27 نوفمبر، 2020 - 12:54

خرجات ميدانية مكثفة لمراقبة الالتزام بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا

عمدت المصلحة الولائية للأمن العمومي إلى تنفيذ عمليات مراقبة واسعة النطاق على مستوى مختلف شوارع وأحياء عاصمة الولاية بشـار، وهذا لمراقبة مدى الالتزام بتطبيق الإجراءات الصحية الوقائية للحد من انتشار جائحة كورونا وكذا لتحرير الأرصفة من الباعة الفوضويين وكافة أشكال التجارة غير الشرعية، وتأتي بعد سلسلة الحملات التحسيسية والتوعوية المباشرة في هذا الشأن. 
عمليات المراقبة هذه والتي تم تفعيلها بداية من منتصف هذا الأسبوع، يشرف عليها رئيس المصلحة الولائية للأمن العمومي، محافظ الشرطة/ محمد العربي معرف، بتسخير تشكيلات المصلحة الولائية للأمن العمومي بمختلف فرقها على غرار: كتيبة التدخل السريع، كتيبة حركة المرور وفرقة شرطة العمران وحماية البيئة، مدعومة بتشكيلات أمنية للمصلحة الولائية للشرطة القضائية وكذا الوحدة الجمهورية الثالثة عشر للأمن ببشـار، أين شملت مختلف أحياء المدينة، بإجراء عمليات مراقبة لمختلف المحال التجارية، تحرير الأرصفة من كافة أشكال عرض السلع بطريقة غير قانونية، مراقبة مدى الالتزام بالإجراءات الوقائية للحد من انتشار جائحة كورونا مع مباشرة الإجراءات ضد المخالفين، مع مراقبة مدى الالتزام بهذه الإجراءات في مجال النقل.
في حصيلة مسجلة لعمليات المراقبة هذه، تمَّ سحب 60 سجل تجاري نتيجة إعاقة الأرصفة، 45 مخالفة نتيجة عدم ارتداء القناع الواقي، 08 مخالفات في مجال النقل، مع حجز موازين الكترونية، طاولات خشبية وأخرى حديدية.
العمليات هذه تشمل أيضا مواصلة الجانب التوعوي والتحسيسي للتقيد بالتعليمات الصحية الوقائية للحد من انتشار جائحة كورونا، ومكافحة أشكال عرض وبيع السلع في الأماكن العمومية واحتلال الأرصفة، وتبقى مستمرة ومتواصلة لمكافحة هذه المظاهر السلبية.
عيسى بن شيخ

27 نوفمبر، 2020 - 12:39

الأرندي غاضب من البرلمان الأوروبي

أعرب حزب التجمع الوطني الديمقراطي أمس الخميس عن تنديده واستهجانه الشديد حيال اللائحة التي أصدرها البرلمان الأوروبي بشأن وضعية حقوق الانسان في الجزائر.

وأضاف الحزب في بيان له ، أن هذه اللائحة هي “مزاعم واهية وإدعاءات باطلة” مؤكدا رفضها شكلا و مضمونا.

واعتبر الحزب أن هذا النوع من التدخلات من شأنها أن تسيئ للعلاقات بين الجزائر والإتحاد الأوروبي باعتباره صفة من صفات التعدي ومحاولات ضرب الإستقرار الذي تعنم به بلادنا مقارنة بعدد من الدول الأوروبية.

ويرى الحزب أن”مضمون اللائحة يترجم بدون أدنى شك عن سلوك سياسي غير مسؤول و غير بريء”، معتبرا أن اللائحة “عملا إستفزازيا و تدخلا أوروبيا في الشؤون الداخلية الجزائرية وهو ما يرفضه الجزائريون”.

27 نوفمبر، 2020 - 11:50

بوقادوم يشارك في الدورة 47 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي

يترأس وزير الخارجية، صبري بوقادوم، الوفد الجزائري الى الدورة 47 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي.

وحسب بيان وزارة الخارجية، اليوم الجمعة، سيتم عقد الدورة في نيامي بالنيجر، يومي 27 و28 نوفمبر.

وستكون هذه الدورة التي تنعقد تحت شعار “متحدون ضد الارهاب من أجل السلام والتنمية”.

وستكون فرصة لإعادة تأكيد التزام الدول الأعضاء بمكافحة الارهاب والتطرف العنيف لتحقيق أهداف التنمية في الدول الاعضاء في المنظمة.

 

27 نوفمبر، 2020 - 11:43

تلمسان .. الدرك الوطني تحجز جهاز الكشف عن المعادن‎

تمكن  أفراد الفرقة الإقلیمیة لأمن الطرقات/دو المعادن(صنع اجنبي) من توقیف ثلاثة 3 أشخاص وحجز جھاز الكشف عن الذھب والمعادن(صنع ألماني)، نوع 1000 GER TITAN،
ي.ب

27 نوفمبر، 2020 - 11:39

تحويل قاعات الشاب إلى وكر للإنحراف و ممارسة الرذيلة و الجنس

أقدمت قوات الشرطة بولاية تيزي وزو على تنفيذ مداهمة إستهدفت قاعة شاي مشبوهة وهذا بعد ورود معلومات بشأنها بتحولها إلى وكر للإنحراف و ممارسة الرذيلة و الجنس وحتى الدعارة.

حيث تعد ملجأ للعشاق و الازواج الغير الشرعيين وحتى شرعيين إذ هناك من يأخذ زوجته  ويمارس معها الجنس هناك. ويتعلق الأمر بقاعة شاي تقع بشارع كريم بلقاسم بالمدينة الجديدة  حيث أسفرت المداهمة عن توقيف أزيد من 14 شخص رجال و نساء ضبطوا في حالة تلبس وهم يمارسون الفاحشة من بينهم   إمرأة وزوجها الذي أكدت بشانه مصالح الشرطة أنه تم ضبطه وهو يرتدي سرواله

 

كما تم توقيف أصحاب المحل ليتم إقتيادهم جميعا إلى مركز الشرطة ومن ثم الجهات الفضائية التي وجهت لهم إستدعاءات مباشرة لتتم محاكمتهم في جلسة سرية الأسبوع الفارط قبل أن تنطق رئيسة الجلسة  يوم الإثنين المنقضي بأحكام إدانتهم في هذه القضية التي جرت وقائعها قبل كورونا وكان ذلك في سنة 2019 إلا أن محاكمتهم لم تجرى إلا في الأسبوع الفارط أين وجهت لهم العديد من الاهم من بينها ممارسة الأفعال المخلة بالحياء و ممارسة الفسق و الرذيلة و الدعارة.

 

كاتيا ع

27 نوفمبر، 2020 - 00:43

نظام المخزن يعمل لصالح الفرنكوفونية

صرح المدير العام للمعهد الوطني للدراسات الإستراتيجية الشاملة عبد العزيز مجاهد أن نظام المخزن يعمل لصالح الفروكوفونية بشكل مفضوح وخططه كلها انكشفت.

أكد المدير العام للمعهد الوطني للدراسات الإستراتيجية الشاملة أن المغرب العربي نظام ليوتي موجود وعميله المخزن المغربي .

وأشار مجاهد إلى أن المغرب إنتقل من الحماية إلى الوصاية إلى العمالة والأن هو بصدد خدمة الفراكوفونية بقوة وبشكل ومفضوح كما أن كل الأمور والخطط إنكشفت .

وإختتم اللواء المتقاعد الخطة الكبرى هي مشروع صهيوني أي ليوتي وفرنسا يخدمون هذا المشروع وهم في المرحلة النهائية لهم .

 

ميلس عبد الرؤوف

عاجل