29 يوليو، 2020 - 10:19

خلال أسبوع…سحب أكثر من 114 مليار

أشار المدير العام لبريد الجزائر أن تم هذا الأسبوع وخلال الفترة مابين 18 جويلية إلى 26جويلية سحب أكثر من 114 مليار دينار تخص معاشات المتقاعدين فقط.

وكشف المدير العام لبريد الجزائر في تصريحاته على الإذاعة الوطنية أنه خلال شهر جوان تم سحب أكثر من 374 مليار دينار، مؤكدا أن 3 ملايين متقاعد يسحبون رواتبهم من بريد الجزائر.

29 يوليو، 2020 - 10:13

خدمة الهاتف الثابت مجانية يومي العيد

كشف لونيس سفيان، مدير التسويق بإتصالات الجزائر،في اخر تصريح له  أن المؤسسة ستتيح لزبائنها خدمة الهاتف الثابت مجانا يومي العيد.

 

س.مصطفى

29 يوليو، 2020 - 09:05

انخفاض نسبة السيولة في مراكز البريد

صرح المدير العام لبريد الجزائر، عبد الكريم دحماني  إلى تسجيل إنخفاض بنسبة 15 بالمئة في نقص السيولة خلال السداسي الأول مقارنة بسنة 2019.

وكما اكد دحماني ان نقص السيولة النقدية في مراكز بريد الجزائر يعود لأسباب متعددة.

واكد المدير العام للبريد، أن الظرف الاقتصادي كان له انعكاسات على السيولة المالية، مشيرا إلى وجود عمل منظم ورابط متين مع بنك الجزائر.

29 يوليو، 2020 - 08:49

وزير الشؤون الدينية يعطي اشارة انطلاق قافلة “الاخوة والتواصل”

أعطى وزير الشؤون الدينية والاوقاف، يوسف بلمهدي، اليوم الاربعاء، إشارة انطلاق قافلة ” الاخوة والتواصل”.

ستجد القافلة رحالها بمناطق الظل بولايتي باتنة وخنشلة

كما تضم قافلة “الاخوة والتواصل”،من 14 شاحنة محملة ب600 قفة من مواد غذائية وتعقيمية للوقاية من انتشار فيروس كورونا.وهذا عربون محبة وتواصل بين مساجد الجزائر العاصمة ومساجد منطقة الأوراس.

بالإضافة إلى 800 لباس من مختلف الانواع، و1000 سجادة، و1000 مصحف، و2000 كمامة.

29 يوليو، 2020 - 07:27

مسؤول تنسيقية الأئمة يصاب بكورونا

أعلن الشيخ جلول حجيمي الأمين العام للتنسيقية الوطنية للأئمة و موظفي شؤون الدينية و الأوقاف  إصابته بفيروس كورونا.
وذلك  في منشور له عبر الصفحة الرسمية للتنسيقية في الفيسبوك وهذا من خلال نعيه للأئمة و رجال القطاع الذين توفوا بسبب إصابتهم بكورونا و تزامن ذلك مع إعلان وزير القطاع عن وفاة 16 منهم رحمهم الله .
وقد جاء في المنشور “”” الشيخ جلول حجيمي الأمين العام للتنسيقية الوطنية للأئمة و موظفي شؤون الدينية و الأوقاف   يبعث برسالة تعزية لأهل و  وأولاد ومحبي كل إخوانه من أهل القطاع الذين فارقونا إلى دار البقاء هذا نصها ببالغ التأثر و الرضا  بقضاء الله و قدره بلغني خبر وفاة  أحباب أقارب و مشايخ وعلماء و أصدقاء و زملاء هذه الأيام و أنا طريح الفراش بالمستشفى ثم بالبيت أكابد ويلات هذا الوبأ كورونا الذي أصابني الله به وقد أصاب الكثير نسأل  لهم العافية و الشفاء وما منعني من واجب العزاء إلا هذا الداء فأسال الله تعالى لهم الرحمة وواسع المغفرة و أن يلهم  أهاليهم و ذويهم الصبر والسلوان و أن يعظم الله أجرهم و يرحم موتاهم و أن يرفع الله تعالى عنا هذا الوبأ  اللهم أمين وصل اللهم على نبينا سيد  الأولين و الآخرين.
كاتيا.ع

29 يوليو، 2020 - 07:15

بلماضي يتحدى أبطال العالم..

اكد  الناخب الوطني  جمال بلماضي  أن المنتخب الوطني الجزائري مستعد لمواجهة أبطال العالم.

وقال “بلماضي” في حوار أجراه مع صحيفة “ليكيب” الفرنسية: “بطبيعة الحال أريد مواجهة أبطال العالم”.

وأضاف: “أريد مواجهة دائما الأفضل حتى يمكننا التطور أكثر فأكثر”.

 

خ.امال