6 سبتمبر، 2020 - 18:17

رئيس الجمهورية يبعث برسالة للتلاميذ المقبلين على إجتياز الإمتحانات النهائية

بعث رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون رسالة للمترشحات والمترشحين لنيل شهادتي المتوسط والبكالوريا عشية إنطلاق الإمتحانات النهائية.

وقال عبد المجيد تبون في تغريدة له على حسابه في تويتر :” تمنياتي بالنجاح لبناتي وأبنائي من المترشحات والمترشحين لنيل شهادتي المتوسط والبكالوريا, طالبا منكن ومنكم العزيمة في إحترام إجراءات الوقاية من أجل ظروف صحية مواتية لإمتحاناتكم”.

كما توجه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بالشكر لكل المؤطرين التربويين المجندين لإنجاخ الإمتحانات المصيرية.

6 سبتمبر، 2020 - 18:01

بوقادوم.. الدبلوماسية ليست كلام فارغ

صرح وزير الخارجية، صبري بوقادوم، في حوار مع مجلة الجيش أن الخارجية الجزائرية تفضل النجاعة والفعالية على السجال والمعارك الكلامية الفارغة.

واكد بوقادوم أن الجزائر تستلهم مبادئ سياستها الخارجية من ثورتها المجيدة ومن بيان اول نوفمبر.

وأكد على احترام الجزائر لسيادة الدول واستقلالها وسلامتها الترابية، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية، واحترام حسن الجوار وتسوية النزاعات سلميا.

 

ف.سميرة

6 سبتمبر، 2020 - 17:55

شرطة سيدي بلعباس تسطر مخططا أمنيا خاصا لتأمين إمتحانات شهادة التعليم المتوسط

سطرت مصالح أمن ولاية سيدي بلعباس مخططا أمنيا خاصا لتأمين مجريات إمتحانات شهادة التعليم المتوسط للموسم الدراسي 2019/2020 التي تستمر على مدار 03 أيام إبتداءا من 07سبتمبر2020 وذلك بضمان كل الظروف المناسبة قصد مرافقة إنجاح هذا الموعد الدراسي الهام .

ومن أجل ضمان السير الحسن لهذا الموعد تم تسخير تعداد بشري هام فاق  الـ 500 شرطي من مختلف الرتب مهمتهم تأمين مراكز الامتحانات ومحيطها التي تقع ضمن إقليم إختصاص مصالح الأمن الوطني مع ضمان إنسيابية حركة المرور أمام مراكز الإمتحانات والمرافقة اليومية لعملية نقل مواضيع الإمتحانات وأوراق الإجابة من وإلى مديرية التربية ومركز التصحيح .

قبل ذلك كانت مصالح أمن ولاية سيدي بلعباس قد برمجت حملات تحسيسية ولقاءات توعوية بالمؤسسات التعليمية التي إحتضنت دروس الدعم الموجهة للتلاميذ المقبلين على الإمتحانات،  بحضور أخصائيين نفسانيين تابعين لمصالح أمن الولاية أين تم من خلالها تقديم نصائح وإرشادات للتحضير النفساني الجيد وتحفيز التلاميذ على بذل مجهودات أكبر قصد النجاح في هذه الإمتحانات ، خاصة وأنها تأتي في ظروف إستثنائية جراء تفشي جائحة كوفيد-19  .

تجدر الإشارة أن عدد مراكز الإمتحان المتواجدة ضمن إقليم إختصاص مصالح الأمن الوطني تبلغ 40 مركز بالنسبة لإمتحانات شهادة التعليم المتوسط إضافة إلى مركز واحد للتصحيح .

بن خالد عبد القادر.

6 سبتمبر، 2020 - 17:15

7 وفيات جديدة بكورونا في الجزائر

أعلن الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا في الجزائر, الدكتور جمال فورار, عن تسجيل 7 وفيات جديدة بفيروس كورونا.

وأشار فورار إلى إرتفاع عدد الوفيات بكورونا في الجزائر إلى 1556 حالة وفاة.

6 سبتمبر، 2020 - 16:57

وزير الخارجية: إنتخاب تبون رئيسا للجمهورية أعاد الإستقرار السيـاسي والمؤسساتي

أكد وزير الشؤون الخارجية صبري بوقادوم في حواره مع مجلة الجيس أن عودة الإستقرار السياسي والمؤسساتي في البلد كان متزامن مع إنتخاب عبد المجيد تبون رئيس للجمهورية.

وتطرق صبري بوقادوم إلى أن إنتخاب رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إنعكس على الأداء الدبلوماسي للجزائر من خلال المواقف الثابتة إزاء الأزمات الأمنية في كل من مالي وليبيا.

وكشف بوقادوم إلى أن سر العودة القوية للدبلوماسية الجزائرية على الساحة الدولية والإقليمية هو إنعكاس لعهد جديد تعرفه الجزائر بمشروعها الذي يقوده عبد المجيد تبون نحو جمهورية جديدة, يكون فيها للسياسة الخارجية دور فعال في خدمة مصالح الدولة.

6 سبتمبر، 2020 - 16:40

293 إصابة جديدة بكورونا في الجزائر

أعلنت مصالح الصحة في الجزائر عن تسجيل 293 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة.
وقد إرتفع العدد الإجمالي للإصابات بكورونا في الجزائر إلى 46364 إصابة مؤكدة