23 مايو، 2019 - 12:06

دفع رواتب شهر جوان قبل حلول عيد الفطر المبارك

بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك و تحسبًا لهذه المناسبة الدينية التي تفصلنا عنها أيام قليلة ، قررت العديد من المؤسسات العمومية على تسبيق صب الأجور لشهر جوان قبل عيد الفطر المبارك .

فقد بعث أمين خزينة ولاية الجزائر برقية ، موجهة لمدراء المصالح الممركزة لولاية الجزائر ، بتاريخ 21 ماي الجاري ، تقرر وضع حوالات الأجرة الشهرية لشهر جوان الخاصة بالموظفين في أقرب الآجال ، و ذلك بهدف تمكين الموظفين من المصاريف التي تخص هذه المناسبة .

و حسب نص البرقية : ” تحسبا لعيد الفطر ، يشرفني أن أطلب منكم ، إيداع حوالات الأجرة الشهرية لشهر جوان الخاصة بالموظفين التابعين لمصالحهم ، في أقرب الآجال، حتى يتسنى لمصالحي صبها لمجمل قبل عيد الفطر “.

بوخالفة صوفيا

الجزائر1

23 مايو، 2019 - 11:58

تيجاني يشرف على يوم دراسي حول المدرسة العليا للضمان الإجتماعي

سيشرف وزير العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي تيجاني حسان هدام ،اليوم الخميس، على افتتاح برنامج أشغال يوم دراسي و اعلامي حول المدرسة العليا لضمان الاجتماعي.

حيث سيقوم تيجاني بالقاء مداخلات حول تطور المدرسة ووضعيتها الإدارية والبيداغوجية كما سيتيح فرصة لفتح نقاش مع أسرة المدرسة من إداريين وأساتذة وطلبة حول آفاق تطوير هذا الصرح العلمي وتحسين أدائه.

بلعسلة أسماء

23 مايو، 2019 - 11:45

بدوي يستقبل رئيس حكومة الوفاق الليبي فائز السراج

حل، اليوم الخميس، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي فايز السراج بالجزائر في زيارة رسمية ،حيث تم استقباله بمطار هواري بومدين من طرف كل من الوزير الأول نور الدين بدوي و وزير الخارجية صبري بوقادوم.

و تأـي زيارة السراج إلى الجزائر لإطلاع المسؤولين الجزائريين على الأوضاع المتدهورة بليبيا بسبب الحرب التي يشنها قائد المليشيات المشير خايفة حفتر ضد حكومة الوفاق الليبي المعترف بها دوليًا.

بلعسلة أسماء

23 مايو، 2019 - 11:33

توقعات أحوال الطقس اليوم الخميس

تتوقع مصالح الأرصاد الجوية ، ارتفاع درجات الحرارة على المناطق الشمالية يومي الخميس و الجمعة ، بسبب تمركز مرتفع للضغط الجوي على مستوى حوض البحر الأبيض المتوسط .

ستشهد المناطق الغربية أجواء صافية على العموم، باستثناء بعض السحب خلال الصبيحة، سحب عابرة على الهضاب العليا، مع خلايا رعدية منعزلة تؤدي إلى تساقط بعض الزخات المطرية ، الرياح تتراوح سرعتها ما بين 20 كلم/سا قرب السواحل وعلى المناطق الداخلية. في حين ستعرف المناطق الوسطى والشرقية أجواء صافية على العموم ، مع أجواء حارة على المناطق الساحلية وكذا المناطق الداخلية الوسطى الغربية .

أما المناطق الجنوبية فستعرف أجواء من مغشاة إلى غائمة على الجنوب الغربي مع تشكل خلايا رعدية منعزلة بداية من الظهيرة، تؤدي إلى تساقط بعض الأمطار، الرياح تتراوح ما بين 20 إلى 30 كم/سا على منطقة الواحات، شمال الصحراء .

بالنسبة لدرجات الحرارة تتراوح ما بين 20  و34 درجة على الولايات الشمالية، ومن 23 إلى 44 درجة على الجنوب.

 

صوفيا بوخالفة

23 مايو، 2019 - 10:27

تلاميذ يُهينون مشرفة تربوية بإحدى متوسطات البليدة في الشارع…!

تعرضت مراقبة تربوية تعمل بإحدى المتوسطات بمدينة البليدة إلى إهانة من طرف التلاميذ في الشارع و في وضح النهار و هي صائمة،أين أصيبت -المسكينة-بالإحراج الشديد بعد أن رموا عليها مادة بيضاء-رمل أو فارينة-فتحولت إلى بيضاء وسط قهقهات التلاميذ و على مرأى من المواطنين الذين لم يتدخلوا لنهي هؤلاء التلاميذ على فعلتهم الطائشة.

-التحرير-

23 مايو، 2019 - 10:07

أمطار رعدية أيام الجمعة، السبت و الأحد

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، اليوم الخميس، في نشرية خاصة من تساقط أمطار رعدية في بعض الولايات الجنوبية.وستعرف أربع ولايات أمطار رعدية، بداية من أمسية اليوم الخميس، وذكرت خريطة اليقظة، التي وضعت تنبيه باللون الأصفر، أن الولايات المعنية بالأمطار الرعدية هي كل من الأغواط، البيض، النعامة و بشار.

هذا و تشهد الولايات الشمالية للوطن أجواء حارة، بسبب ارتفاع في درجات الحرارة يومي الخميس و الجمعة.و تتوقع مصالح الأرصاد الجوية أن تكون الأجواء على المناطق الغربية صافية على العموم، باستثناء بعض السحب خلال الصبيحة،حيث بداية من الظهيرة، سحب عابرة على الهضاب العليا، مع خلايا رعدية منعزلة تؤدي إلى تساقط بعض الزخات المطرية.و تبقى الأجواء حارة على المناطق الساحلية و الداخلية.

فيما تكون الرياح من متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية، بسرعة 20 كم / سا قرب السواحل و على المناطق الداخلية.أما على المناطق الوسطى و الشرقية أجواء صافية على العموم ، باستثناء بعض السحب السفلى ، على المناطق الداخلية.

و مع أجواء حارة ، على المناطق الساحلية ، و كذا المناطق الداخلية الوسطى الغربية.و الرياح ، تكون من متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية، بسرعة 20 كم / سا، قرب السواحل و على المناطق الداخلية.
في حين ، على المناطق الجنوبية أجواء ، من مغشاة إلى غائمة ، على الجنوب الغربي.و ستتشكل خلايا رعدية منعزلة ، بداية من الظهيرة ، تؤدي إلى تساقط بعض الأمطار.
والرياح تكون من شرقية إلى شمالية شرقية، بسرعة تتراوح ما بين 20 إلى 30 كم/سا على منطقة الواحات، شمال الصحراء.و درجات الحرارة ، ستعرف ارتفاعا بسبب تمركز مرتفع للضغط الجوي ، على مستوى حوض البحر الأبيض المتوسط.و ستتراوح ما بين 20 و 34 درجة ، على الولايات الشمالية ، ومن 23 إلى 44 درجة على الجنوب.

-التحرير-

عاجل