الجزائر 1 | رئيس الجمهورية يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن الجزائر 1 الجزائر 1 | رئيس الجمهورية يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن

21 فبراير، 2021 - 15:30

رئيس الجمهورية يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن

ترأس اليوم، رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون،  اجتماعا دوريا للمجلس الأعلى للأمن خُصّص لتقييم الوضع العام للبلاد على المستويات الأمنية والسياسية والاقتصادية.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية أنه بعد أن استمع لمداخلات أعضاء المجلس الأعلى للأمن حول المسائل المدرجة في جدول الأعمال، أسدى الرئيس تبون تعليماته للمسؤولين، كلّ في مجال اختصاصه.

وحيّا رئيس الجمهورية، المجهودات المبذولة من أجل الحفاظ على الاستقرار العام بالبلاد، خاصة تلك المتعلقة بمجابهة فيروس كورونا كوفيد – 19، والانطلاقة الموفقة لعملية التلقيح ضد هذه الجائحة.

أيمن بوشوشة 

21 فبراير، 2021 - 15:26

ولاية الجزائر تدعو مصنعي ومركبي لوحات الترقيم

دعت مصالح ولاية الجزائر المتعامليين من مصنيعي ومركبي لوحات ترقيم المركبات للتقرب من مديرية التقنين لسحب المطبوعات الخاصة بطلبات الإعتماد

وتتمحور طلبات الإعتماد أيضا بالرخصة ودفاتر الشروط سواء المتعاملين والممارسين لهذين الناشطين سابقا أو الراغبين الجدد في مزوالة النشاط

وحسب بيان الولاية أن على المتعاملين المعنيون تسوية وضعياتهم بإيداع ملفاتهم حسب الحالة قبل 30 أفريل 2021

أيمن.بوشوشة

21 فبراير، 2021 - 15:23

تواصل “سوسبانس” التعديل الحكومي

لا زال احد الساعة يتواصل ترقب الجزائريون لصدور بيان رئاسة الجمهورية الذي يتضمن القائمة الاسمية للوزراء الجدد  في الحكومة القادمة التي أعلنها عن قرب ميلادها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في خطاب الخميس  .

حيث لا يزال الترقب و “السوسبانس” يسود وزراء الحكومة بشكل أكبر باعتبار أن جلهم ينتظرون ما سيقرره الرئيس تبون بشأن مصيرهم.

حيث وكان من المقرر أن يصدر التعديل الحكومي قبل مساء يوم أمس السبت إلا أن الظاهر أنه قد تأجل إلى وقت لاحق، لا يُعرف بعد موعد الإعلان عنه، في حين يرى مراقبون أن الإعلان عن التشكيلة الحكومية الجديدة لن يتجاوز مساء اليوم الأحد لعدة اعتبارات.

ف.م.

21 فبراير، 2021 - 15:17

لويزة حنون تعلق على قرار رئيس الجمهورية

علّقت الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، على قرارات الرئيس تبون التي تضمنها خطابه الموجه للأمة عشية الاحتفال باليوم اليوم للشهيد.

وقالت حنون في بيان توج اجتماع أمانة المكتب السياسي للحزب: “جاءت كلمة الرئيس تبون بمناسبة يوم الشهيد الوطني الذي أعلن فيها بشكل خاص قرار منح عشرات سجناء الرأي عفوًا أو عفوا رئاسيًا”.

وأضاف البيان: “حزب العمال يسجل هذا الإجراء الذي يضع حدّا لعذابهم ومحنة أسرهم”. وفي اسياق ذاته تساءلت حنون: “لكن هل سيتوقف القمع السياسي واستغلال العدالة؟ هل سيتم تكريس الحريات الديمقراطية والممارسة الحرة للسياسة والصحافة؟”.

أما بالنسبة لحل المجلس الشعبي الوطني ةالتعديل الحكومي، فاعتبرته بالقرار الجد متأخر.

ع.ميلس 

21 فبراير، 2021 - 14:55

رفض الإفراج عن علي غديري

بلغ الجزائر1 أن غرفة الاتهام بمجلس قضاء العاصمة، رفضت الافراج عن اللواء المتقاعد علي غديري  والمرشح السابق لرئاسيات 2019 .

كما قررت غرفة الاتهام بمجلس قضاء الجزائر، إحالة ملف غديري على محكمة الجنايات بالدار البيضاء.

محمد نبيل

21 فبراير، 2021 - 14:52

تأجيل محاكمة “البوشي”

قررت محكمة تيبازة اليوم الأحد تأجيل النظر في محاكمة كمال شيخي المدعو “البوشي” المتهم في قضية فساد ليوم 14 مارس القادم، بسبب إضراب الدفاع الذي تخوضه نقابة المحامين بناحية البليدة منذ يوم الخميس الماضي على خلفية متابعة أحد المحامين و إيداعه السجن المؤقت.

وجاء التأجيل الثالث على التوالي بدءا من أول جلسة محاكمة كانت مبرمجة بتاريخ 17 جانفي الماضي.

ويتابع كمال شيخي، رفقة ثلاثة متهمين آخرين (موثق و موظفين إثنين) الذي أصدر بحقة قاضي التحقيق لدى محكمة تيبازة، أمرا بالإيداع بتاريخ 15 اكتوبر 2020، بجنح “منح مزية غير مستحقة” و”تخفضيات في الضرائب و الرسوم دون ترخيص” و “إستغلال وظيفة” و “أخذ فوائد بصفة غير قانونية”.

ع.ميلس

عاجل