29 فبراير، 2020 - 12:31

رئيس إتحاد العاصمة السابق مطلوب لدى القضاء

أمرت السلطات القضائية إلقاء القبض على الرئيس السلبق لإتحاد العاصمة ” ربوح حداد ” وذللك في غطار تحقيقات التي تجريها العدالة مع شقيقه ” علي حداد ” بتهم تتعلق بالفساد .

ويذكر أن ” ربوح ” كان ممنوعا من السفر عدة أشهر .

م.مهدي 

 

29 فبراير، 2020 - 12:17

زيارة مرتقبة لوفد رجال ’’أعمال سعودي’’ للجزائر أفريل القادم

من المنتظر أن يحل بالجزائر وفد من رجال أعمال سعوديين بعد أن تم برمجت هذه الزيارة من طرف مجلس الاعمال الجزائري السعودي المشترك ،حيث أكد رئيس مجلس الأعمال بين البلدين ’’رائد المزروع’’ ان هذا اللقاء المرتقب شهر أفريل  بين رجال أعمال جزائريين ونظرائهم من السعودية هدفه الأول بحث سبل تنويع الإستثمار بين البلدين في شتى المجالات أين سيتم عقد يوم تعريفي عن آفاق الإستثمار في المملكة السعودية وإعطاء حوصلة شاملة عن الإقتصاد السعودي مما سيعطي صورة أوضح عن المجالات الإقتصادية الواعدة التي يمكن الرهان عليها مستقبلا .

هذه الخطوة تعكس رغبة السعودية في إقامة شراكة إستثمارية و إستتراتجية مع الجزائر الجديدة تهدف بالإساس  إلى دفع العلاقات الاقتصادية واعطاءها بعد آخر يتناسب وينسجم مع مستوى العلاقات السياسية والتاريخية بين الجزائر الجديدة في عهد الرئيس تبون والمملكة العربية السعودية وتندرج أيضا ضمن إستراتجية الحكومة بضرورة تنويع مصادر اللإقتصاد بعيدا عن النفط لخلق الثروة وتحقيق التنمية الشاملة .

للإشارة تعد السعودية شريك إقتصادي مهم  للجزائر حيث بلغت قيمة الواردات خلال 9 أشهر الأولى من السنة الماضية 473 مليون دولار .

 

باي .ع

29 فبراير، 2020 - 11:28

ملعب أورلندو ” بجوهانسبورغ ” مرشح لاحتضان مبارة الجزائر و زيمبابوي

من المتوقع أن يواجه المنتخب الوطني الجزائري  منتخب زيمبابوي في رابع جولات التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم 2021 بملعب أورلندو , مدينة جوهانسبورغ ” جوب إفريقيا ” .

هذا وقد أعلنت إتحادية زيمبابوي خلال الأسبوع الماضي عن نقل مباراة  “زيمبابوي – الجزائر”  إلى بلد مجاور , كون ملاعبها غير مؤهلة ولا تستجيب للمعايير الدولية المطلوبة .

م.مهدي 

 

29 فبراير، 2020 - 11:28

هذا ما صرح به شرفي اليوم..

صرح رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، اليوم السبت، خلال انطلاق الورشة الوطنية الكبرى لرؤية الجامعة حول مشروع تعديل الدستور أنه لأول مرة منذ الاستقلال استطاع الشعب الجزائري أن ينتخب رئيسا للجمهورية بكل نزاهة.

 

كما اكد رئيس سلطة الانتخابات، أنه لولا مشاركة السلطة في تأطير مكاتب التصويت، ما كانت الأمانة لتحفظ.

وأقال  شرفي “بناء على ما كللت به مساهمة النخبة في انجاح اقتراع 12 ديسمبر، وجهت نداء ثانيا، وقررنا بأن يحدث ما أطلق عليه تسمية حفاظ الامانة”.

وأوضح أن حفاظ الامانة، يكرسون وقتهم في كل انتخاب، لضمان نزاهة وشفافية الانتخابات، حتى لا نعيد التلاعب بمصير الشعب من خلال انتخابات وهمية.

وأشار أنه تم لحد الساعة تسجيل 44 ألف شخص مسجل، يريد الانضمام لحفاظ الأمانة، الى تاريخ امس الجمعة.

 

 

س.مصطفى

29 فبراير، 2020 - 11:28

انطلاق قرعة الحج الخاصة بالحصتين الاضافيتين لموسم 2021/2020

تنظلق اليوم السبت على مستوى كافة ولايات الوطن عملية قرعة الحج الخاصة بالحصتين الإضافيتين والتي خصصت لموسمي 2020و 2021 حيث تأتي هذه الأخيرة طبقا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الذي أعلن في وقت سابق عنها .

هذه الحصة موجهة لفائدة الاشخاص البالغ سنهم 70 سنة فما فوق وسجلوا عشرة مرات فأكثر والمسجلين في قرعة الحج لموسمي 2020 و2021 بالتحديد ، حيث قدرت ب 2000 دفتر حج لموسم 2020 و 2000 دفتر حج لموسم 2021 أيضا .

باي .ع

 

29 فبراير، 2020 - 10:55

زغماتي :حناجر الشعب تنادي بقضاء عادل

أفاد وزير العدل حافظ الاختام ’’بلقاسم زغماتي’’ اليوم السبت أن الساحة الوطنية منذ أكثر من سنة كاملة تنادي بصوت عال بضرورة إصلاح المنظومة السياسية لتحقيق قضاء عادل ومستقل يضمن الحقوق والواجبات ويحدد الصلاحيات مما يترتب عليه أخلقة للحياة السياسية وتكريس أفضل لمجتمع دبمقراظي في مناخ تسوده النزاهةو الشفافية .

باي.ع

عاجل