16 فبراير، 2020 - 10:30

رئيس الجمهورية يشرف على إفتتاح إجتماع الحكومة مع الولاة

أشرف منذ قليل رئيس الجمهورية ” عبد المجيد تبون ” على إفتتاح أشغال الإجتماع بين الحكومة و الولاة ، بقصر الأممفي نادي  الصنوبر .

و ينعقد في هذه الأثناء الإجتماع بمشاركة رؤساء المجالس الشعبية الولائية ، و رؤساء البلديات ، تحت شعار “من أجل جزائر جديدة ” .

روميساء حويشي

 

 

 

16 فبراير، 2020 - 10:17

الوزراء يصلون الى قصر الأمم

تحسبا للقاء حكومة عبد العزيز جراد و الولاة بقاعة المحاضرات بقصر الأمم، بدأ توافد وزراء الحكومة الى مقر الاجتماع و ذلك في إطار مناقشة الأوضاع التي من شأنها أن تحسن من بيئة و عيش المواطن.

ب.الهام

 

16 فبراير، 2020 - 10:12

يوم برلماني لإحياء الذكرى 31 لإنشاء إتحاد المغرب العربي

يحتضن غدا الإثنين المجلس الشعبي الوطني يوم برلماني لإحياء الذكرى الواحدة و الثلاثين لمعاهدة إنشاء إتحاد المغرب العربي و هذا من تنظيم الشعبة البرلمانية الجزائرية بمجلس الشورى لإتحاد المغرب العربي .

و حسب بيان للمجلس سيكون هذا اليوم تحت شعار “إتحاد المغرب العربي واقع و تحديات ” ، و سيتناول واقع و مقتضيات التكامل المغاربي ، على ضوء التحديات الإجتماعية و السياسية الجديدة في المنطقة .

روميساء حويشي 

 

16 فبراير، 2020 - 08:48

الحكومة تلتقي بالولاة

سينعقد اليوم بقصر نادي الصنوبر ، إجتماع الحكومة و الولاة تحت شعار ” من أجل جزائر جديدة ” و الذي سيشرف على إفتتاحه رئيس الجمهورية ” عبد المجيد تبون ” .

و سيشارك رؤساء المجالس الشعبية الولائية و رؤساء البلديات في هذا الإجتماع ، و ستكون عدة مداخلات لعدد من الوزراء في مختلف القطاعات .

و يعتبر هذا اللقاء الأول من نوعه بين حكومة جراد و ولاة الجمهورية .

روميساء حويشي 

 

15 فبراير، 2020 - 21:38

اختتام الطبعة الثامنة للمهرجان الوطني لموظفي إدارة السجون

اختتمت مساء اليوم  بأدرار فعاليات الطبعة الثامنة للمهرجان الوطني لموظفي إدارة السجون  الذي احتضنته الولاية على مدى يومين كاملين  بمشاركث أزيد من 400 موظف من أسلاك إدارة السجون تحت إشراف المدير العام للقطاع. 
وشهد اليوم الثاني من الزيارة إعطاء إشارة عديد الفعاليات الرياضية والبيئية من أبرزها نهائي سباق الفروسية، و سباق الدراجات الهوائية ونصف المراطون، بالإضافة إلى إعطاء إشارة انطلاق عملية تشجير 50 هكتار لبرنامج سنة 2020 وكذا عمليةخاصة باستزراع الأسماك بالأحواض المائية بمشاركة السلطات المحلية والأسلاك الأمنية المجتمع المدني للولاية إلى جانب إطارات قطاع العدالة.
وخلال إشرافه على زيارة مختلف المرافق التابعة لقطاعه على غرار  المؤسسة العقابية للأحداث والمرقد الخاص بالموظفين  أكد المدير الوطني لإدارة السجون فيصل بوربالة  على ضرورة إشراك مختلف الهيئات بدءا بفعاليات المجتمع المدني والبلديات والولايات وصولا للدوائر الوزارية  موضحا أن إدارة السجون لوحدها ليس بإمكانها تحقيق أي نتيجة في الميدان ما لم تتظافر جهود جميع القطاعات لإنجاح مختلف برامج الإدماج .
وعن الهدف من إقامة مثل هكذا تظاهرات أضاف نفس المسؤول بأن الطبعة الثامنة للمهرجان الوطني لموظفي إدارة السجون يعد فرصة لخروج موظفي السجون من أسوار السجون والمشاركة مع فعاليات المجتمع المدني لتعريفهم بمختلف الأعمال التي يقومون بها داخل المؤسسات العقابية.
م.حني
عاجل