29 أبريل، 2017 - 23:33

دكتور جزائري يخترع طريقة علاج لمرض خطير

في خبر مفرح لمنظمة الصحة في الجزائر ، الدكتور جمال قادة ابن مدينة الأغواط يجري أول عملية على مستوى الوطن للانزلاق الغضروفي عن طريق الأشعة بالليزر بدون جراحه بفضل الله ، صبيحة اليوم بولاية الجلفة .

بحضور الإعلاميين والقنوات الإذاعية والتلفزيونية وبعض الجرائد وممثلي المجتمع المدني الفعال …

29 أبريل، 2017 - 22:49

مستشفى سيدي بلعباس بدون ”أطباء”

علم موقع الجزائر 1 ، أن مستشفى الجامعي ” عبد القادر حساني ” بولاية سيدي بلعباس يعاني من إهمال كبير وحالة تسيب،من غياب الأطباء عن الأقسام  الرئاسية،مثل قسم الأمراض المعدية ،وقد كشفت هذه الحالة بعد  حادثة تسمم الغذائي التي أصبت أكثر من  120 شخص.

انتقلنا كفريق التحرير موقع الجزائر1 ، إلى  المستشفى الجامعي بسيدي بلعباس و اكتشفنا أن قسم الأمراض المعدية  ليس فيه أي طبيب.

29 أبريل، 2017 - 16:56

مقري ..سنحرر القدس !!

في خرجة غريبة لرئيس حركة مجتمع السلم في تجمع له من ولاية الجلفة ، حينما صرح قائلا للجماهير التي حضرت التجمع الشعبي له ” برنامجنا كبير ، ونحن لخدمة الجزائر ، وعزيمتنا كبيرة و أكيد سنحرر القدس “”

هذا التصريح جعل من روراد مواقع التواصل الاجتماعي  يجعلون رئيس ” حمس ” في ميزان السخرية، حينما تكلم الإعلامي أسامة وحيد قائلا :

” مقري من الجلفة: طبعا يا سي مقري،، “تحررها” ..بالفلفل الصيفي الأحمر وشوية “طرشي”!!

 

 

 

29 أبريل، 2017 - 15:54

تسمم غذائي لأكثر من 83 شخص

سجلت المصالح الإستشفائية لولاية سيدي بلعباس صباح اليوم “حالة طوارئ” جراء توافد مواطنين من بلدية ”تلموني ” ولاية سيدي بلعباس ،إثر ظهور عليهم حالات الإصابة بتسممات غذائية فاق عددها 83 حالة.

و استنادا للمكلف بالاتصال على مستوى مديرية الصحة ، فقد تدخلت ذات المصالح صباح اليوم لإجلاء عدد من الضحايا إلى كل من مستشفى  الجامعي ” حساني عبد القادر ” وكان الضحايا من مختلف الأعمار لتلقي العلاج بعد أن ظهرت عليهم حالات تسمم غذائي المتمثل في الإسهال و التقيئ وارتفاع درجات حرارة جسمهم, و أكد هؤلاء ممن توافدوا على المؤسسات الصحية أنهم تناولوا من مطعم لمأكولات السريعة ببلدية تلموني..

29 أبريل، 2017 - 15:36

أحمد أويحيى..”انا مع استغلال الغاز الصخري”

علم موقع الجزائر1 ان أحمد أويحيى الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي, اكد اليوم السبت بالجزائر العاصمة ان “تأييد” تشكيلته السياسية لاستغلال الغاز الصخري سيكون من باب تكييف النصوص القانونية مع الواقع المعاش للمواطن”.

عبر عن “تأييد” تشكيلته السياسية لاستغلال الغاز الصخري مع الحفاظ على صحة المواطن والبيئة, مشيرا الى أن حزبه “الذي قاوم الإرهاب لا يخاف من اللوبيات خاصة تلك التي تاتي من خارج البلاد”, لأن معركة اليوم –كما قال “معركة اقتصادية”

29 أبريل، 2017 - 15:30

هذه هي حقيقة المترشحة الموقوفة ببيت الدعارة

بعد فضيحة القبض على مرشحة للانتخابات التشريعية  في بيت الدعارة  بسيدي بلعباس و التي كان الجزائر 1 السباق في التطرق لها ،

موقع الجزائر 1  فتح تحقيق كامل حول القضية حيث سيتم الكشف عن ظروف اعتقال سيدة تبلغ من العمر 42 سنة داخل بيت للدعارة , يقال انها تنتمي لحزب التجديد والتنمية بسيدي بلعباس  .

 

بخصوص القبض علي المتهمة ،في اليوم الذي زار فيه رئيس حزبها الوطني دائرة سفيزف ، مسقط رأس  متصدر القائمة, انتقلت المدعية إلى أحد المساكن بحي سيد الجيلالي،على حسب مزاعم الحزب أنها بدعي إقناع سكان المنقطة تصويت لصالح قائمة حزب ” التجديد والتنمية ” لكن شهادة جيران عكس ما يقول الحزب !!.

حيث ذكر أحد سكان  من الحي لموقع الجزائر1 ”  المدعية كانت تزور  الشقة كل يوم خميس ، ومنذ بدابة الحملة الانتخابية  أصبحت تزور الشقة يوميا كل مساء” وعليه تقدم جيران الحي بشكوى إلى الشرطة التي بدورها راقبت الوضع في أكثر من 72 ساعة  حتى ثم القبض عليهم .

اما عن ظروف اقتحام المتهمة قوائم التشريعيات , فقد كلف ممثل الحزب بالولاية المدكورة أحد المقربين منه وهو مدير الحملة الانتخابية له ، أن يساعده في تحضير قائمة لخوض غمار التشريعيات ، فلم يذهب بعيدا مدير الحملة عن ولاية سيدي بلعباس ، قاصدا بعض النساء من  بعض المؤسسات العمومية ، وكانت على رأسها المدعية ”ق.ز ”التي ثم القبض عليها مع 7  افراد داخل بيت مشبوه في أحد عمارات ” دائرة سيدي الجيلالي ”.

ما توصل اليه موقع الجزائر1 ، عن الشخصية أنها ذات سمعة سيئة وليس لها سجل في المحاكم  أو سوابق عدلية خصوصا في مجال الدعارة، لكن كيفية وصلوها إلى منصب رفيع داخل مؤسسة حكومية في الولاية، يثير الشكوك خصوصا أنها لا تملك مستوى دراسي  على حسب المعلومات .

أما الأجدر في القضية ، أن تدخل بعد الأطراف الداعمين للحزب والذين يملكون نفوذ كبير ، جعل القضية تنتهي بسرعة كبيرة ، حيث ثم إطلاق صراح المدعية بكفالة ، كما أنه تقدم تقديمها للمحكمة في ظرف 16 ساعة ، عكس المجموعة الباقية التي كانت معها ثم تأجيل محكماتهم ما بعد شهر رمضان .

 

 

 

 

 

عاجل