16 أغسطس، 2020 - 20:53

رئيس الجمهورية يستقبل ممثلين عن مبادرة القوى الوطنية للإصلاح

إستقبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون اليوم الأحد، ممثلين عن مبادرة القوى الوطنية للإصلاح، حسبما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

للإشارة فإن مبادرة القوى الوطنية للإصلاح تضم أحزابا سياسية على غرار حركة البناء الوطني وجبهة المستقبل وجمعيات ونقابات وطنية ومنظمات إقتصادية و شخصيات وطنية.

 

16 أغسطس، 2020 - 17:48

وزير الإتصال يشرف على تسليم إعتمادات جديدة لفائدة صحفيين ومراسلين أجانب

أشرف اليوم وزير الإتصال, الناطق الرسمي للحكومة “عمار بلحيمر” على تسليم إعتمادات جديدة, لفائدة ممثلي وسائل الإعلام الأجنبية المعتمدة في الجزائر, بغية السماح لهم بممارسة عملهم وفق ما تقتضيه قواعد المهنة.
وقد أعرب وزير الإتصال عن تقديره لـ”العمل النبيل” الذي يقوم به هؤلاء المراسلون بهدف مد جسور التقارب بين مختلف الشعوب, بإعتبارهم كما قال “همزة وصل في عالم أصبح بمثابة قرية”.
وتأتي عملية تسليم هذه الاعتمادات حسب بيان لوزارة الإتصال في إطار”الإنفتاح على المشهد الإعلامي في الجزائر بغية تمكين المراسلين الأجانب ببلادنا من ممارسة عملهم بكل هدوء وأريحية ووفق ما تقتضيه المهنية”.
وقد إستقبلت الجزائر في هذا الإطار “عدة طلبات من طرف ممثلي وسائل الإعلام الأجنبية المهتمين بتغطية الأحداث الوطنية بالجزائر”, يوضح ذات المصدر, مشيرا الى أنه “إستجابة لهذا الطلب, جاءت المرحلة الثانية من عملية تسليم اعتمادات ممثلي وسائل الإعلام الأجنبية في الجزائر”.
كما تندرج هذه العملية “ضمن المبادئ الأساسية للدستور الجزائري الذي يمنح الحق في الحصول على المعلومة الصحيحة من مصادرها الرسمية وتمكين الصحفيين من الوصول إلى مصدر الخبر مع الاحترام التام لقوانين الجمهورية وسيادتها واستقرارها وأمنها العام والالتزام بأخلاقيات المهنة دون المساس بقيم ومقومات المجتمع الجزائري المعروف بحسن استقباله وضيافته”.
وقد تسلم اليوم قرابة 20 مراسلا اعتماداتهم, من بينهم مراسلو وكالة الأنباء الفرنسية, وكالة رويترز, قناة روسيا اليوم, قناة فرانس 24, قناة الميادين وقناة الحدث.
تجدر الإشارة إلى أن عملية منح الاعتمادات لممثلي وسائل الإعلام الأجنبية بالجزائر تبقى مفتوحة أمام كل الراغبين والمهتمين في تغطية كبرى النشاطات والأحداث الوطنية طبقا لما يقتضيه القانون العضوي للإعلام 2012.

16 أغسطس، 2020 - 17:02

10 وفيات جديدة بكورونا في الجزائر

أعلنت وزارة الصحة ,اليوم الأحد, عن تسجيل 10 وفيات جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة.

16 أغسطس، 2020 - 16:58

450 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الجزائر

أعلنت مصالح الصحة في الجزائر عن تسجيل 450 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الجزائر خلال 24 ساعة الأخيرة.

 

16 أغسطس، 2020 - 14:40

اللواء سيدان علي يشرف على مراسم حفل تخرج الدفعة ال47 للضباط المهندسين

 أشرف قائد الناحية العسكرية الأولى، اللواء سيدان علي، اليوم الأحد، على مراسم حفل تخرج الدفعة ال47 للضباط المهندسين والدفعة ال5 من شهادة التكوين التكميلي للماستر بالمدرسة العسكرية متعددة التقنيات “الشهيد عبد الرحمن طالب” ببرج البحري شرق العاصمة للسنة الدراسية 2019-2020 .

وتضم الدفعات المتخرجة الدفعة ال47 من الضباط المهندسين (253 طالبا) منهم 07 طلبة من جمهورية الكاميرون والدفعة ال5 من التكوين التكويني ماستر (71 ضابطا متربصا) وهم تابعين لمختلف اسلحة الجيش الوطني الشعبي في تخصصات هندسة الكهرباء والميكانيك والكيمياء والاعلام الالي .

16 أغسطس، 2020 - 14:26

ربط 75 منطقة ظل في ورقلة بشبكة الهاتف والأنترنت

تم ربط ما لا يقل عن 75 منطقة ظل عبر ولاية ورقلة بشبكة الهاتف الثابت والأنترنت، حسبما علم اليوم الأحد لدى مصالح المديرية الولائية للمتعامل التاريخي ”إتصالات الجزائر”.

وتمت هذه العملية التي تندرج في إطار برنامج مؤسسة إتصالات الجزائر الذي يهدف إلى فك العزلة عن مناطق الظل وتحسين خدمات الإتصالات بالهاتف الثابت والانترنت ذات التدفق العالي، بفضل إنجاز العديد من المشاريع الرامية إلى تعزيز وعصرنة شبكة الألياف البصرية وأجهزة أمسان وتقنية الجيل الرابع، مثلما جرى توضيحه.

وقد شدد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في أخر لقاء الحكومة مع الولاة على ضرورة تنمية مناطق الظل والتخفيف الضروري على المواطن.

عاجل