوة الصحفية المنعقدة صباح اليوم بالعاصمة :” أنا لست هنا لبناء دولة فرعونية تسلطية , أنا جأت لتحرير الشعب و الاعلام و العدالة و المؤسسات ” .

و أبدى بن فليس احترامه لجميع الشخصيات و الفئات مؤكدا أنه يحترم كل الآراء فيما يخص الاستحقاقات الانتخابية المقبلة و تحدث عن هذا قائلا : ” أحترم المقاطعين ولا أملكط خصومة مع أي كان و أسعى جاهدا لأقنع الشعب الجزائري بالذهاب الى الانتخابات ”

و أشار ذات المتحدث الى أن الشعب قد نفض الغبار عنه و أن جزائر الأمس المصدومة و المذلولة القابعة تحت الحكر الفرداني قد ولى عهدها .

كوثر تبيقي

13 نوفمبر، 2019 - 14:49

لاوجود لمترشحي أحزاب في رئاسيات 2019!

أوضح علي بن فليس في الندوة الصحفية التي أجراها اليوم أنه لا يوجد مترشح حزبي في الرئاسيات و انما جميع المترشحين هم أحرار وهذا وفق ما ينص عليه القانون .

و ققال بن فليس أن هذه المغالطة كثيرا ما يقع فيها الشعب الجزائري و الاعلام معتقدين أي رئيس حزب يخوض الرئاسيات انما هو ممثل لحزبه في حين أنه في الواقع يعتبر مترشاحا حرا وممثلا لنفسه فقط و أكد قائلا :”هناك مغالطة تكمن في مترشحي أحزاب و مترشحين أحرار ..لا وجود لهذا , كلنا مترشحين أحرار , لاوجد للحزبية “.

كوثر تبيقي

13 نوفمبر، 2019 - 14:33

بن فليس يؤكد أن الجزائر من دون رئيس منذ 2011 !

أجرى نهار اليوم بالعاصمة رئيس حزب طلائع الحريات “علي بن فليس” ندوة صحفية في اطار انطلاق حملته الانتخابية لرئاسيات 2019 أين تطرق في أجوبته للعديد من النقاط الحساسة التي تخص الجزائر و برنامجه السياسي.

و قال بن فليس أن الجزائر لا تملك رئيس منذ 2011 و اصافا الوضع الذي تمر به الجزائر بغير المثالي لخوض غمار الرئاسيات : ” الضروف التي تجرى فيها الانتخابات ليست بالضروف المثالية ” الا أنه أكد على أنها السبيل الوحد للخروج بأقل الأضرار من الوضع الذي تتخبط فيه الجزائر و أكد قائلا : “الطريق الى الرئاسيات هو الأقل تكلفة ” و أتبع قوله: ” أنا لا أخدع ولا أنافق ولست بالدجال ” اشارة منه الى أنه لا ينوي تقزيم الأزمة من أجل خداع المواطنين و بث الأمل الزائف فيهم .

من جهة أخرى اعرب بن فليس عن استعداده للاستماع لجميع المطالب الشعبية بجميع شرائحها : ” كل مطلب آتي من فئة من المجتمع لابد من الاستماع اليه”

و أكد بن فليس أنه وفي حال قبول الشعب الجزائري بمشروعه سيعمل على توسيع الأطر التي تخول للشعب ممارسة القرارات : ” اذا الشعب الجزائري قبل بمشروعي سأوسع كل الأطر التي تممكنه من ممارسة قراراته.

كوثر تبيقي

13 نوفمبر، 2019 - 14:09

وزير التكوين في مهمة جديدة الى ولاية غرداية

يقوم وزير التكوين و التعليم المهنيين السيد دادة موسى بلخير بزيارة عمل و تفقد الى ولاية غرداية و الولاية المنتدبة المنيعة، و هذا يوم الخميس و الجمعة 14 و 15 نوفمبر 2019.

حيث سيشرف خلالها بمعية وزير الفلاحة و التنمية الريفية و الصيد البحري السيد عماري شريف، على الندوة الوطنية لشعبة الحليب.

 

ت.سفيان

عاجل