30 أغسطس، 2020 - 17:39

رئيس بلدية في إيطاليا يهدد الرئيس التونسي

كشفت صحيفة “لا روبوبليكا” الإيطالية أن رئيس بلدية لامبيدوزا ، توتو مارتيلون، بعث بعد ظهر اليوم الأحد 30 جوان 2020، برسالة إلى رئيس الجمهورية التونسي قيس سعيد، يهدّده فيها بالوصول إلى تونس عبر قاربه لكن خلفه القارب الذي يقل 450 مهاجرا غير نظامي تونسي الذي وصل إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية، برفقة زوارق الدورية التابعة لخفر السواحل وشرطة الجرائم المالية ”جوارديا دي فينانزا”.
وأضاف رئيس بلدية لمبيدوزا أن الوضع غير مقبول وطالب حكومة بلاده بإتخاذ قرارات فورية في شأن المهاجرين غير النظامين مهددا بدخول الجزيرة بأكملها في إضراب.

ودعا إلى استخدام قوارب البحرية لاعتراض زوارق المهاجرين ونقلهم إلى خارج لامبيدوزا لأن مركز استقبال المهاجرين المحلي “ممتلئ بما يتجاوز كل الحدود

30 أغسطس، 2020 - 17:32

المجاهد مناد محمد في ذمة الله

 توفي اليوم الأحد بمدينة تيسمسيلت المجاهد مناد محمد عن عمر ناهز 81 سنة إثر أزمة قلبية, حسبما أفاد به المتحف الولائي للمجاهد.

وأوضح ذات المصدر بأن الفقيد الذي ولد في 1939 ببلدية أولاد بسام قد التحق بصفوف الثورة التحريرية المجيدة سنة 1957 رفقة والده مناد امحمد الذي استشهد داخل معتقل “عين الصفا” متأثرا بالتعذيب الذي تعرض له على يد جيش الاستعمار الفرنسي.

وبعد الاستقلال واصل الفقيد تعليمه وأصبح معلما ثم مستشارا بالمعهد التكنولوجي ليمارس مهنة التدريس بالطور المتوسط ثم مديرا بمتوسطتين ببلديتي بوقايد و الأمير عبد القادر بعاصمة الولاية.

وسيوارى الفقيد الثرى بمقبرة “سيدي الهواري” ببلدية تيسمسيلت.

30 أغسطس، 2020 - 17:14

10 وفيات جديدة بفيروس كورونا في الجزائر

أعلنت مصالح الصحة في الجزائر, اليوم الأحد, عن تسجيل 10 وفيات جديدة بفيروس كورونا في الجزائر خلال 24 ساعة الأخيرة.

وقد إرتفع العدد الإجمالي للوفيات بكورونا في الجزائر إلى 1501 حالة وفاة.

30 أغسطس، 2020 - 16:05

تنصيب العقيد بن الصغير عبد المجيد قائدا جهويا للدرك الوطني بقسنطينة

أشرف قائد الدرك الوطني, العميد قواسمية نور الدين, يوم الأحد, على تنصيب العقـيد بن الصغير عبد المجيد قائدا جهويا للدرك الوطني بقسنطينة خلفا للعقـيد دراني محمد, حسب ما أفاد به بيان لقيادة الدرك الوطني.

وأوضح نفس المصدر أن مراسم التنصيب تمت بمقر القيادة الجهوية الخامسة للدرك الوطني بقسنطينة بحضور السلطات العسكرية.

وبهذه المناسبة, أبدى قائد الدرك الوطني كامل الإستعداد لتقديم كل الدعم والسند للقائد الجهوي الجديد وأمر جميع أفراد وحدات القيادة الجهوية الخامسة للدرك الوطني بقسنطينة بطاعته وإعانته على أداء مهامه بكل صدق وأمانة.

وفي ذات السياق, أسدى “جملة من التعليمات والتوجيهات إلى قادة مختلف الوحدات بأنواعها, التابعة للقيادة الجهوية الخامسة للدرك الوطني, يحثهم فيها على مضاعفة الجهود في سبيل القضاء على الإجرام بشتى أنواعه”.

30 أغسطس، 2020 - 15:51

صحيفة بريطانية تكشف…آلاف الأفارقة يواجهون الموت في السعودية

كشفت صحيفة “صنداي تلغراف” البريطانية، عن حبس آلاف المهاجرين الأفارقة في السعودية في معسكرات شبيهة بمعسكرات العبيد في ليبيا، للحد من إنتشار فيروس كورونا.

وقد شبهت صحيفة “صنداي تلغراف” البريطانية مراكز الإحتجاز التي شهدت حبس آلاف المهاجرين الأفارقة في السعودية في إطار الحملة الرامية لوقف انتشار فيروس كورونا في المملكة، بمعسكرات العبيد في ليبيا والتي يتعرض فيها المحتجزون إلى الضرب بالسياط كالحيوانات.

وقالت إن المحتجزين “مستلقون بلا قمصان في صفوف مكتظة بإحكام في غرف صغيرة ذات نوافذ بقضبان”.

30 أغسطس، 2020 - 15:32

كورونا تجبر سفارة بولونيا في الجزائر على الغلق

نشرت سفارة بولونيا لدى الجزائر، اليوم الأحد، أنه سيتم غلق مقرها لأسباب وبائية متعلقة بفيروس كورونا المستجد.

وجاء في البيان الذي نشرته سفارة بولونيا على صفحتها في الفايسبوك أنه :” سيتم إغلاق مقر السفارة في الجزائر العاصمة أمام العملاء إبتداء من يوم غد الإثنين، إلى غاية 3 سبتمبر.

عاجل