8 أغسطس، 2019 - 10:53

دحمون يشكر أعوان الحماية المدنية على مجهوداتهم

ثمن وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية، صلاح الدين دحمون ، مجهودات أعوان الحماية المدنية ، المبدولة لإخماد الحرائق و حماية الأفراد في أراحهم و ممتلكاتهم و و حماية الثروة الغابية و ما تزخر به من تنوع ايكولوجي .

و قال الوزير في منشور له عبر صفحته على ” الفايسبوك ” ، اليوم الخميس : ” أنقدم بجزيل الشكر والعرفان والتقدير لكل أعوان الحماية المدنية والغابات على المجهودات المبذولة من أجل إخماد الحرائق ” و أضاف دحمون “إن تفانيكم في العمل و تضحياتكم لخير تجسيد لمبادئ الإخلاص و حب الوطن …كان الله في عونكم “.

صوفيا بوخالفة

8 أغسطس، 2019 - 10:44

الجزائريون ينتظرون ماذا سيقول قايد صالح اليوم من البليدة

شرع صباح اليوم الخميس الفريق أحمد ڤايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، في زيارة عمل وتفتيش إلى الناحية العسكرية الأولى بالبليدة، حسبما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

ووفق المصدر نفسه، فإن زيارة الفريق أحمد قايد صالح للناحية العسكرية الأولى تشكل سانحة لعقد لقاءات توجيهية مع إطارات وأفراد الناحية.

و إعتاد الجزائريين من قايد صالح أن تكون خرجاته الميدانية مرفقة بقرارات هامة،و لذلك فالكثير من الجزائريين بنتظرون على أحرّ من جمر ماذا سيقول قايد صالح اليوم من البليدة،خاصة و أن المنطقة لها إستراتيجية و قيمة هامة و من المنتظر أن يُعلن قايد صالح عن قرارات مهمة أو مواقف جديدة له فيما يخص الأوضاع العامة بالبلاد.

عمّــــار قــــردود

8 أغسطس، 2019 - 10:24

أجواء صافية إلى مغشاة جزئيا عبر معظم ولايات الوطن

تتوقع مصالح الأرصاد الجوية ، اليوم الخميس ، أن تكون الأجواء مغشاة جزئيا على المناطق الشمالية .

بينما ستكون الأجواء مغشاة بالمناطق الداخلية، الهضاب العليا والأوراس، مع تشكل رعود تؤدي إلى تساقط بعض الأمطار ، في حين سبقى الأجواء حارة على المناطق الداخلية و الهضاب العليا ، الرياح تكون من متغيرة الإتجاه إلى جنوبية غربية، بسرعة تتراوح ما بين 15 إلى 30 كم/سا ، الأجواء تكون صافية إلى مغشاة جزئيا على منطقة الواحات ، أما على الجنوب الغربي وشمال الصحراء السماء مغشاة جزئيا مع تشكل خلايا رعدية تؤدي إلى تساقط بعض الأمطار مساءا ، بينما تبقى الأجواء حارة في  الصحراء الوسطى ومنطقة الواحات ، الرياح تتراوح سرعتها ما بين 20 إلى 30 كم/سا، لتصل أحيانا إلى 40 كم/سا .

درجات الحرارة تتراوح ما بين 33 إلى 40 درجة على السواحل ، و مابين 37 إلى 45 بالمناطق الداخلية ، و ما بين 38 إلى 48 ، بالمناطق الجنوبية .

صوفيا بوخالفة

 

8 أغسطس، 2019 - 10:21

درجة حرارة قياسية تُلامس سقف الــ50 مئوية بالجنوب

حذّرت مصالح الأرصاد الجوية في نشرية خاصة لها صادرة اليوم الخميس من إستمرار موجة الحر على الولايات الجنوبية للوطن اليوم الخميس قد تلامس سقف الــ50 درجة مئوية.

وأضافت ذات المصالح ، أن موجة الحر ستتعدى 48 درجة تحت الظل وتخص ولايات أدرار، ورقلة، تمنراست والوادي.مشيرة إلى أنّ الأجواء الحارة ستستمر إلى غاية فجر يوم الجمعة.

-التحرير-