19 سبتمبر، 2020 - 15:54

رئيس الجمهورية ينصب لجنة مراجعة القانون العضوي للانتخابات

نصب رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم السبت، اللجنة الوطنية المكلفة بإعداد مشروع مراجعة القانون العضوي المتعلق بالنظام الانتخابي.

وجرى حفل التنصيب بحضور الوزير الأول، عبد العزيز جراد، ومدير الديوان برئاسة الجمهورية، ووزير الداخلية، والناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

كما حضر حفل تنصيب لجنة إعداد مشروع مراجعة قانون نظام الانتخابات، بوعلام بوعلام مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالشؤون القانونية والقضائية.

19 سبتمبر، 2020 - 15:43

العثور على الطفلتين “آية” و”شهيناز” ببوزريعة

عثرت مصالح الدرك الوطني، اليوم السبت، في بوزريعة، على الطفلتين، “آية” و”شهيناز” المختفيتين من خرايسية.

وأعلنت المنظمة الوطنية لحماية الطفولة، اليوم السبت، عن اختفاء الفتاتين”آية” و”شهيناز” من الخرايسية بالعاصمة في ظروف غامضة.

 

س.مصطفى

19 سبتمبر، 2020 - 15:39

رئيس الجمهورية يترأس مجلسا للوزراء غدا الاحد

يترأس رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، يوم غد الأحد، مجلسا للوزراء.

 

وسيتضمن جدول أعمال هذا الاجتماع، بحث ودراسة عدد من الملفات ذات الصلة بقطاعات المناجم والصحة والمالية والفلاحة.

19 سبتمبر، 2020 - 15:23

التحقيق في صفقة تحويل حداد 10 ملايين دولار لمكتب “لوبي” أمريكي

فتحت النيابة لدى محكمة سيدي أمحمد، تحقيقا قضائيا ضد رجل الأعمال علي حداد القابض بالسجن، يخص قضية صفقة تحويل 10 ملايين دولار لصالح مكتب لوبي أمريكي.

وأوضحت النيابة العامة لدى مجلس قضاء الجزائر، اليوم السبت، في بيان لها، أنه “في إطار قضية علي حداد المتعلقة بصفقة تحويل 10 ملايين دولار لصالح مكتب لوبي، تم فتح تحقيق قضائي من طرف نيابة محكمة سيدي أمحمد ضد المذكور أعلاه والمدعوة صبرينة بان”، مضيفة أن “قاضي التحقيق المكلف بهذا الملف أصدر إنابات قضائية في هذا الإطار”.

وكانت النيابة العامة لدى مجلس قضاء الجزائر، قد أعلنت في أوت الماضي، عن فتح تحريات أولية على إثر ما تداولته بعض الصحف الوطنية من معلومات حول موضوع عقد أبرمه ممثلون عن المتهم علي حداد علي مع شركة أمريكية بقيمة 10 ملايين دولار.

جهاد أيوب

19 سبتمبر، 2020 - 15:17

“الزماقرة” يتجمعون أمام سفارة الجزائر بباريس للمطالبة بفتح الحدود الجوية و البحرية

تجمع صباح اليوم السبت عدد من المغتربين أمام سفارة الجزائر بباريس للمطالبة بفتح الحدود الجوية و البحرية من طرف السلطات الجزائرية.

جهاد أيوب

19 سبتمبر، 2020 - 11:38

وزير الصحة يخرج عن صمته

رد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم السبت، على المشككين بأرقام فيروس كورونا في الجزائر.

حيث قال الوزير للمشككين بأرقام كورونا “كل من يشكك في أرقام كورونا، عليه بزيارة المستشفيات ويشاهد نسبة قلة الضغط عليها”.

 

س.مصطفى

عاجل