12 نوفمبر، 2020 - 12:49

رئيس الإتحاد الإفريقي يدعو إلى الإلتزام بالتسوية في منطقة الصحراء الغربية

 دعا الرئيس الحالي للإتحاد الإفريقي، سيريل رامازوفا، اليوم الخميس، إلى تخفيف حدة التوتر في منطقة الكركرات في الجنوب الغربي للصحراء الغربية بعد أنباء عن تعزيزات عسكرية مغربية في المنطقة تهدد إتفاق وقف إطلاق النار.

كما شدد رئيس الإتحاد الإفريقي في البيان على التمسك بمخطط التسوية وإجراء استفتاء لشعب الصحراء الغربية وتمكينه من ممارسة حقه في تقرير المصير.

ومن جهته طالب الأمين العام للأمم المتحدة ، انطونيو غوتيريس،بتعيين مبعوث خاص إلى الصحراء الغربية على وجه السرعة لمعالجة جميع الأسباب الكامنة للتوترات والمساعدة في إيجاد سلام دائم في تلك المنطقة .

ميلس عبد الرؤوف 

12 نوفمبر، 2020 - 12:30

بلماضي يثني على عطال ويتمنى له الشفاء

تمنى مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، جمال بلماضي, الشفاء العاجل لنجم الخضر ولاعب نيس الفرنسي يوسف عطال، من فيروس الكورونا، مؤكدا أنه لاعب مهم ومؤثر والمنتخب بحاجة لخدماته.

وقال بلماضي في ندوة صحفية عن بعد نشرت في موقع الفاف اليوم أن عطال لاعب يصاب كثيرا، وهذا أمر مقلق.

كما طالب عطال برفع وتيرة التدريبات ليتجنب الإصابات.

قدوش مهدي.

12 نوفمبر، 2020 - 12:30

منع المصابين بفيروس كورونا من الخروج من منازلهم

اصدر والي ولاية جيجل تعليمة منع فيها  المصابين بفيروس كورونا الذين يتابعون علاجهم بالمنزل من الخروج تحت أي ظرف
كما شدد على ان المصاب يمضي على تعهد يلزمه بالبقاء في البيت مدة الحجر المقدرة بـ 14 يوماو  كل من يخالف هذا القرار يعرض نفسه لعقوباتصارمة.
خ.امال

12 نوفمبر، 2020 - 12:10

غلق السوق الأسبوعي بحاسي بحبح في الجلفة

امر والي الولاية دومي جيلالي بغلق السوق الأسبوعي بحاسي بحبح وذلك لدواعي إحترازية بعد الإرتفاع المسجل لعدد الإصابات و تفاديا لإنتشار وباء كورونا وحفاضا على صحة المواطنين.

 

أسامة مداح

12 نوفمبر، 2020 - 12:00

تفكيك شبكة مختصة في سرقة المنازل من بينهم قاصر

تمكن عناصر الدرك الوطني بولاية تيارت من تفكيك شبكة مختصة بسرقة المنازل في إطار محاربة الإجرام و اللصوصية و توقيف ثلاثة أشخاص من بينهم قاصر ,
وقائع القضية تعود لتاريخ السابع من شهر نوفمبر 2020 الحالي بعدما تلقى خفير الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بمدينة تيارت مكالمة عبر الرقم الأخضر منزل الكائن على مستوى حي كارمان للسرقة أين تدخلت الفرقة لحظة وقوع السرقة أفضت التحقيقات إلى توقيف أحد المشتبه بهم و الذي أفصح عن شركائه بالعملية من بينهم إثنان مسبوقين قضائيا .
بحيث تم إسترجاع مبلغ مالي قدره 10 ملايين سنتيم و كمية من المجوهرات من المعدن الأصفر و الأبيض و هواتف نقالة . في الوقت الذي تم فيه تقديم المتهمين أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة تيارت .
محمد توفيق

12 نوفمبر، 2020 - 11:44

وزير العدل : مرتكبي جرائم الإختطاف لن يستفيدوا من تخفيف العقوبة

أوضح وزير العدل حافظ الأختام بلقاسم زغماتي, اليوم الخميس, أن مرتكبي جرائم الإختطاف ضد الأطفال لن يستفيدوا أبدا من العفو أو التخفيف.

وأكد زغماتي من قبة البرلمان خلال عرضه المشروع القانوني المتعلق بالوقاية من جرائم الإختطاف أن جميع أفراد المجتمع مسؤولون لمحاربة هذه الظاهرة.

وقال بلقاسم زغماتي أن الدولة تعتزم التكفل الصحي والنفسي بضحايا الإختطاف كما ستسهل إجراءات لجوؤهم للعدالة.

 

عاجل