18 أغسطس، 2020 - 13:37

رئيس الجمهورية يزور معرض للمؤسسات الناشئة

قام رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بزيارة معرضا للمؤسسات الناشئة على هامش الندوة الوطنية حول مخطط الإنعاش الاقتصادي.

وقد إستمع الرئيس تبون لإنشغالات الشباب بقصر المؤتمرات عبد اللطيف رحال.

L’image contient peut-être : une personne ou plus, personnes debout et costume, texte qui dit ’AITECH’

18 أغسطس، 2020 - 13:29

أولاد تركي بالمدية…تعنت المسؤولين المحليين يصنع الحدث

لا تزال معاناة فلاحي بمنطقة فرقة أولاد تركي ببلدية العمارية ،بالمدية، تصنع الحدث حيث بات تجاهل السلطات المحلية والبلدية المتناوبة على المجالس حيثهم العام ، الأمر الذي اذاقهم مرارة الحياة ودفع بالكثير منهم إلى التخلي عن مشاريعهم الفلاحية المصغرة والتخلي عن أراضيهم .
وفي حديثينا مع بعض فلاحي المنطقة الثورية أكدوا لنا على الوضعية الكارثية للطريق المؤدي لها ،مؤكدين أن حالة هذه الطريق دامت لسنوات دون تحرك من المسؤولين المحليين و إهمالهم, متحسرين على دفعهم الثمن ،حيث يتكفلون هم شخصيا بمالهم الخاص في ترميمها كل عام ،متسائلين عن أموال البلدية من هكذا مشاريع وحقهم في التنمية ودور المنتخبين في الوقوف على حالتها المهترئة وكذا دور مصالح الغابات التى هي غائبة عن جميع قرى ومداشر البلدية بشكل كبير ،مؤكدين أن غياب الطرقات عرقل عملهم الفلاحي والذي دفع بعضهم إلى التوقف عن العمل،خاصة بعد توقفهم عن ممارسة نشاطهم الفلاحي في ظل غياب الدعم الفلاحي لهم، وما زاد من معاناتهم النقص الكبير في الكهرباء في ظل صمت المسؤولين الحقيقيين سواء من البلدية أو الدائرة .
وبالحديث عن امر الوزير الأول القاضي بربط جميع المناطق بالكهرباء والماء الشروب علق فلاحوا منطقة اولاد تركي جميع أمالهم على تحقيق هاته المطالب البسيطة ،خصوصا في ظل معاناتهم اليومية مع الماء الشروب في فصل الصيف ،وكذا غياب الكهرباء التي أرقتهم وزادت من معاناتهم في غياب مسؤولين حقيقين ينقلون انشغالاتهم . هذا وتعد منطقة اولاد تركي من المناطق الكثيرة التي تتمتع بالعديد من الخيرات الطبيعية التي تؤهلها لصدارة مناطق الفلاحة الجبلية خصوصا في مجال الأشجار المثمرة وكذا تربية الدواجن والأبقار لكن تبقى مثل هكذا عراقيل من طرف بعض المسؤولين تؤرق الفلاح البسيط الذي يكسب قوته اليومي من هذه الأعمال . وطالب فلاحوا منطقة اولاد تركي والي ولاية المدية عباس بداوي النظر إلى حالتهم وتحسين ظروفهم وهذا تلبية لأوامر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون وكذا الوزير الأول عبد العزيز جراد …
محمد نبيل

18 أغسطس، 2020 - 13:00

الجزائر توافق على تعيين السفير الياباني الجديد

أعطت الحكومة الجزائرية موافقتها على تعيين السيد كونو أكيرا بصفته سفيرا فوق العادة ومفوضا لليابان لدى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، حسب ما أفاد به اليوم الثلاثاء بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

وأوضح ذات المصدر أن السيد أكيرا سبق له أن “شغل منصب سفير، رئيس بعثة اليابان بالإتحاد الأوروبي”.

18 أغسطس، 2020 - 12:14

نهاية إستيراد الوقود… خطوة أخرى من الرئيس تبون لخدمة المواطن

كشف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء، أنه تم الإتفاق مع شركة إستغلال الموارد البترولية سوناطراك، وتم المنع الكلي لإستيراد الوقود، إبتداء من السنة المقبلة.

بهذا القرار من رئيس الجمهورية الذي أثلج صدور العديد من الجزائريين توقع العديد من الخبراء بإنخفاض سعر الوقود تزامنا مع منع إستيراده.

 

ڨزوت وليد

18 أغسطس، 2020 - 11:52

الرئيس تبون : على الجامعة أن تكون شريك في الإقتصاد الوطني

أكد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء خلال إشرافه على إفتتاح أشغال الندوة الوطنية حول مخطط الإنعاش الاقتصادي و الاجتماعي، أنه على الجامعة الجزائرية أن تكون شريك في الإقتصاد الوطني.

18 أغسطس، 2020 - 11:44

الرئيس تبون : خصصنا مبلغ 1900 مليار دج للإستثمار

كشف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء  أنه تم تخصيص 1900 مليار دج للإستثمار في البلد.

وأكد رئيس الجمهورية أن كل الأبواب مفتوحة أمام المستثمرين وكذا أبواب البنوك تبقى مفتوحة أمامهم لمنحهم الأموال المتفق عليها.

كما أشار الرئيس تبون إلى أن كل من يريد الإستثمار في الصناعات التحويلة فنحن هنا لدعمه.