الجزائر 1 | خادم الحرمين الشريفين يهنئ رئيس الجمهورية بنجاح العملية الجراحية الجزائر 1 الجزائر 1 | خادم الحرمين الشريفين يهنئ رئيس الجمهورية بنجاح العملية الجراحية

21 يناير، 2021 - 14:39

خادم الحرمين الشريفين يهنئ رئيس الجمهورية بنجاح العملية الجراحية

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الخميس ، ببرقية تهنئة لرئيس الجمهورية،  يهنئه فيه على نجاح العملية التي أجراها يوم أمس ،كما أعرب له عن “أجمل التهاني ، وأطيب التمنيات، سائلاً من المولى عزوجل أن يمتعه بالصحة والعافية، وأن يحفظه من كل سوء ومكروه”

هذا وكان قد أجرى رئيس الجمهورية  عبد المجيد تبون، يوم أمس الأربعاء، بألمانيا، عملية جراحية على قدمه، وحسب بيان لرئاسة الجمهورية، فإن العملية كللت بالنجاح.

وأضاف ذات البيان، إن رئيس الجمهورية سيعود إلى أرض الوطن خلال الأيام القليلة القادمة، وفور حصوله على موافقة الفريق الطبي .

ميلس عبد الرؤوف 

21 يناير، 2021 - 14:12

إستقالات بالجملة في حزب العدالة والتنمية المغربي بسبب التطبيع

تقدم عشرة أعضاء منتمين لحزب العدالة والتنمية بجماعة “افريجة” التابعة لإقليم “تارودانت” جنوب المغرب, اليوم الخميس, بإستقالات جماعية من الحزب, وأكدوا “إنهاء إرتباطهم بالحزب” فيما ينتظر الإعلان عن إستقالات أخرى من التشكيلة الحزبية, وفق ما أوردته وسائل إعلام محلية.

وكانت تقارير حقوقية وأصوات مناهضة لتطبيع النظام المغربي مع الكيان الصهيوني, توقعت حدوث “زلزال ببيت حزب العدالة والتنمية” بعد إقدام أمينه العام شخصيا على التوقيع الرسمي للتطبيع, في تناقض تام مع تصريحات قديمة وحديثة له إعتبر فيها التطبيع “إبادة جماعية”.

وجاء في مراسلة وجهها المستقيلون للكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بتارودانت, “نحن الموقعون أسفله بصفتنا أعضاء ومنخرطون في حزب العدالة والتنمية التابعين لجماعة افريجة, نعلن إستقالاتنا من الحزب, كما نصرح أننا لا تربطنا أي علاقة به منذ تاريخ المصادقة على هذه الإستقالات”.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر قالت عنها أنها “خاصة”, تؤكد أن “إستقالات أخرى في الطريق إلى الكتابة الإقليمية خلال الأيام المقبلة”.

وأضافت ذات المصادر أن “المستقيلون العشرة قد يتوجهون لحزب الإستقلال أو التجمع الوطني للأحرار”, مشددة على أن “دائرة الغاضبين تتسع”.

قدوش مهدي.

21 يناير، 2021 - 13:56

أسرة الوفاق تحقق حلم أطفال مرضى السرطان

قامت أسرة الوفاق السطايفي بتحقيق حلم الأطفال المرضى بالسرطان, وفاجئتهم بزيارة بمناسبة يومهم العالمي في لفتة رائعة من المسيرين و الطاقم الفني و اللاعبين.

ومكنت هذه الخرجة من إدخال البهجة والسرور على أطفال مرضى السرطان, بعدما قدم لهم لاعبو الوفاق عدة ألعاب وهدايا, وإلتقطوا معهم الصور.

قدوش مهدي.

 

21 يناير، 2021 - 13:29

بلحيمر:”لا يوجد صراع على السلطة في الجزائر”

أكد وزير الإتصال الناطق الرسمي للحكومة, عمار بلحيمر, اليوم الخميس,  أنه لا يوجد “صراع على السلطة” في الجزائر وإنما “السلطة تصارع الأعداء وتسابق الزمن لبناء جزائر جديدة نوفمبرية الهوى وديمقراطية الخطى”.

