6 يناير، 2021 - 19:24

رئيس الأركان العامة للجيوش الموريتانية يزور مدرسة القيادة والأركان بالناحية العسكرية الأولى

قام ،مساء اليوم الأربعاء، رئيس الأركان العامة للجيوش الموريتانية،الفريق محمد بمبا مقيت،  بزيارة إلى مدرسة القيادة والأركان بالناحية العسكرية الأولى،

وحسب ما أفاده بيان لوزارة الدفاع الوطني، تابع الفريق محمد بمبا مقيت ،عرض قدمه قائد المدرسة حول نوعية التكوين المقدم بالمدرسة،

كما قام بزيارة القاعات الدراسية والتخصصية ومخابر اللغات والإعلام الآلي وكذا مخابر الاتصال، واطلع على الوسائل البيداغوجية التي تتوفر عليها والتي تساهم في تقديم تكوين نوعي لإطارات الجيش الوطني الشعبي من أجل الرفع من درجة الاحترافية والجاهزية،يضيف ذات البيان .

إلهام قرباج

 

 

6 يناير، 2021 - 17:35

حلف “الناتو” يصدم المغرب المحتل

بلغ الجزائر 1 ان حلف الناتو  قام امس الثلاثاء بتصحيح الخطأ الذي ورد ضمن منشور نشره مؤخرا, وتضمن ادماج خريطة الصحراء الغربية ضمن خريطة المغرب،حيث ظهرت في المنشور النهائي خريطة الصحراء الغربية بحدودها المعترف بها دوليا.

الموقع الرسمي لحلف النانو على الإنترنت اظهر منذ ايام خريطة للحدود المغربية, تمتد في عمق الأراضي المحتلة في الصحراء الغربية، وذلك ضمن ورقة حول برنامج وقف تعزيز التعليم الدفاعي لحلف الناتو ، والذي ظهر لأول مرة في 14 ديسمبر.

ف.م

6 يناير، 2021 - 16:34

إنقطاع الأنترنت في الأيام المقبلة

أعلنت شركةإتصالات الجزائر في بيان لها عن مباشرتها، اليوم الأربعاء ، عملية صيانة للكابل البحري SeaWeMe4، تمتد لبضعة أيام، مع تفادي أي إضطرابات على خدمات النترنت.

وافادالبيان اناشغال الصيانة تعد التزاما تقنيا وتعاقديا لابالنسبة للشركة اتجاه الشركات  الخاص بالكابل المعني.

اشغال الصيانة ستشهد انخفاض السعة ليلة 6 جانفي بين الساعة 23:00 و 3:00

 

سوهيلة بوعياد

6 يناير، 2021 - 16:26

قتيل و جرحى في نزاع مسلح بتيارت

إهتزت بلدية عين دزاريت صبيحة اليوم على وقع نزاع بين عرشين أستعملت فيه الأسلحة النارية حسب شهود عيان ما أضفى إلى وقوع قتيل و عدد من الجرحى تم تحويلهم على وجه جناح السرعة لمشتشفى مهدية ليتقرر فيما بعد نقلهم إلى مستشفى يوسف الدمرجي بمدينة تيارت.

 

و حسب بعض المواطنين فإن النزاع وقع بين عرش أولاد خليفة و عرش محدان و هو العرش الذي ينتمي إليه رئيس البلدية خاصة و أن الأجواء كانت مشحونة من قبل بسبب المطالب للمواطنين بتحسين ظروفهم المعيشية و الإحتجاحج عدة مرات أمام مقر البلدية ما لم يعجب عرش المحسوب على رئيس البلدية . من جهتها تدخلت المجموعة الإقليمية للدرك الوطني لولاية تيارت لفض النزاع و تحويل الجرحى الى المستشفى و إحتواء غضب العرشين ما قد يفجر الوضع من جديد

 

. لوز محمد أمين

6 يناير، 2021 - 15:55

فيروس “الإعلام” يفلس البرازيل

أعلن الرئيس جايير بولسونارو، الثلاثاء، أن “البرازيل مفلسة. ليس هناك ما يمكنني القيام به”، وربط الأزمة إلى “هذا الفيروس الذي غذاه الإعلام”، فيما نفدت المساعدات التي أنقذت ملايين الأشخاص من البؤس.

مضيفا:أردت تعديل الشرائح الضريبية، لكن جاء هذا الفيروس الذي يغذيه الإعلام الذي لدينا، هذا الإعلام الذي لا فائدة منه”، ردا على أحد أنصاره الذي حياه أمام مقر إقامته الرسمي في برازيليا.

وكان الرئيس البرازيلي يشير بذلك إلى الإصلاح المتعلق برفع مستوى الدخل المعفى من الضرائب، وهو وعد انتخابي قطعه الزعيم اليميني المتطرف الذي وصل إلى السلطة مع برنامج اقتصادي ليبرالي.

ويرى بولسونارو أن الانهيار الاقتصادي للبلاد مرتبط بالقيود التي فرضها الحكام للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي أودى بحياة ما يقرب من 198 ألف شخص في البرازيل .

 

ب أ 

عاجل