28 يوليو، 2019 - 14:35

رئيس المجلس الشعبي الوطني يستقبل سفير الجمهورية التونسية بالجزائر

إستقبل اليوم الأحد ، رئيس المجلس الشعبي الوطني سليمان شنين ، سفير الجمهورية التونسية بالجزائر الناصر الصيد حيث قدّم شنين التعازي للسفير إثر وفاة المرحوم وفقيد الشعب التونسي والأمّة العربية، رئيس تونس الباجي قايد السبسي.

و تناول اللقاء هذا  التحديات الراهنة في المنطقة، وسجلا إرتياحهما للتعاون الفعال في مجال مكافحة الإرهاب وأمن الحدود وتقاسم المعطيات والممارسات النوعية بين مؤسسات الدولتين .

كما ذكر الرئيس بجودة العلاقات التاريخية بين الشعبين، التي تتميز بتضامن متزايد ومصير مشترك يعود إلى حقبة نضالهما من أجل التحرير الوطني، وكذا المستوى الذي وصل إليه التعاون متعدد الأبعاد والقطاعات في كافة المجالات ، مؤكدا  على أهمية التعاون على المستوى البرلماني وضرورة تطويره باعتباره رافدا و دافعا نحو المزيد من التقارب  والتعاون بين الشعبين الشقيقين ، في المقابل أعرب السفير التونسي عن بالغ التقدير لجودة العلاقات والحرص الدائم على تطويرها، معتبرا أن الظروف والإمكانيات المتوفرة مهيأة لإقامة شراكة حقيقية لصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

أسماء بلعسلة

28 يوليو، 2019 - 13:59

كريم يونس يؤكد على ضرورة تفعيل اجراءات التهدئة

صرح عضو لجنة الشخصيات الوطنية الست كريم يونس ،اليوم الأحد، أن جدول أعمال اللجنة يشمل على ” وضع القانون الأساسي للجنة و مخطط عملها بالاضافة الى تزكية و برمجة الأنشطة السياسية الواجب تنظيميها ” .

كما أكد كريم يونس  أن تحديد مواعيد مع الفعاليات السياسية و المدنية يبقى متعلقا بقبول أو رفض المحيط السياسي و المدني بدراسة الملف الذي سنحاول من خلاله ايجاد حلول مناسبة لكل المقترحات السياسية المطروحة في الساحة الوطنية ، مضيفا”: أنا متفائل بالاصداء التي تأتينا من الولايات التي تساند المسعى و تطلب منا أن نكون صامدين أمام كل الانتقادات” .

مشددا على ضرورة تفعيل اجراءات التهدئة في أقرب وقت لتوفير الظروف الملائمة للحوار قائلا:” مادام رئي الدولة وافق على الاجراءات فيجب أن تطبق فورا كما أن أعضاء اللجنة قد أكدوا في السابق أنه لا يمكن الانطلاق في الحوار أذا لم تتم اجراءات التهدئة “.

أسماء بلعسلة

28 يوليو، 2019 - 13:51

موعد كأس العالم للأندية 2019 بقطر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ”فيفا” أن كأس العالم للأندية 2019 سينطلق يوم 11 ديسمبر في قطر، وينتهي يوم 21 من الشهر ذاته.

وكشف فيفا في بيان عبر موقعه على الإنترنت ان حفل سحب القرعة الذي سيُحدّد مواجهات الدور الثاني ونصف النهائي سيقام في مقر الفيفا بمدينة زيوريخ السويسرية يوم 16 سبتمبر.

وقد ضمنت ثلاثة فرق مشاركتها حتى الآن وهي : سي أف مونتيري المكسيكي الفائز بدوري أبطال CONCACAF وهينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة الفائز بدوري أبطال أوقيانوسيا وليفربول الإنكليزي الفائز بدوري أبطال أوروبا فيما سيتم التعرّف على هوية المشاركين من اتحادات CAF و AFC و CONMEBOL في الأشهر القادمة.

صوفيا بوخالفة

28 يوليو، 2019 - 12:27

وفاة 9 أشخاص اليوم في حادث مرور بولاية سطيف

لقي 9 أشخاص حتفهم ، اليوم الأحد، بولاية سطيف في حادث مرور إثر  اصطدام شاحنة بحافلة لنقل المسافرين  ببلدية أولاد صابر على مستوى الطريق الوطني رقم 5 بمنطقة العرعار.

أسماء بلعسلة

28 يوليو، 2019 - 12:21

ضبط 5 قناطير من المخدرات بولاية البيض

 تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني، ببوسمغون، ولاية البيض، اليوم الأحد ، من ضبط كمية ضخمة من الكيف المعالج تُقدر بخمسة قناطير ، إضافة الى 10 أكياس من خليط  خام الذهب والحجارة ،ببرج باجي مختار على متن مركبة رباعية الدفع.

من جهة أخرى  ضبط حراس السواحل بالقل، ولاية سكيكدة 11 قارورة أكسجين و5 بدلات غطس ومعدات أخرى للغطس والصيد المحظور للمرجان .

أسماء بلعسلة

28 يوليو، 2019 - 12:05

محافظ الغابات: صور إصابة الحيوانات في حرائق الولاية مفبركة

أكد محافظ الغابات لولاية تيزي وزو ، اليوم الأحد ، أن الصور المتداولة في مواقع التواصل الإجتماعي ، و التي تظهر إصابة الحيوانات خلال الحرائق ، بولاية تيزي وزو مفبركة و لا أساس لها من الصحة .

و قال المتحدث أن الوضع بولاية تيزي وزو غير مقلق، بالنسبة لإندلاع الحرائق هي كغيرها من الولايات تعرف الاحتباس الحراري .

صوفيا بوخالفة

عاجل