9 يوليو، 2019 - 20:29

رئيس الدولة يهنئ المنتخب الوطني

هنأ رئيس الدولة المؤقت، عبد القادر بن صالح، لاعبي و مسيري و مدربي الفريق الوطني على النتائج الإيجابية المحققة، لحد الآن في كأس إفريقيا للأمم بمصر.

وعبر بن صالح عن ارتياحه لهذه النتائج، خلال استقباله اليوم للوزير الاول نور الدين بدوي، حسب بيان لرئاسة الجمهورية.

وهنأ بن صالح اللاعبين والطاقم الفني والتقني، للنتائج المحققة في الكان حتى الآن، والتي كانت في مستوى تطلعات المواطنين الجزائريين،حيث استعرض نور الدين بدوي خلال اللقاء، الإجراءات اللازمة، والرامية إلى تسهيل ظروف تنقل المواطنين لمناصرة ومساندة الفريق الوطني بمصر.

هذا و قد تم تخصيص 6 طائرات لنقل أنصار الخضر إلى مصر، بأمر من الوزير الأول نور الدين بدوي، لتشجيه رفقاء محرز ومساندتهم أمام كوت ديفوار الخميس المقبل.

-التحرير-

9 يوليو، 2019 - 18:41

إصدار مذكرة توقيف دولية في حق بوشوارب

أصدر النائب العام لدى المحكمة العليا مذكرة توقيف دولية في حق وزير الصناعة الأسبق،عبد السلام بوشوارب،الذي يوجد في حالة فرار بالبرازيل قادمًا إليها من لبنان وفقًا لمصدر موثوق لــ”الجزائر1″.

و بحسب ذات المصدر فإن بوشوارب كان متواجدًا بفرنسا،لكن السلطات الفرنسية طلبت منه المغادرة منعًا للإحراج خاصة بعد أن علمت بأمر إصدار القضاء الجزائري لمذكرة توقيف دولية في حقه،ليسافر إلى لبنان التي هي الأخرى نصحته بمغادرة البلاد خشية نشوب أزمة ديبلوماسية مع الجزائر ليستقر أخيرًا في البرازيل.

عمّـــــار قــــردود

9 يوليو، 2019 - 18:28

إنهاء مهام القنصل العام للجزائر بمرسليليا بوجمعة رويبح

أنهى،اليوم الثلاثاء،رئيس الدولة المؤقت،عبد القادر بن صالح مهام القنصل العام للجزائر بمدينة مرسيليا الفرنسية بوجمعة رويبح.

-التحرير-

9 يوليو، 2019 - 18:19

محمد جميعي رئيسًا للبرلمان خلفًا لبوشارب…؟

وفقًا للمعطيات المتوفرة و بناءًا على عدة وقائع موضوعية و واقعية فإن الأمور تتجه نحو حسم رئاسة المجلس الشعبي الوطني لصالح الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني و النائب البرلماني من ولاية تبسة محمد جميعي ليكون خليفة المستقيل معاذ بوشارب،غدًا الأربعاء بمبنى زيغود يوسف.

و وفقًا لمصادر مطلعة لــ“الجزائر1” فإن جميعي سيكون الرجل الثالث المقبل في سلم الدولة الجزائرية و سيتم إنتخابه بالإجماع،مع العلم أن أغلبية الأصوات بالبرلمان يحوز عليها حزبي “الآفلان” و “الأرندي”،و أنه لا يوجد أي منافس من الوزن الثقيل بإمكانه مقارعة جميعي أو تشكيل أية خطورة عليه و أن الأمر يتعلق بأرانب سباق ليس إلا فيما يخص بقية المترشحين،حيث أن هناك حوالي 160 نائب برلماني أبدى رغبته في الترشح لخلافة بوشارب،لكن العدد بدأ يتناقص نسبيًا و تم الإعلان عن 7 مرشحين فقط حتى الآن.

و الجدير بالذكر أن محمد جميعي يسير على نفس خُطى معاذ بوشارب الذي حقق رئاستي “الأفلان” و “البرلمان” معًا في وقت زمني وجيز جدًا،لكنه مثلما إرتقى سريعًا آفل نجمه و خفّ بريقه بشكل أسرع.فجميعي تم إنتخابه رئيسًا للحزب العتيد و هاهو اليوم يطمح لرئاسة البرلمان و يبدو أن الطريق نحو مبنى زيغود يوسف معبدة له لبلوغ هدفه المنشود.