وقال بلحيمر في حوار له, أن الذين يسعون إلى تمرير “أكذوبة هذا الصراع المزعوم يدركون أن الشعب الجزائري الذي إنتخب رئيسه بطريقة ديمقراطية وشفافة منح له الشرعية التي كان يفتقدها النظام السابق”.

وشدد بلحيمر على أن ما يروج له حول وجود “صراع بين أجنحة في السلطة” هو “مجرد إشاعات تهدف إلى ضرب إستقرار البلاد وزرع البلبلة والشك في أوساط الشعب وزرع الفوضى لتبرير التصور “الإنتقالي التأسيسي” الذي فرض على ليبيا ودول أخرى عرفت ما يسمى بـ “الثورات الملونة” التي تعد في الحقيقة خرابا أسودا ودمارا شاملا”.

وعلى الصعيد الدولي, إعتبر الوزير أن الحملة “الشرسة” التي تتعرض لها الجزائر من الخارج جاءت بسبب رفضها “ركوب موجة التطبيع مع الكيان الصهيوني”.

وبعدما أكد الناطق الرسمي للحكومة ان مواقف الجزائر “مبنية على اعتبارات الحق والعدل والشرف”، قال أن الجزائر “لن تحيد عن مواقفها ولن تقايض مبادئها”.

و قال بلحيمر أن الجزائر تفضل الحوار والحل السياسي في النزاعات بالدول الشقيقة على غرار ليبيا, مؤكدا على ضرورة إحترام رعاية الأمم المتحدة للمسار السياسي ورفض أي تدخل أجنبي في الشأن الليبي.

أما بخصوص تطبيع المملكة المغربية مع الكيان الصهيوني, إعتبر بلحيمر أن “مخاطره الأولى والأخيرة هي ضد المغرب”, مشيدا في نفس الوقت بموقف “المغاربة  الأحرار المناهضين للتطبيع”.

قدوش مهدي.

21 يناير، 2021 - 13:08

القطار يدهس شخصا بالعاصمة…والحادث يسبب تذبذبا في رحلات قطارات الجزائر

تم صبيحة اليوم, تسجيل حادث دهس لشخص (أصيب بجروح خفيفة) من طرف قطار متوجه نحو الثنية, وذلك على مستوى منطقة “كوريفة” ببلدية الحراش (الجزائر العاصمة)ّ, في حدود الساعة التاسعة والربع (09:15).

وحسب ما جاء في بيان الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية, فإن حركة القطارات ستشهد إضطرابا وتأخرات على خط (الجزائر العاصمة–الثنية) خلال صبيحة اليوم.

كما دعت المسافرين, إلى إستعمال الممرات الخاصة بالراجلين, وعدم العبور أو السير على خط السكة الحديدية, وذلك تفاديا لوقوع مثل هذه الحوادث الأليمة.

قدوش مهدي.

 

21 يناير، 2021 - 12:39

جمعية فلكية من الأغواط تنافس وكالة NASA

أثار إكتشاف مجموعة من الشباب بولاية الأغواط تحت لواء جمعية “سهيل” لعلم الفلك وعوم الفضاء إهتمام وكالة  “ناسا” الامريكية

الشباب الهاوي لعلم الفلك  قاموا بإكتشاف نجم “مزدوج يدور” حول نفسه بسرعة جد هائلة ، وهو الاكتشاف التاريخي في علم الفلك الذي لم تتمكن من إكتشافه وكالة ناسا الأمريكي  رغم ما تملك من معدات وخبراء من شتى بقاع الارض

وحسب طارق الناطق الرسمي بإسم جمعية الاغواط الفلكية “سهيل” ان الاكتشاف يعد تاريخي فعلا ، لان اقوى التلسكوبات التي اطلقتها ناسا في الفضاء كانت عاجزة عن رصد النجم المزدوج

محمد نبيل

عاجل