22 أغسطس، 2020 - 11:40

خدمة “بريد باي” لتطوير التجارة الإلكترونية

أعلن بريد الجزائر عن إطلاق خدمة جديدة للدفع الإلكتروني، عبر رمز الإستجابة السريعة “QR CODE”، “بريد باي”،بالإعتماد على الهاتف المحمول وذلك من أجل تطوير التجارة الإلكترونية في الجزائر.

وأشار بريد الجزائر في بيانه أن الخدمة الجديدة تعتمد على تقنية فارقة الرموز ثنائية الأبعاد تدعى برمز الإستجابة السريعة QR CODE.

وفي نفس السياق فإن خدمة “بريد PAY” تتم عن طريق نسخ رمز الإستجابة المخصص للتاجر عبر تطبيق بريد موب.

وأضاف بيان بريد الجزائر أم من شروط إستخدام هذه التقنية، إنخراط التاجر عبر تقديم ملف ببريد الجزائر للحصول على الخدمة ,مع ضرورة حيازة الزبون لحساب CCP وحائز على البطاقة الذهبية، بالاضافة الى إلزامية التصريح عن رقم هاتفه على مستوى بريد الجزائر”.

22 أغسطس، 2020 - 11:24

الفريق شنقريحة: المرحلة الإستثنائية الحالية تتطلب وضع مصلحة الوطن فوق كل إعتبار

شدد الفريق السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، على أن الجزائر تمر بمرحلة إستثنائية، “تتطلب جهودا إستثنائية” مع “جعل مصلحة الوطن فوق كل اعتبار”، حسب ما أورده بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وخلال زيارته للأكاديمية العسكرية لشرشال “الرئيس الراحل هواري بومدين”، عشية حفل التخرج السنوي للدفعات والذي إحتضنته الأكاديمية اليوم السبت، ترأس الفريق شنقريحة لقاء توجيهيا مع إطارات وأساتذة وطلبة الأكاديمية.

وقد أكد الفريق شنقريحة على أن “المرحلة استثنائية، وتتطلب من الجميع جهودا استثنائية، وتضحيات جسام، والوطن في أمس الحاجة، اليوم أكثر من أي وقت مضى، إلى إخلاص القول والعمل، وجعل مصلحة الوطن فوق كل إعتبار”.

22 أغسطس، 2020 - 11:10

وزيرة التضامن :سنشجع المنتوج المحلي وسنعمل على خلق مناصب الشغل

أكدت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو، اليوم السبت، “سنشجع المنتوج المحلي وسنساهم في خلق الثروة وتوفير مناصب الشغل”.

وأشارت وزير التضامن الوطني في كلمتها :”من مخطط الإنعاش الإقتصادي المصادق عليه مؤخرا، سنعمل على تشجيع المنتوج المحلي وبخلق الثروة وتوفير مناصب الشغل”.

 

22 أغسطس، 2020 - 11:04

الرئيس تبون في الأكاديمية العسكرية بشرشال للإشراف على حفل تخرج الدفعات

وصل رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني, السيد عبد المجيد تبون، اليوم السبت، إلى الأكاديمية العسكرية بشرشال للإشراف على حفل تخرج الدفعة 13 من التكوين القاعدي العسكري المشترك، والدفعة 51 من التكوين الأساسي، والدفعة 4 من ضباط دورات الماستر.

وكان في إستقبال الرئيس تبون، بمدخل الأكاديمية، رئيس أركان الجيش، الفريق سعيد شنقريحة، مرفوقا باللواء على سيدان قائد الناحية العسكرية الاولى، واللواء سليم قريد قائد الأكاديمية العسكرية بشرشال.

21 أغسطس، 2020 - 21:32

هذا هو فرعون موسى-عليه السلام-…!

قام بعض الخبراء المختصون بإنجاز صورة إفتراضية بتقنية الذكاء الإصطناعي لفرعون سيدنا موسى عليه الصلام و الذي قُضي في البحر كما يخبرنا عن ذلك القرآن الكريم.

