23 سبتمبر، 2018 - 00:18

“خليل”..المافيا والبلطجة من اجل السلطة

يبدو أن البرلماني عن حزب جبهة التحرير الوطني، جمال الدين خليل، و الذي يُقدم نفسه بأنه الناطق الرسمي بإسم عمه وزير الطاقة الأسبق شكيب خليل، قد فاته أنه ليست وسائل الإعلام هي التي تبيّض صورة عمه و تبرءه من تهم الفساد التي طالته.

فكان حريًّا بـ شيكور “شكيب خليل” وهو “يتنمّر” على الصحافة و الصحافيين، تقديم أدلة و براهين قطعية تؤكد بأن شكيب خليل بريء من تهم الفساد براءة الذئب من دم يوسف و ليس تأديته لدور البطولة الوهمية في التهجّم على الصحفيين و مطالبته لهم بضرورة الإعتذار..؟ الإعتذار عن ماذا؟

وأية إشاعات وأكاذيب قامت الصحافة الوطنية بترويجها و مسّت عائلة “خليل”…؟…الصحافة قامت بنقل ما حدث وهي سلطة رابعة و ليست سلطة قضائية تتهم من تشاء و تبرئ من تشاء؟…و المسؤول عن شرف عائلة “خليل” هم من دفنوا رؤوسهم في التراب كالنعام حتى مرت العاصفة…عاصفة إقالة شكيب خليل من منصبه الوزاري سنة 2013 بعد تهم تورطه في قضايا فساد،

والآن و بعد أن هدأت العاصفة، ها هو أحد أبناء عائلة “خليل” لم يجد من “يتمرجل” عليه غير صاحبة الجلالة و أصحاب الجلالة بمنتهى الحُمق والجهالة..؟…ما كان عليك يا جمال أن تعادي الصحافة و الصحافيين بهذه الطريقة الفجّة و بهذا الأسلوب السمج..و أنت من أنت مليئ بالعيوب و المساوئ و إذا نسيت و أنت الآن في برجك العاجي ترى الناس من أعلى فيظهرون لك في منتهى الصغر أو أنهم مجرد “حشرات أو حثالة”…

فلا تنسى أنك كنت ذات يوم وستعود مجرد مواطن بسيط كان يتسكع في أحياء “الحمري” و “قامبيطا” و غيرها بوهران و”اوكار الباهية وبلعباس”…وتأكد أن ما من طير طار و إرتفع إلا كما طار وقع….و أن دوام الحال من المحال..و إسأل عمك شكيب الذي يعرف معنى ذلك كثيرًا.

من حقك أن تدافع عن شرف عائلتك و لكن ليس لك الحق إطلاقًا أن تمارس “البلطجة” على الصحافة و الصحافيين و أن تُطالبهم-أمرًا و ليس لطفًا-بالإعنذار….و صدق ناس الزمان الي قالوا “كي ما قدرش على الحمار قدر على البردعة”…و أنت يا جمال كي ماقدرتش على ” عصابة الشرار” و على الذين لفقوا-هذا إذا إعتبرنا ذلك صحيحًا-تهم الفساد لعمك رحت تتنمّر على الصحافة و الصحافيين

كيف يثق  الشعب الجزائر في رجل جند المباح و الغير المتاح بعدما اخدت الكثير من المؤشرات تؤكد ترشح شكيب خليل للرئاسيات او اقتراحه لمنصب وزير اول..

تحركات الـ الخليل بين الزوايا والولايات وفتح صفحات بالمئات على مواقع التواصل الإجتماعي و ترشيح إبن اخيه جمال الدين في الأفلان وهو الحزب الحاكم بالإضافة إلى دعم رجال اعمال كثيرين لهذا الرجل بطريقة ظاهرة او خفية .

ناهيك على تهجمه بكل جرأة على التيار الفرانكفوني واللغة الفرنسية نصرة للغة الإنجليزية الامريكية ويا ريت للغة العربية .كلها دلائل أن هذه التحركات يفهم منها إتجاه واحد وهو طريق المرادية والرئاسيات ..فمن وراء شكيب خليل يا ترى ؟

 

عمّار قـردود

 

 

22 سبتمبر، 2018 - 21:47

هلال فرنسي فوق مسجد الجزائر الاعظم

يعود الحديث عن مسجد الجزائر الأعظم من جديد في الاعلام الفرنسي لكن هذه المرة عن هلال قبة الجامع الدي صنع في الخارج من قبل حرفي فرنسي بـ الملايير

الحرفي “Joël Henrion” الذي اختار شكل الهلال المخالف لتعاليم الدين السلامي وسبق الحديث عنه في موقع “الجزائر1” , فقد تبين ان هلال الماسونية الذي غلف بـ 1500 ورقة ذهب من عيار 23.5 , علوه 7 امتار , تم وضعه على مسجد الجزائر الأعظم

