1 أكتوبر، 2020 - 15:00

رئيس البنتاغون يصل إلى الجزائر

وصل وزير الدفاع الأمريكي مارك أسبر، اليوم الخميس إلى الجزائر، في زيارة رسمية تأتي في إطار التعاون الأممي بين الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية.

وسيجري أسبر محادثات مع رئيس الجمهورية, القائد الأعلى للقوات المسلحة, وزير الدفاع الوطني عبد المجيد تبون تتضمن أساسا التعاون الأممي بين البلدين بهدف إعادة إحياء التحالف بين دولتين تربطهما مصالح إستراتيجية مشتركة في مواجهة الإرهاب في منطقة الساحل والنزاع في ليبيا.

وسيتحادث رئيس البنتاغون الأمريكي أيضا مع رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق السعيد شنڨريحة.

1 أكتوبر، 2020 - 14:51

أمن ولاية الأغواط يحجز 2 كلغ من المخدرات و أقراص مهلوسة

حجزت فرقة مكافحة المخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية الأغواط كمية من المخدرات والكيف المعالج والتي تقدر ب 2 كيلوغرام إضافة إلى 386 قرص مهلوس, حسبما علم يوم الخميس من خلية الإتصال والعلاقات العامة بأمن ولاية الأغواط.

وحسب ذات المصدر فإن هذه العملية مكنت كذلك من الإطاحة بشبكة إجرامية منظمة تنشط عبر عدة ولايات من الوطن تتكون من تسعة (9) أشخاص تتراوح أعمارهم بين 20 و 43 سنة تقوم بنقل وحيازة وتخزين المخدرات والمؤثرات العقلية قصد بيعها, مع حجز ثلاث مركبات كانت تستخدم في هذا النشاط الإجرامي.

1 أكتوبر، 2020 - 14:43

شنين يذكر نواب البرلمان بضرورة التحسيس بأهمية الدستور والتوجه لصناديق الاقتراع

ذكر رئيس المجلس الشعبي الوطني, سليمان شنين, اليوم الخميس النواب, في مستهل الجلسة العلنية التي خصصت لطرح الاسئلة الشفوية, ب”ضرورة التحسيس والتوعية بأهمية الدستور وبأهمية التوجه لصناديق الاقتراع” يوم الفاتح نوفمبر المقبل.

وجاء في بيان للمجلس أن شنين أوضح في هذا الشأن أن “مشروع الدستور جاء تلبية لإحتياجات ومطالب المواطنين من أجل تحقيق التغيير الذي لا طالما طمح له الشعب الجزائري”, مشيرا إلى أن “المجلس الشعبي الوطني قد صوت بالإجماع على مشروع هذا الدستور”.

1 أكتوبر، 2020 - 14:15

وزير التجارة : عمليات المراقبة و قمع الغش أسفرت عن غلق 6017 محل تجاري

وكشف وزير التجارة كمال رزيق, اليوم الخميس, من قبة البرلمان أن عمليات المراقبة و قمع الغش أسفرت عن غلق 6017 محل تجاري.

وقال الوزير أن مصالحه سجلت 388 ألف تدخل لأعوان الرقابة خلال السداسي الأول من السنة الجارية أسفرت عن تحرير 35 الف و719 مخالفة و 33 ألف و982 محضر أحيل للمتابعة القضائية.

1 أكتوبر، 2020 - 14:03

مجلس الأمة: المصادقة على الأمر المعدل والمتمم لقانون الصحة

صادق أعضاء مجلس الأمة يوم الخميس على مشروع القانون المتضمن الموافقة على الأمر المعدل والمتمم لقانون الصحة.

وجرى التصويت دون مناقشة خلال جلسة علنية ترأسها رئيس المجلس بالنيابة صالح قوجيل بعد عرض نص المشروع من طرف وزير الصناعة الصيدلانية لطفي بن بأحمد وبحضور وزيرة العلاقات مع البرلمان بسمة عزوار.

1 أكتوبر، 2020 - 13:55

توقيف “حمار” بتهمة تهريب المخدرات

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر رسمية ان تم حجز 99 كلغ من الكيف المعالج محملة على متن حيوان(حمار) بإقليم بلدية صفيصيفة
مصالح الجمارك هي التي قامت بإحباط هذه العملية القذرة باستعمال الدواب

مطماطي

 

عاجل