7 نوفمبر، 2019 - 13:14

“دولة مدنية وليست عسكرية” شعار للعصابة

قال نائب وزير الدفاع الوطني و قائد الأركان “قايد صالح” اليوم في تصريح له أن العصابة تحاول الايقاع بين الشعب و الجيش من خلال شعارات ترفع لزعزعة ثقة الرأي العام في الجيس الشعبي الوطني .

و أكد القايد صالح أن الجيش مستمر في خدمة وطنه بالرغم من النوايا الخبيثة التي تبعثها العصابة من وراء شعار “دولة مدنية وليست عسكرية ” وأشار الى أنه يقوم بمهامه وفق ما ينصه الدستور و يتمسك بجميع المقومات التي تضمن سلامة الوطن و استقراره و أن السيادة هي للشعب دائما و أبدا : “إن الجيش المتمسك بمهامه الدستورية  الواضحة والمدرك لحساسية الوضع يعمل على حماية الدولة والحفاظ على السيادة الوطنية والشعب مهما كانت الظروف”.

ك.ت

7 نوفمبر، 2019 - 13:11

قايد صالح يفضح شعار العصابة

اكد الفريق أحمد قايد صالح رئيس أركان الجيش ان العصابة تحاول إحداث قطيعة بين الشعب وجيشه من خلال شعار”دولة مدنية وليست عسكرية”.

وأوضح نائب وزير الدفاع،أن العصابة تعمل على تغليط الرأي العام الوطني عبر نشر أفكار خبيثة،تستهدف ضرب الثقة بين الشعب وجيشه.

وصرح قايد صالح، أن هذه الأفكار الخبيثة ليس لها وجود إلا في أذهان ونوايا من يروجون لها.

س.مصطفى

7 نوفمبر، 2019 - 12:57

منظمة حماية المستهلك تقضح بالوثائق مجمع سيفيتال

اكدت المنظمة الوطنية لحماية المستهلك في مراسلة خاصة للمديرية العامة للرقابة الإقتصادية و قمع الغش بوزارة التجارة تحذر من تسويق مياه معدنية غير مطابقة.
جاء ذلك ردا عن التكذيب الذي نشره مجمع سيفيتال عن منع حصص لأربع علامات للمياه من بينها “لالة خديجة”.

وحسب نسخة من الإرسالية تحمل رقم 3976 مؤرخة في 22 أكتوبر 2019،حذرت من تسويق هذه المياهوكشفت التحاليل أن المنتجات غير مطابقة من الناحية الميكرولوجية و ذلك لوجود بكتيريا القولون و بكتيريا بسودوناس.

حيث دعت وزارة التجارة إلى أخذ الإجراءات القانونية فيما يخص كوطة
ماء معدني طبيعي لالاة خديجة رقم الحصة بي 225 تاريخ الانتاج 13 /08/2019 تاريخ نهاية الصلاحية 02/2020
مياه منبع نيسلي تاريخ الإنتاج05/05/2019 و تاريخ النهاية 04/07/2020.

مياه منبع سيدي راشد رقم الحصة 14 تاريخ الانتاج 14/08/2019 و تاريخ نهاية الصلاحية 13/08/2020.

ماء معدني موزاية رقم حصة 04 تاريه الانتاج 04/08/2019 تاريخ نهاية الصلاحية 03/08/20.

س.مصطفى

7 نوفمبر، 2019 - 12:04

خمسة انتاجات جديدة للمسرح الوطني الجزائري

اعلن المسرح الوطني الجزائري عن لنتاج خمس مسرحيات جديدة لموسم 2020/2019 من بينها اثنين عامة برمجت للعرض خلال الشهر الجاري.

و اوضح المسرح الوطني ان هذه المؤسسة التي تعني بالفن الرابع ستعرض امام الجمهور خلال شهر نوفمبر كل من مسرحية “جي بي أس” التي ألفها و اخرجها محمد شرشال و “اراجعين، راجعين” المستوحاة من رواية “الشهداء يعودون هذا الاسبوع” للأديب الجزائري الطاهر وطار و اخراج حميدة آيت الحاج و “العصفور” المقتبسة من رواية “لوبوزندورفر” للكاتب المجري فيرانك كارينتي.

خ.امال

7 نوفمبر، 2019 - 11:47

هذا ما قاله نائب رئيس السلطة الوطنية للانتخابات عن المناظرات التلفزيونية

صرح نائب رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات عبد الحفيظ ميلاط، عن السعي لإقامة مناظرات تلفزيونية “غير مسبوقة” بين المترشحين لرئاسيات 12 ديسمبر المقبل .

حيث سيضبط مجريات الحملة الانتخابية ميثاق أخلاقيات الممارسة الانتخابية الذي سيتم توقيعه مع وسائل الإعلام والمترشحين غداة إعلان المجلس الدستوري عن القائمة النهائية للمترشحين.

و اكد أن هذا الميثاق يضمن المساواة بين المترشحين في الظهور الإعلامي والنشاط الجواري خلال الحملة الانتخابية، وهو ما من شأنه أن يتحكم في ضوابط الحملة الانتخابية ككل.

مروى.م

7 نوفمبر، 2019 - 11:38

روبايين:يدعو نواب البرلمان الى اسقاط الضرائب الجديدة التي تضر المواطنين .

دعا “مصطفى روبايين” رئيس المنظمة الوطنية للمؤسسات و الحرف نواب البرلمان إلى إسقاط المواد التي جاءت بضرائب جديدة على المواطن في قانون المالية 2020.

و قال روبايين لمصادر اعلامية ” أن على النواب  إسقاط هذه المواد التي ستفقر العائلات الجزائرية المصنفة في درجة العائلات متوسطة الدخل”.

و اضاف الاخير ان الحكومة  أبانت عن عجزها في مداخيل أخرى بديلة عن المحروقات، وليس لديها سوى حل اللجوء لاقرار رسوم و ضرائب.

و ارجع  عجز أغلب المؤسسات و القطاعات العموموية في تحريك الإقتصاد إلى وجود مشكل حوكمة.

م.م

عاجل