الغريب في القضية انه لمادا لم يتم صناعة هلال مسجد الجزائر في دولة عربية او على يد حرفي مسلم , وما هو المبلغ الخيالي الدي صرف من اجل هل فرنسي فوق مسجد الجزائر الأعظم ؟

محمد نبيل

22 سبتمبر، 2018 - 19:33

اويحي ينسحب من تجمع العهدة الخامسة

غاب اليوم حزب احمد اويحي عن لقاء التكتل الحزبي الداعم لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة من اجل الاستمرار لعهدة خامسة ,

حدث دلك رغم ان حزب التجمع الوطني الديمقراطي كان السباق في الاعلان الرسمي عن مساندة الرئيس لعهدة خامسة, حيث ورد موقع “الجزائر1” ان لقاء التكثل انعقد اليوم  بوهران، لمجموعة الأحزاب المطالبة بـ“الإستمرارية من أجل الإستقرار والإصلاح”، والداعمة لعهدة خامسة لرئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة.

والدي شاركت في فيه كل الأحزاب المنضوية تحت المجموعة، إضافة إلى ممثّل عن الأفلان، الذين سيقدّمون مدخلاتهم ، في مواضيع مختلفة، إضافة إلى التعريف بهدف المجموعة.

لكن الغريب، أنّ حزب “اويحي” التجمّع الوطني الديمقراطي “الأرندي”، غاب عن  الإجتماع، الذي يدعم استمرارية الرئيس بوتفليقة.فهل غياب الأرندي  سببه عدم توجيه دعوة له من طرف المجموعة، أم أنّه قرّر احمد اويحي ؟

محمد نبيل

 

22 سبتمبر، 2018 - 18:01

“Ooredoo” تُكافئ الطلبة المتفوقين

مُثمنة الإمكانات العالية للجامعيين الجزائريين، رافقت Ooredoo طلبة المدرسة الوطنية العليا للتسيير (ENSM)  بالقليعة، بمكافأة المتفوقين منهم خلال السنة الجامعية 2017-2018.

 

أبت Ooredoo إلا أن تحضر حفل تخرّج الدفعة السادسة الذي نُظم يوم الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 بالمدرسة الوطنية العليا للتسيير بالقليعة، لتشجيع ومكافأة الطلبة المتفوقين خلال السنة الجامعية 2017-2018 من الحاصلين على شهادة الليسانس والماستر في مختلف التخصصات.

 

تندرج هذه المبادرة في سياق استراتيجية Ooredoo الهادفة إلى تشجيع الكفاءات الجزائرية الشابة وتثمين امكاناتها العالية.

22 سبتمبر، 2018 - 17:26

بلماضي وسعدان في لندن للمشاركة في مؤتمر “الفيفا”

سيشارك الناخب الوطني جمال بلماضي، رفقة مدير المنتخبات الوطنية رابح سعدان، في مؤتمر “الفيفا” لكرة القدم، المقرر انعقاده بلندن.

ومن المقرر، أن يتواجدا كل من بلماضي، وسعدان، يوم غد الأحد، بلندن، موعد انعقاد هذا المؤتمر، حسب ما كشف عنه موقع “الفاف”.

ويأتي هذا استجابة لدعوة “الفيفا”، أين سيشارك بلماضي، وسعدان، خلال هذا المؤتمر، في تحليل الطبعة الماضية من كأس العالم 2018، التي جرت أحداثها بروسيا.

22 سبتمبر، 2018 - 17:01

مالك “ترست بنك الجزائر” يفند إشاعات الكادبة

بلغ موقع “الجزائر 1” ان رجل الأعمال الأردني “غازي أبو نحل” قد نفى الخبر المتداول حول اصدار القضاء اللبناني مذكرة توقيف دولية ضد,كما أكد أيضا أبو نحل أن الشرطة الدولية أبلغت هيئة دفاع غازي أبونحل أنها غير معنية بالقضايا التجارية.

وأنها لن تولي متابعة للشكوى في لبنان لأن الامانة العامة للشرطة الدولية ومقرها في ليون الفرنسية لا تولي متابعات للقضايا التجارية.
وللتذكير فغن رجل الأعمال غازي أبونحل يملك بنك في أمريكا رفقة مساهمين آخرين.

حيث قام بايداع شكاوى ضد من حاول اقحام اسمه في قضايا مشبوهة لم يكن له دور فيها بدولة لبنان.ويملك غازي أبونحل مالك بنك وشركات تأمين تراست بالجزائر منذ سنة 1998 وكان رجل الاعمال العربي الوحيد الذي استثمر في الجزائر في عز الارهاب،ويذكر أن غازي رفض دائما تحويل أرباح نشاطاته في الجزائر إلى الخارج لأنه يؤمن بالاستثمار في الجزائر.

محمد نبيل