السيرة الذاتية للرئيس الجديد لــ”البرلمان” محمد جميعي

هو من مواليد ولاية تبسة، متزوج وأب لثلاثة أطفال، يتحدث اللغة العربية، الفرنسية والانجليزية.تحصل على شهادة البكالوريا سنة 1988، شهادة ليسانس في التسيير من المعهد الوطني للتجارة سنة 1992، شهادة ما بعد التخرج في تقنيات تسيير مؤسسات عالمية بين سنتي 1994-1996، شهادة الدراسات العليا تخصص ديبلوماسية من جامعة الجزائر 2004.

عضو المجلس العشبي الوطني في قائمة حرة لعهدة 2002-2007،نائب رئيس المجلش الشعبي الوطني سنة 2003-2004،رئيس مجموعة الصداقة الجزائرية البرازيلية بين سنة 2004 و2007،انتخابه لعهدة جديدة في المجلس الشعبي الوطني في قائمة حرة لعهدة 2007-2012،نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني مكلفا بالعلاقات مع الحكومة والبرلمان 2007-2008،نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني مكلفا بالعلاقات الخارجية 2009-2010،عضو باللجنة الاقتصادية ولجنة التربية للمجلس الشعبي الوطني 2009-2010،عضو اللجنة المركزية لـ”الأفالان” سنة 2010،نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني مكلفا بالعلاقات العامة 2011-2012،انتخابه على رأس قائمة “الأفالان” خلال الانتخابات التشريعية 2012-2017،نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني 2012،رئيس الكتلة البرلمانية لـ”الأفلان” سنة 2013،نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني مكلفا بالعلاقات الخارجية 2013-2014.

تم إعادة انتخابه كرئيس للكتلة البرلمانية لـ”الأفلان” سنة 2015،و تم انتخابه على رأس قائمة “الأفالان” خلال الانتخابات التشريعية 2017-2022.و تم إنتخابه أمينًا عامًا لــ”الأفلان” في جوان الماضي.

عمّــــار قـــردود

9 يوليو، 2019 - 17:25

“الجزائر1” ينشر قائمة حكام ربع نهائي كأس إفريقيا بمصر

هذه القائمة الإسمية لحكام ربع نهائي كأس إفريقيا للإمم بمصر يومي الخميس و الجمعة القادمين:

مباراة السينغال VS البينين

مصطفى غربال(الجزائر)
أبو الرجال محمود(مصر)
قوراري مقران(الجزائر)
الحكم الرابع جهاد جريشة(مصر)
الحكم الخامس أنور حميلة(تونس)
حكام الــ VAR
بول فان بويكر( هولندا)
غاساما بكاري بابا(غامبيا)
زاخلي سيويلا(جنوب إفريقيا)

مباراة نيجيريا VS جنوب إفريقيا

رضوان جياد(المغرب)
أزقاو لحسن(المغرب)
مصطفى أكركاد(المغرب)
الحكم الرابع برنار كاميل(السيشل)
الحكم الخامس إيسا يحي(التشاد)
حكام الـــ VAR
ميلوت بينوا(فرنسا)
جياني سيكازوي(زامبيا)
حاجي صامبا ماليك(السينغال)

-التحرير-

9 يوليو، 2019 - 16:29

صدامات كروية قوية بين “ثعالب الصحراء” و “فيلة” كوت ديفوار

يتجدد الصدام الكروي بين “ثعالب الصحراء” و “فيلة” كوت ديفوار مساء الخميس المقبل على الساعة الخامسة زوالاً بملعب السويس بمصر في إطار الدور الربع النهائي من كأس إفريقيا للأمم،و هو اللقاء الذي سيحسم هوية المتأهل إلى المربع الذهبي من “كان” مصر.

مباراة الجزائر و كوت ديفوار هذا الخميس تحمل رقم 21 في تاريخ المواجهات بين كبيري إفريقيا و السابعة في إطار نهائيات المنافسة القارية،و تعتبر ثأرية بإمتياز بين الفريقين خاصة و أن آخر مواجهة بينهما كانت في 2015 بغينيا و إنتهت بهزيمة قاسية للخُضر بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف واحد.

و تاريخيًا فاز المنتخب الجزائري بــ6 مباريات من بين 20 مباراة مقابل 7 إنتصارات لصالح المنتخب الإيفواري و 7 تعادلات،و لهذا فأشبال المدرب جمال بلماضي مُطالبين بتحقيق الفوز رقم 7 لمعادلة فيلة كوت ديفوار و التأهل إلى الدور النصف النهائي و من ثمة تحقيقهم لخطوة عملاقة نحو بلوغ نهائي المنافسة و التتويج بالتاج الإفريقي و تحقيق النجمة الثانية.

عمّـــار قـــردود