27 يوليو، 2019 - 10:19

رئيس الدولة يصل إلى تونس لتشييع السبسي

حل،صباح اليوم السبت، رئيس الدولة المؤقت، عبد القادر بن صالح، بالعاصمة التونسية لحضور مراسم تشييع جنازة الرئيس التونسي الراحل، الباجي قايد السبسي الذي سيُدفن اليوم بمقبرة “الجلاز”.

و كان في إستقبال بن صالح، من طرف رئيس الحكومة التونسية، يوسف الشاهد،حسب ما أوردته رئاسة الجمهورية.

-التحرير-

27 يوليو، 2019 - 09:56

موجة الحر على 5 ولايات الجنوب

حذّرت مصلحة الأرصاد الجوية، في نشرية جديدة لها اليوم السبت، إلى استمرار موجة الحر التي تجتاح الولايات الجنوبية من الوطن حتى فجر غدًا الأحد.

وذكرت ذات المصالح، أن موجة الحر ستستمر على 5 ولايات جنوبية هي : الوادي، ورقلة، تمنراست، أدرار وتندوف.

-التحرير-

26 يوليو، 2019 - 22:46

حارس مقبرة ينبش أحد القبور و ينتهك حُرمة الموتى

استفاق سكان مدينة عين البيضاء صبيحة اليوم الجمعة على وقع جريمة بشعة ونكراء، استهدفت أحد الموتى في المقبرة رقم 02 بمدينة عين البيضاء بولاية أم البواقي أو بالاحرى أعضاء إحدى الجثث ومرتكب الجريمة هو حارس المقبرة المدعو ” م.م” الذي تم القاء القبض عليه من طرف فرقة البحث والتحري للدرك الوطني لولاية أم البواقي بالجرم المشهود وتم العثور بحوزته على الأعضاء البشرية والتي من الواضح أنها موجهة للبيع وتم فتح تحقيق في القضية ليتضح وجود طرف ثاني .

هذه الواقعة أثارت سخط سكان المدينة الذين يُناشدون السلطات المحلية بالتدخل العاجل و الفوري لايجاد حلول للوضع الكارثي الذي آلت اليه مدينة عين البيضاء بخصوص جرائم القتل وانتهاك حرمات الأحياء قبل ان يتطور الجرم ليتعدى الانتهاك حرمة الموتى.

-التحرير-

26 يوليو، 2019 - 21:07

العثور على مهاجر إفريقي مقتولاً داخل ورشة بناء بوهران

تم ،اليوم الجمعة،العثور على مهاجر إفريقي مقتولاً داخل ورشة بناء بمنطقة عين البيضاء بولاية وهران.

-التحرير-

26 يوليو، 2019 - 21:00

قناة “المغاربية” تتوقف عن البثّ قريبًا

كشفت مصادر موثوقة لـــ”الجزائر1″ أن قناتي “المغاربية” و “المغاربية2” اللتان تبثان من العاصمة البريطانية لندن منذ عدة سنوات بنمويل أجنبي مشبوه ستتوقفان عن البث نهائيًا خلال الأيام المقبلة.

و الجدير بالذكر أن طاقم قناتي “المغاربية” و “المغاربية2” مكون من 50 شخصًا بين اعلامي وتقنيو معروف عن هذه القناة المثيرة للجدل أنها لا تعتمد على الاشهار وليس لها مداخيل أصلاً.

مع العلم أن الرواتب الشهرية لعمالها لا تقل عن 120.000 دولار.

-التحرير-

26 يوليو، 2019 - 20:46

نور الدين يزيد زرهوني و نجله أمام العدالة قريبًا

كشفت مصادر مطلعة لــ”الجزائر1″ أن وزير الداخلية الأسبق نور الدين يزيد زرهوني سيتم إستدعاءه للمثول أمام القضاء الجزائري خلال الأيام المقبلة عن تهم فساد ثقيلة متورط فيها بمعية نجله.

و بحسب ذات المصادر فإن يزيد زرهوني متهم هو و نجله بسبب مصنع يمتلكه الأخير و هو مختص في صناعة الأعمدة الكهربائية الخاصة بالإنارة العمومية،حيث أمر يزيد زرهوني خلال توليه وزارة الداخلية بين 24 ديسمبر 1999 و 28 ماي 2010 في عهد الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة جميع ولاة الجمهورية الــ48 و رؤساء الدوائر و رؤساء البلديات الــ1542 عبر كامل التراب الوطني بضرورة شراء و إقتناء الأعمدة الكهربائية التي يتم إنتاجها بمصنع نجله المتواجد بغرب الوطن عبر دفتر شروط في جميع الصفقات و هو الأمر الذي أدر أموال طائلة على نجله و عائلته بغير وجه حق.

و نور الدين زرهوني من مواليد 1937 في تونس وأصله من مدينة ندرومة في تلمسان. ضمه عبد الحفيظ بوصوف إلي جهاز المخابرات الجزائرية مبكرا أثناء الثورة. وبعد الاستقلال عمل في قسم العمليات في الجهاز. وفي سنوات السبعينات شغل موقعا في قسم التحاليل والتوثيق في الجهاز نفسه. ثم غادره ليصبح واحدا من أقرب مساعدي العقيد قاصدي مرباح. وفي عام 1979 تولى زرهوني إدارة كافة أجهزة المخابرات لمدة ثلاث سنوات. ثم تم تعويضه عام 1982 من قبل العقيد محجوب لكحل عياط. والتحق زرهوني بالعمل الدبلوماسي، حيث عين سفيرا للجزائر في واشنطن، ثم في مكسيكو، ثم في طوكيو.
كما ساند الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة في حملته الانتخابية، فعينه وزيراً للداخلية في أول حكومة يشكلها. كما كلفه بتنظيم قمة رؤساء مؤتمر الوحدة الإفريقية بالجزائر.

عمّــــار قـــردود

الجزائر1
عاجل