7 نوفمبر، 2019 - 12:04

خمسة انتاجات جديدة للمسرح الوطني الجزائري

اعلن المسرح الوطني الجزائري عن لنتاج خمس مسرحيات جديدة لموسم 2020/2019 من بينها اثنين عامة برمجت للعرض خلال الشهر الجاري.

و اوضح المسرح الوطني ان هذه المؤسسة التي تعني بالفن الرابع ستعرض امام الجمهور خلال شهر نوفمبر كل من مسرحية “جي بي أس” التي ألفها و اخرجها محمد شرشال و “اراجعين، راجعين” المستوحاة من رواية “الشهداء يعودون هذا الاسبوع” للأديب الجزائري الطاهر وطار و اخراج حميدة آيت الحاج و “العصفور” المقتبسة من رواية “لوبوزندورفر” للكاتب المجري فيرانك كارينتي.

خ.امال

7 نوفمبر، 2019 - 11:47

هذا ما قاله نائب رئيس السلطة الوطنية للانتخابات عن المناظرات التلفزيونية

صرح نائب رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات عبد الحفيظ ميلاط، عن السعي لإقامة مناظرات تلفزيونية “غير مسبوقة” بين المترشحين لرئاسيات 12 ديسمبر المقبل .

حيث سيضبط مجريات الحملة الانتخابية ميثاق أخلاقيات الممارسة الانتخابية الذي سيتم توقيعه مع وسائل الإعلام والمترشحين غداة إعلان المجلس الدستوري عن القائمة النهائية للمترشحين.

و اكد أن هذا الميثاق يضمن المساواة بين المترشحين في الظهور الإعلامي والنشاط الجواري خلال الحملة الانتخابية، وهو ما من شأنه أن يتحكم في ضوابط الحملة الانتخابية ككل.

مروى.م

7 نوفمبر، 2019 - 11:38

روبايين:يدعو نواب البرلمان الى اسقاط الضرائب الجديدة التي تضر المواطنين .

دعا “مصطفى روبايين” رئيس المنظمة الوطنية للمؤسسات و الحرف نواب البرلمان إلى إسقاط المواد التي جاءت بضرائب جديدة على المواطن في قانون المالية 2020.

و قال روبايين لمصادر اعلامية ” أن على النواب  إسقاط هذه المواد التي ستفقر العائلات الجزائرية المصنفة في درجة العائلات متوسطة الدخل”.

و اضاف الاخير ان الحكومة  أبانت عن عجزها في مداخيل أخرى بديلة عن المحروقات، وليس لديها سوى حل اللجوء لاقرار رسوم و ضرائب.

و ارجع  عجز أغلب المؤسسات و القطاعات العموموية في تحريك الإقتصاد إلى وجود مشكل حوكمة.

م.م

7 نوفمبر، 2019 - 11:31

المصادقة على مشروع مرسوم تنفيذي جديد

صادقت الحكومة في اجتماعها امس الأربعاء برئاسة الوزير الأول نور الدين بدوي,على مشروع مرسوم تنفيذي يحدد مهام الوكالة الوطنية للطيران المدني وتنظيمها وسيرها حسب ما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول.

و يهدف مشروع هذا المرسوم التنفيذي الذي عرضه وزير الأشغال العمومية و النقل, إلى تحديد مهام هذه الوكالة المنشأة قانونا.

س.مصطفى

7 نوفمبر، 2019 - 11:24

رئيس الحكومة التونسية في زيارة رسمية للجزائر

استقبل اليوم الوزير الأول، نور الدين بدوي، و وزير الشؤون الخارجية صبري بوقادوم رئيس الحكومة التونسية والمبعوث الخاص للرئيس التونسي، “يوسف الشاهد” في زيارة رسمية إلى الجزائر.

وكلف رئيس الجمهورية التونسية  “قيس سعيد” رئيس حكومته بزيارة رسمية للجزائر، حاملا معه رسالة خاصة لرئيس الدولة عبد القادر بن صالح.

مروى.م

 

7 نوفمبر، 2019 - 11:23

رئيس الحكومة التونسية في الجزائر

استقبل الوزير الأول نور الدين بدوي اليزم الخميس يمطار هواري بومدين السيد يوسف الشاهد, رئيس الحكومة التونسية و المبعوث الخاص للرئيس التونسي, قيس سعيد.

ف.سمير