24 يوليو، 2019 - 11:49

ربراب أمام قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي أمحمد

يمثل الآن رجل الأعمال اسعد ربراب ، أمام قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي أمحمد.

حيث يتابع مالك مجمع سيفيتيال بتهم تتعلق في التصريح الكاذب المتعلق بحركة رؤوس الأموال ، وتضخيم فواتير في قضية استيراد عتاد وتجهيزات خاصة بمشروع المياه شديدة النقاوة “إيفكون”.
لإشارة يتواجد ربراب بالحبس المؤقت بسجن الحراش منذ أفريل الماضي.

صوفيا بوخالفة

24 يوليو، 2019 - 11:44

أنباء عن محاولة انقلابية بالسودان

تحدثت وسائل الاعلام السودانية عن وجود محاولة انقلابية و حملة اعتقالات في صفوف الجيش السوداني من بينهم “رئيس الأركان المشتركة الفريق أول هاشم عبد المطلب، وقائد سلاح المدرعات اللواء نصر الدين عبد الفتاح، وقائد المنطقة المركزية اللواء بحر، بالإضافة إلى القياديين علي كرتي والزبير أحمد الحسن”.

للاشارة فإن هذه المحاولة الانقلابية ليست الأولى ضد “المجلس العسكري السوداني”، إذ سبقتها محاولة في 13 جوان الماضي، واعتقل الجيش على إثرها مجموعتين من الضباط الأولى مكونة من 5 ضباط، أما الثانية فعدد أفرادها 12 ضابطًا.

أسماء بلعسلة

24 يوليو، 2019 - 11:33

ارتفاع أسعار المواشي مقارنة بالسنة الماضية

ستعرف أسعار المواشي ارتفاعًا هذه السنة مقارنة بالسنة الماضية و ذلك نظرًا لارتفاع سعر العلف في السوق الوطنية والذي وصل لحدود 4000 دينار للقنطار الواحد.

حيث وصلت أسعار الأضاحي بالعاصمة والمدن الكبرى إلى 60 ألف دينار ، تفوق الأسعار المطبقة بالمدن الكبرى تلك المتداولة على مستوى الأسواق بالولايات الداخلية بقرابة 30 من المائة، حيث تتراوح أسعار المواشي على مستوى الولايات الداخلية ما بين 25 و40 ألف دينار.

صوفيا بوخالفة

24 يوليو، 2019 - 11:29

تأجيل رئاسيات 4 جويلية منح البلد فرصة تصحيح المسعى

أكد الأمين العام لرئاسة الجمهورية نور الدين عيادي خلال حوار أجراه مع وسائل الاعلام أن تأجيل انتخابات 4 جويلية الجاري منح البلد فرصة تصحيح المسعى و فتح الطريق أمام حوار وطني من شأنه توفير أحسن الظروف لتنظيم أمثل للانتخابات المقبلة.

مضيفا أن “: السلطات العمومية تعتبر أنه يستحسن أن يكون موعد الاستحقاق الرئاسي في أقرب الآجال الممكنة بسبب العواقب الوخيمة التي قد تنجم عن استمرار الوضع الراهن على سير مؤسساتنا و اقتصادنا و واقع العلاقات الدولية”.

مؤكدا أن الانتخابات الرئاسية المقبلة تكتسي طابعا “حاسما” بالنسبة لمستقبل البلد و تشكل بداية مسار تجديد مؤسساتي و سياسي يتطلع اليه الجميع و سيباشره رئيس الجمهورية المنتخب
وأشار عيادي الى أن المرحلة الإنتقالية يعني تجميد عمل المؤسسات الدستورية، واستبدالها بهيئات خاصة تعمل خارج أي إطار قانوني.

أسماء بلعسلة

24 يوليو، 2019 - 11:06

أزيد من 20 ألف جزائري تحصلوا على الجنسيات الأوروبية

تمكن أزيد من 20 ألف جزائري من الحصول على جنسيات دول الاتحاد الأوروبي عام 2017 .

حيث جاءت الجزائر في المرتبة الثانية عربيًا و و العاشرة بواقع 20 ألف و 146 شخصًا توزعت جنسياتهم على 80 في المائة للفرنسية مقابل 5.7 في المائة للإيطالية و 4.9 في المائة من للأسبانية و 3.1 في المائة للبلجيكية .

بينما تحصلت المغرب على المرتبة الأولى عربيًا و عالميًا ، بحيث تحصل 67 ألفًا و 848 مغربي على الجنسيات دول الاتحاد الأوروبي سنة 2017 .

صوفيا بوخالفة

عاجل