9 أغسطس، 2020 - 23:01

خبر إقالة مدير التلفزيون لا أساس له من الصحة

كشفت  مصادر رسمية ان أنباء اقالة مدير التلفزيون الجزائري لا اساس لها من الصحة ، حيث لا يزال بن صبان يمارس مهامه على رأس التلفزيون العمومية بشكل جد عادي

في مقابل دلك  فقد تبين ان الاخبار الكاذبة  والمعلومات التي تم تداولها كان الهدف منها تغليط القائمين على موقع الجزائر1 و التشويش على مهام مدير التلفزيون

ف.م

9 أغسطس، 2020 - 22:43

“أشباح نوفمبر” لعبة فيديو جزائرية خالصة عن ثورة التحرير

قام شاب مبدع من عنابة اسمه عبد الحق الشابي. بصنع لعبة فيديو إلكترونية جزائرية خالصة عن الثورة التحريرية تحت عنوان “أشياح نوفمبر”، و من الشخصيات الرئيسية في اللعبة الرئيس الراحل الهواري بومدين و شخصيات ثورية أخرى كالشهيد العربي بن مهيدي و مصطفى بن بولعيد و ديدوش مراد.

الجزائر1

اسم اللعبة” THE GHOSTS OF NOVEMBER”

اللعبة هي لعبة فيديو حرب تكتيكية وتسلل، تدور أحداث القصة خلال ثورة التحرير في مختلف ولايات الجزائر ، وتهدف شخصية البطل إلى تحرير الأراضي الجزائرية من قبضة الاستعمار الفرنسي .

الجزائر1

جهاد أيوب

9 أغسطس، 2020 - 22:31

الرئيس تبون يأمر الولاة بالمتابعة والتقييم اليومي

أمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون خلال الإجتماع الدوري لمجلس الوزراء الذي ترأسه اليوم عن طريق تقنية التواصل المرئي عن بعد بوضع منظومة يقظة على مستوى كل ولايات الوطن تكلف تحت سلطة الوالي. 

وأشار الرئيس تبون أنه يتعين على الوالي المتابعة التقييم اليومي لتطور الوضع الصحي وإقرار إعادة الحجر الصحي فورا في حالة تدهو الوضع.

9 أغسطس، 2020 - 22:10

رئيس الجمهورية يكشف عن عصابة جديدة

كشف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون خلال الإجتماع الدوري لمجلس الوزراء الذي ترأسه اليوم عن طريق تقنية التواصل المرئي عن بعد للحكومة أنه تم إلقاء القبض على شبكة متورطة في تحطيم الأعمدة الكهربائية بولاية البويرة.

وأشار رئيس الجمهورية أيضا أنه تم القبض على شخص إعترف بأنه أشعل النار من تلقاء نفسه في غابة آيت لعزيز بالبويرة.

 

ڨزوت وليد

9 أغسطس، 2020 - 21:53

دراهم الحرام تروح في الظلام…!

تأكد موقع “الجزائر1” من خبر تعرض منزل وزير الصناعة و المناجم الأسبق عبد السلام بوشوارب للحريق في  انفجار العاصمة اللبنانية بيروت ، و وفقًا لمصادر مقربة من عائلة الوزير فإن بوشوارب لم يكن داخل البيت لحظة وقوع الانفجار و أنه كان متواجدًا في فرنسا.

هذا و يملك الوزير الأسبق -الموجود محل مذكرة قبض دولية و المطلوب للعدالة الجزائرية -شقة في منطقة  الاشرفية الراقية  بالعاصمة بيروت التي تعرضت العدد من البيوت و الشقق فيها لأضرار بالغة.

و بحسب مصادرنا فإن بوشوارب يفكر في مغادرة لبنان و بيع ممتلكاته هناك بعد أن وردته معلومات عن توصل السلطات الجزائرية و اللبنانية لاتفاق يقضي بتسليمه للجزائر قريبًا.

و متورط الوزير الأسبق بوشوارب في جملة من قضايا الفساد المالي و سرقة المال العام و حكمت عليه العدالة في عدة قضايا بــ20 سنة حبسًا نافذًا.

جهاد أيوب

9 أغسطس، 2020 - 21:30

الرئيس تبون يأمر الحكومة بالإسراع في التحقيقات مع إعلام الرأي العام ومعاقبة الفاعلين

أمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الحكومة خلال الإجتماع الدوري لمجلس الوزراء الذي ترأسه اليوم عن طريق تقنية التواصل المرئي بالإسراع في إستكمال التحقيقات الجارية بخصوص الحرائق وقطع المياه ونقص السيولة المالية.

وأضاف الرئيس تبون أنه على الحكومة إعلام المواطن الجزائري بنتائج التحقيقات بالحجة الدامغة.

وشدد رئيس الجمهورية تبون على ضرورة معاقبة الفاعلين فيها بكل حزم.

للإشارة فإن الرئيس تبون قد أمر بإجراء تحقيقات الأسبوع الفارط فيما يخص حرائق الغابات وإنقطاع المياه في بعض المناطق ونقص السيولة المالية.

 

ڨزوت وليد

عاجل