14 يوليو، 2020 - 19:52

رئيس الجمهورية يتلقى العديد من التهاني

تلقى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، العديد من رسائل التهاني من رؤساء الدول بمناسبة الذكرى الثامنة والخمسين لعيد الإستقلال والشباب.

وأشار بيان الرئاسة أن التهاني جاءت من :

عارف ألفي رئيسة جمهورية باكستان الإسلامية، إبراهيم غالي رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، والفريق أول ركن عبد الفتاح برهان رئيس المجلس الانتقالي بالسودان.

14 يوليو، 2020 - 17:54

تجنبو التقبيل و المصافحة يوم العيد

علم موقع الجزائر1 ان  لجنة الفتوى التابعة لوزارة الشؤون الدينية و الاوقاف دعت مساء اليوم الثلاثاء في بيان لها الجزائريين لتجنب التقبيل و المصافحة يوم العيد.

 

ف.سمير

14 يوليو، 2020 - 17:50

لجنة الفتوى..تسقط سنة الاضحية في هذه الحالات

صرحت لجنة الفتوى التابعة لوزارة الشؤون الدينية و الاوقاف مساء اليوم الثلاثاء في بيان لها انه تسقط سنة الاضحية في  حق الخائف من العدوي و حين العجز عن توفير شروط السلامة.

تسقط الأضحية في حق الخائف من انتقال المرض، وقالت  التقليل من اجتماع الناس بتوكيل من يتولى الذبح نيابة عن بقية الشركاء.

يجوز لمن قدر على الأضحية أن يوكل المذابح المعتمدة أو الجزارين بشراء الأضحية وذبحها و يجوز ذبح الأضاحي في اليومين الثاني والثالث تفاديا للاكتظاظ والتجمعات.

 

ف.سمير

 

14 يوليو، 2020 - 16:17

أمن أدرار يستقبل أزيد من 800مكالمة خلال شهر

كشفت خلية الإعلام والاتصال بأمن ولاية أدرار عن استقبال  قاعة العمليات بأمن الولاية خلال شهر جوان من السنة الجارية لما مجموعه 803 مكالمة هاتفية واردة من المواطنين.

وقد  مكنت  المكالمات المذكورو من معالجة قضايا متنوعة، من أبرزها النداءات بمجموع 86 مكالمة خاصة بتقديم المساعدة والإغاثة، 153 مكالمة متعلقة بطلب الاستعلام والتوجيه، 150 مكالمة خاصة بالتبليغ (حوادث المرور- السرقة – الحرائق – حالات الاختفاء ) كما سجلت ذات المصالح 360 مكالمة هاتفية ذات الصلة بطلب مختلف التدخلات إلى جانب ورود 54 مكالمة أخرى .

م. حني.

14 يوليو، 2020 - 16:13

إحباط محاولة هجرة غير شرعية

أفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني، اليوم الثلاثاء أن حرس السواحل قد أحبط محاولة هجرة غير شرعية لخمسة أشخاص كانوا على متن قارب تقليدي الصنع بعنابة بالناحية العسكرية الخامسة.

14 يوليو، 2020 - 16:08

تعليمات صارمة من وزير العدل

علم موقع الجزائر1 ان وزير العدل حافظ الأختام بلقاسم زغماتي قد وجه تعليمات صاربة للنواب العامين على مستوى كل المجالس القضائية للتعامل بصرامة من اجل التصدي لظهارة الاعتداء على عمال السلط الطبي وشبه طبي بمختلف المؤسسات الصحية.

 

وترمي هذه التعليمة حسب بيان لوزارة العدل إلى ضرورة التحسيس من خطورة هذه الظاهرة  وكذا  دعوتهم إلى التعامل معها بالصرامة التي تمر بها الوضعية الصحية للبلاد.

وفي هذا الاطار تضمنت تعليمات وزير العدل للنواب العامين بضرورة اللجوء إلى تلقائيا إلى توقيف الأشخاص ال>ين يرتكبون هذه الأفعال واتخاذ في حقهم إجراءات التوقيف للنظر  وتقديمهم وجوبيا أمام وكيل الجمهورية.

كما امر وزير العدل حافظ الاختام كذلك بوجوب تقديم التماسات صارمة  سواء أمام قضاة التحقيق أو أمام جهات الحكم،  واستئناف الأحكام والأوامر المخالفة لهذه الالتماسات.

 

ف.سمير

عاجل