يسأل الكثير من الناس عن  من هو فرعون موسى فأجاب الشيخ عطية صقر رحمه الله وقال ليكن معلوما أن لفظ ” فرعون “يطلق على كل من ملك مصر من القدماء ، مثل كسرى للفرس ، وقيصر للروم ، والنجاشى للحبشة، وفرعون موسى المذكور فى القرآن واحد منهم . قال المسعودى : لا يعرف لفرعون تفسير بالعربية ، وقال الجوهرى : كل عات فرعون والعتاة الفراعنة ، وهو ذو فرعنة أى دهاء ومكر، وفى الحديث ” أخذنا فرعون هذه الأمة ، ذكره القرطبى ” ج 1 ص 353 ” وبخصوص فرعون موسى جاء فى مقال للمرحوم الشيخ فكرى ياسين نشر بمجلة الأزهر” المجلد العاشر ص 303 ” أن ما كتب قديما وحديثا يؤخذ منه أن موسى عليه السلام

أدرك عهدى ملكين من ملوك الأسرة التاسعة عشرة، يقال للأول منهما ” فرعون الاضطهاد ” لأنه اضطهد بنى إسرائيل ، ويقال للثانى : “فرعون الخروج ” لأنهم خرجوا من مصر فى عهده .

وفرعون الاضطهاد هو رمسيس الثانى المعروف باسم ” رمسيس الأكبر ” وقد ولد موسى فى زمنه وتربى فى قصره ، وكانت آثاره عظيمة أعجب بها من جاءوا بعده حتى سمى عشرة منهم باسمه ، وكان قد بلغه ما هو مشهور يؤمئذ أن بنى إسرائيل سيخرج منهم غلام يكون هلاك ملك مصر على يديه ، فأمر بذبح أبنائهم كما نص عليه القرآن الكريم . ومات بعد أن حكم 67 سنة، ودفن بمقبرة ” بيبان الملوك ” ثم نقل إلى الأقصر، ثم إلى متحف بولاق ، وأما فرعون الخروج فهو ” منفتاح الأول ، الابن الثالث عشر لرمسيس الأكبر، وقد أشركه أبوه معه فى الحكم قبل وفاته ، وعاصر موسى وهو يتربى فى بيت أبيه ، وكان مولعا بتشييد المبانى كأبيه ، وكان يمحو أسماء الملوك من الآثار لينقش اسمه مكانها . وظل على اضطهاد بنى إسرائيل حتى أرسل الله إليه موسى وهارون لدعوة التوحيد والخروج ببنى إسرائيل من مصر وكانت النتيجة غرقه فى البحر، وإنقاذ الله لجثته ليصدق بنو إسرائيل أنه قد مات ، ووجدت جثته مع جثث أخرى فى قبر ” أمنحتب الثانى ” بالأقصر، ثم وضعت أخيرا فى المتحف .
وجاء فى المجلد الرابع والثلاثين من مجلة الأزهر” ص 742 ” ما يؤكد ذلك ، حيث يوجد فى المتحف لوح كبير من الحجر الأسود اللون عليه قصة خروج بنى إسرائيل فى عهد منفتاح.

جهاد أيوب

21 أغسطس، 2020 - 17:04

فتح شاطئ نادي الصنوبر لكل المواطنين دون استثناء

أمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بفتح شاطئ إقامة الدولة نادي الصنوبر بسطاولي بالجزائر العاصمة أمام جميع المواطنين دون استثناء.

وتم إلغاء شرط حمل شارة الدخول للولوج إلى الشاطئ، أين بدأ سريان قرار الفتح منذ تاريخ 15 أوت الجاري.

و معلوم أن شاطئ إقامة الدولة نادي الصنوبر كان حكرا على أبناء المسؤولين السامين وأصحاب النفوذ فقط،

جهاد أيوب

عاجل