3 أكتوبر، 2020 - 13:18

رئيس الجمهورية يوجه تعليمة خاصة لولاة الجمهورية

أعطى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون, اليوم السبت, تعليمة خاصة لولاة الجمهورية بضرورة الإسراع في مدة شهرين لحل مشكل العقاري الصناعي لأصحاب المشاريع والمؤسسات الناشئة.

وخلال الكلمة التي ألقاها رئيس الجمهورية بمناسبة إفتتاح الندوة الوطنية للمؤسسات الناشئة, كشف الرئيس عن تحفيزات وإعفاءات ضريبية لأصحاب المشاريع والمؤسسات الناشئة.

3 أكتوبر، 2020 - 13:01

الرئيس تبون يكرم أبطال الجزائر

كرم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون, اليوم السبت, أبطال الجزائر الفائزين في المسابقة العالمية للروبوت التي أقيمت فعالياتها بكوريا الجنوبية.

وقد تم تكريم الفائزين الذين تقل أعمارهم عن 15 سنة, اليوم بقصر المؤتمرات عبد اللطيف رحال, خلال فعاليات الندوة الوطنية للمؤسسات الناشئة.

إحتفاء رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بالأبطال الجزائريين جاء نتيجة تحصلهم على المراتب الأولى عالميا في المسابقة الدولية للروبوت التي أجريت بكورويا الجنوبية.

3 أكتوبر، 2020 - 12:49

رئيس الجمهورية: إنشاء صندوق تمويل المؤسسات الناشئة هدفه القضاء على البيروقراطية

صرح رئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون, اليوم السبت بقصر المؤتمرات أن الهدف وراء إنشاء صندوق تمويل المؤسسات الناشئة هو إبعاد الشباب عن البيروقراطية.

وبمناسبة إفتتاح الندوة الوطنية للمؤسسات الناشئة أكد رئيس الجمهورية, أن هذا الصندوق يعتبر فرصة لإبعاد الشباب عن البيروقراطية الإدارية, مضيفا أن هذا الصندوق يتميز بالمرونة الكبيرة في التمويل وتحمل كل المخاطر.

3 أكتوبر، 2020 - 11:18

الرئيس تبون يحث الكفاءات الجزائرية في الخارج على الإستثمار في الجزائر

دعا رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون, اليوم السبت, بقصر ىالمؤتمرات نادي الصنوبر, الكفاءات المؤهلة من الجالية الجزائرية في الخارج إلى الإستشمار في الجزائر.

وقد أشرف منذ قليل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على إنطلاق فعاليات الندوة الوطنية للمؤسسات الناشئة, وإستمع إلى إنشغالات الشباب أصحاب هذه المؤسسات.

3 أكتوبر، 2020 - 10:57

رئيس الجمهورية يشرف على إنطلاق مؤتمر المؤسسات الناشئة

أشرف اليوم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على إنطلاق فعاليات الندوة الوطنية للمؤسسات الناشئة بالمركز الدولي للؤتمرات “عبد اللطيف رحال” بالجزائر العاصمة.

سيتم خلال اللقاء الإطلاق الفعلي للعديد من الأطر التنظيمية و القانونية التي من شأنها تعزيز الشركات الناشئة وتمكين أصحاب المشاريع المبتكرة من إنشاء مؤسساتهم بعيدا عن كل ما يمكن أن يعرقل عملية الإبتكار .

كما سيكون المؤتمر الذي يحصي أكثر من 1000 مشارك من أصحاب المشاريع المبتكرة و شركات ناشئة و رؤساء المؤسسات وخبراء فرصة لشرح النشاط الوزاري الخاص بإقتصاد المعرفة و بالمؤسسات الناشئة بهدف التأكيد على أن هذه المؤسسات “قاطرة اقتصاد الغد”.

و سيتخلل هذا اللقاء ثلاث ندوات تخص “الشركات الناشئة” و “رأس المال المجازف أو المخاطر” وكذا “هياكل دعم المؤسسات الناشئة” المتمثلة في الحاضنات و مسرعات الأعمال.

3 أكتوبر، 2020 - 01:30

شرطة تموشنت تضرب بيد من حديد شبكات الهجرة غير الشرعية

تمكنت الفرقة الجنائية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية عين تمونشت في عمليتين متفرقتين من الإطاحة بشبكتين اجراميتين مختصتين في تهريب المهاجرين بطريقة غير شرعية ، النصب و الإحتيال مع توقيف ستة عشرة (16) شخصا .  العملية الأولى جاءت على اثر وقوع شجار في الطريق العام بمدينة عين تموشنت ،

تنقل عناصر المصلحة الى عين المكان مكن من توقيف الأطراف و بعد فتح تحقيق في القضية تبين أن شخصين من أطراف الشجار قدموا من ولاية مجاورة لغرض الهجرة غير الشرعية عن طريق الإبحار السري لكنهم تعرضو للنصب و الإحتيال مع سلبهم لمبلغ مالي يقدر بـ105 مليون سنتيم من طرف أحد الأشخاص ينحدر من ولاية عين تموشنت ، العملية عرفت توقيف اثنى عشرة (12) شخصا  تتراوح أعمارهم مابين 23 و 34 سنة و حجز مبلغ مالي يقدر بـ76 مليون سنتيم اضافة الى هواتف نقالة.  العملية الثانية جاءت بناءا على معلومات وردت الى المصلحة مفادها وجود نشاط لشبكة مختصة في الهجرة غير الشرعية تنشط باقليم الإختصاص عليه بعد تكثيف البحث و التحري و بعد اعداد خطة محكمة تم توقيف أحد أفرادها على متن سيارة سياحية من نوع شانا بمدينة عين تموشنت يتعلق الأمر بالمدعو(ب.س ) البالغ من العمر 48 سنة ، استغلال هذا الأخير مكن من تحديد هوية باقي أفراد الشبكة حيث تم توقيف ثمانية (08) أشخاص تتراوح أعمارهم مابين 20 و 40 سنة مع حجز محركين (02) ومعدات تستعمل في الهجرة غير الشرعية اضافة الى مبلغ مالي يقدربـ305 مليون سنتيم و 950 أورو.  المتهمون سيتم تقديمهم لاحقا أمام نيابة محكمة عين تموشنت‎.

عبد القادر بن خالد.

عاجل